ايوان: سعيد بتواجدي في العين وطموحي أن نحقق المزيد من البطولات هذا الموسم

31.Aug.2019

أشاد اليوناني ايوان كالمازيدس المدير الفني للفريق الاول للكرة الطائرة بنادي العين بمعسكر بولندا والذي انطلق في 22 اغسطس ولغاية 5 سبتمبر القادم استعدادا للقاء السوبر مع شباب الاهلي دبي يوم 13 سبتمبر .

واضاف قائلاً: اننا نسير بخطى جيده خلال المعسكر وهناك إيجابيات كبيرة أهمها تواجدنا جميعاً كفريق مما يتيح للجهاز الفني التعرف على مواطن الضعف والقوة للفريق وتفاعل اللاعبين معاً على أرضية الملعب خلال المبارايات وكذلك الحصص التدريبية.

وعن اللقاءات الودية التي خاضها الفريق خلال المعسكر الخارجي ببولندا قال: لا أهتم في هذه الفترة بالنتائج التي يحققها الفريق خلال مباراياته الودية والتي من وجهة نظري ليست لها أهمية مطلقاً سواء فزنا أم خسرنا مقارنى مع تطوير مستوى اللاعبين ومعالجة أي مشاكل قد تواجههم. وقتصر إهتمامي في هذه الفترة على إعطاء الفرصة للاعبي الفريق الخمسة عشر للعب ومراقبة أدائهم والتعرف على  قدراتهم وردة فعلهم في الملعب وطريقة تعاونهم كفريق واحد، وتتمثل رؤيتي في بناء فريق قوي في نهاية الأمر خلال الفترة القادمة قادر على الفوز بالألقاب والبطولات. وكما تعلمون ليس هناك فريق جاهز خلال المعسكرات التدريبية التي تقام في الوقت الحاضر.

وحول جاهزية الفريق للقاء السوبر امام شباب الاهلي دبي وضح المدير الفني قائلا: يصعب علينا الآن تحديد نسبة جاهزية الفريق في الوقت الحالي ، ولكنني أستطيع القول أننا جاهزون بنسبة 60% أو 70%. ورغم أننا نمتلك فريق جيد وعناصر بارزة وقوية ولكننا لسنا جاهزين بالقدر الكافي.
علينا أن نتحلى بالصبر لإن القاعدة الذهبية في عالم الرياضة تنص على أنه عليك أن تعمل بسرعة وأن تكون صبوراً لتحقيق الأهداف المستقبلية. ونأمل أن يكون أداء الفريق جيداً ومستوانا جيداً وبالتأكيد نستطيع اللعب بشكل جيد ولكن علينا أن نعالج بعض التحديات التي تتمثل في تغطية النقص الحاصل في بعض المراكز في الفريق.

وحول سؤاله عن معرفته بالدوري المحلي ونادي العين اجاب : أعرف أنَّ العين فريق كبير أعتاد على تحقيق البطولات وهذا يدفعنا لبذل المزيد من الجهد على كافة المستويات سواء من اللاعبين والجهازين الفني والإداري لحصد المزيد من البطولات والألقاب لهذا الموسم. لا أحد يستطيع قطع الوعود بالفوز بجميع البطولات، ولكن أعد الجميع ببذل مزيد من الجهد والتركيز على الفوز بجميع المبارايات من خلال العمل الجاد والتركيز العالي، وأتمنى من الفريق تحقيق الطموحات والنجاحات التي يسعى لتحقيقها.

حلمي عند تدريب أي فريق أن أوفق في بناء فريق وليس فقط طموحه الفوز بالألقاب وإنما الاستمرار في تطوير مستوى اللاعبين وهو أمر المهم جداً لمستقبل الفريق.

وأن يكون للفريق مستقبل يوصلنا حتماً لتحقيق الأهداف التي نسعى لتحقيقها. وأعلم مدى أهمية الفوز بالبطولات والألقاب بالنسبة لنادي للعين، ولكن ما أركز عليه في الفترة الحالية هو بناء الفريق للمستقبل وحينها نستطيع الفوز بالبطولات.

وأضاف قائلا: سمعت الكثير عن نادي العين في السابق من خلال الأصدقاء واللاعبين المحترفين لدى النادي وكانت هناك مفاوضات سابقة للتعاقد معي ولكن ظروفي لم تكن تسمح بذلك. ونادي العين معروف بتاريخه العريق وتحقيقه للبطولات والألقاب وإنجازاته التاريخية وآمل أن يكون تواجدي مع الفريق ذا فائدة مضافة. فأنا لا أخشى التحديات مهما كانت وسأعمل على مساعدة الفريق على تحقيق النتائج الأفضل ومتحمس جداً للعمل وتحقيق النتائج المشرفة للنادي.

WordPress Image Lightbox Plugin