طائرة العين تحلق بلقب الدوري للمرة الثانية على التوالي والعاشرة في تاريخه

06.May.2017

توج رجال العين للكرة الطائرة ببطولة الدوري الممتاز بعد تغلبهم على النصر بثلاثة أشواط نظيفة في اللقاء الذي جمعهما على الصالة المغطاة باستاد خليفة بن زايد بنادي العين، في إياب المباراة النهائية من “البلاي اوف” لبطولة الدوري وقد انتهى لقاء الذهاب لصالح العين بنفس النتيجة ليصبح بذلك العين بطل الدوري ‏للمرة الثانية على التوالي والعاشرة في تاريخه.

‏لم يجد العين أي صعوبة في حسم اللقاء لصالحه حيث انتهى الشوط الأول بنتيجة 18/25، ليأتي الشوط الثاني بنفس المستوى ويحسمه 25/20، ‏ليعلن بعدها النصر استسلامه الكامل للمباراة وكسب “الزعيم” نتيجة الشوط الثالث 25/11، ‏ليطلق حكم اللقاء صافرة النهاية ليتوج العين بطلاً بلقب الدوري لهذا العام.

‏وعقب انتهاء المباراة قام سعادة عبد المحسن الدوسري، الأمين المساعد لشؤون الرياضة بالهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة ‏وسعادة يوسف الملا رئيس اتحاد الإمارات لكرة الطائرة وسعادة غانم الهاجري رئيس شركة نادي العين لكرة القدم وسعادة خميس عبيد الكعبي ‏رئيس شركة نادي العين للألعاب الرياضية ‏بتتويج الابطال وتقليد لاعبي العين ‏الميدالية الذهبية ‏ومن ثم تسليم درع الدوري الى كابتن الفريق خالد محمود.

سجل الابطال
‏وقد ضمت قائمة أبطال الدوري لهذا العام كل من ‏عبد الله حارب زويد أداري الفريق  والمدرب المصري أحمد مصطفى واللاعبين “خالد محمود كابتن الفريق و‏وليد ثاني ومحمد شمل وخميس عبدالله والمحترف الصربي فلاديمير ومحمد سليمان وعادل عتيج ومحمد عطا ‏وسعيد علي حمود وجمال محمد ومبارك خليفة سويدان ومحمد سالم البادي وسالم جوهر ومحمد عبدالله فيروز” إلى جانب مساعد المدرب رجب قطب واخصائي العلاج ياسر فاروق ومسؤول المهمات عبدالقيوم.

استراتيجية النجاح
أكد سعادة خميس عبيد رئيس مجلس إدارة شركة نادي العين للألعاب الرياضية، أن التزام الجميع بالاستراتيجية الناجحة التي أرسى معالمها “سيدي” سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، النائب الأول رئيس نادي العين النائب الأول لرئيس مجلس الشرف، ‏رئيس مجلس إدارة نادي العين الرياضي الثقافي، قادت الألعاب الرياضية إلى مواكبة علامات التطور وبلوغ أعلى مؤشرات النجاح، وأعتقد أن التتويج بلقب بطولة دوري الطائرة نتيجة طبيعية للرعاية السامية والدعم السخي الذي ظل يحظى به النادي من سموه.

وهنأ الكعبي قيادة النادي وأعضاء مجلس إدارة شركة نادي العين الألعاب الرياضية والجهاز الفني والإداري ولاعبي الفريق الأول لكرة الطائرة والجماهير العيناوية بمناسبة حصول ‏العين على لقب الدوري هذا العام.

وأكد أن الإنجاز تحقق بتكاتف الجميع الذين عملوا على إظهار أفضل ما لديهم كل من موقعه ‏في تهيئة أسباب النجاح للفريق، ‏مشيراً إلى ‏أن هدفنا القادم هو ‏تحقيق بطولة كأس رئيس الدولة ‏وضمها إلى البطولات الأخرى بخزينة النادي.

‏وأشار سعادة خميس إلى أن الفريق واجه بعض الصعوبات في هذا الموسم من تغيير مدرب ‏ومن ثم المشاركة في بطولة الخليج بقطر التي لم يظهر فيها بالصورة المطلوبة، الا أنه استطاع أن يتغلب ‏على تلك الصعوبات ‏ويعود أكثر قوة في بطولة الدوري ويحقق اللقب الأمر الذي لا تجده إلا في الأندية الكبيرة مثل نادي العين.

إعادة نظر
‏هنأ مدرب نادي العين أحمد مصطفى، المصري الجنسية، رئيس وأعضاء مجلس إدارة نادي شركة نادي العين للألعاب الرياضية ‏والجهاز الإداري والطاقم الفني المساعد للفريق واللاعبين  والجماهير التي حضرت اللقاء بمناسبة تتويج العين بلقب بطولة الدوري ‏للمرة الثانية على التوالي.

‏وأشار أحمد مصطفى إلى أن هناك بطولة كأس رئيس الدولة والتي يجب أن يتم الاستعداد لها بصورة جيدة ‏خلال العشرة أيام القادمة ويجب أن يكون التركيز لها بشكل جيد، وإحراز لقبها واضافتها الى بطولة الدوري لهذا العام.

‏وتوجه مدرب العين بالشكر الجزيل الى اتحاد الكرة الطائرة على التنظيم والتكريم مطالباً بإعادة النظر في نظام “البلاي أوف” وأن يصبح الدوري فقط من دورين ‏والفريق الذي يجمع أكبر عدد من النقاط يصبح بطل الدوري وذلك لأنصاف ‏المتصدر ‏الذي ربما يواجه مشاكل في الفريق ‏أثنا مرحلة “البلاي أوف” سواء كانت إصابات أو ايقاف.

الكأس الغالية
أعرب عبدالله زويد، إداري الفريق الأول للكرة الطائرة بنادي العين عن سعادته بإنجاز الفريق، مهنئاً الجميع بمناسبة حصول العين على لقب بطولة الدوري، ‏مشيراً إلى أن البطولة تحققت بعد التغلب على الكثير من الصعوبات التي واجهها الفريق منذ انطلاقة الموسم، مؤكداً أن ‏تكاتف الجميع حول الفريق ساهم بشكل كبير عودة الروح للفريق خصوصاً في اعقاب تغيير المدرب.

وأوضح زويد أن هناك بطولة كأس رئيس الدولة ويجب أن يتم الاستعداد لها بصورة جيدة لتحقيق ‏المزيد من البطولات وخاصة أن هذه البطولة تحمل اسماً غالياً وعزيزاً على الجميع كما أن العين لم يستطع خلال الموسميين الماضيين تحقيقها.

المهمة الصعبة
أكد لاعب نادي ‏العين لكرة الطائرة محمد شمل أن مهمتهم في المنافسة على لقب بطولة الدوري لم تكن سهلة خصوصا بأننا أبطال الدوري العام الماضي. ‏وهنا تكمن الصعوبة في المحافظة على اللقب ‏وعدم التفريط فيه.

وأضاف: أعتقد أن عدم تحقيق النتائج المطلوبة في البطولة الخليجية منحنا الدافع القوي لتغيير ‏الصورة التي ظهرنا عليها في قطر لذلك عزمنا على التعويض بإحراز بطولة الدوري والحمد لله بتكاتف الجميع استطعنا ‏أن نصل إلى هدفنا.

‏وثمن شمل بالجهود المبذولة من قبل ‏رئيس وأعضاء مجلس إدارة شركة نادي العين للألعاب الرياضية وزملائه اللاعبين بالإضافة الى العمل الكبير الذي قام به مدرب الفريق أحمد مصطفى، ‏خصوصا انه في فترة قصيرة استطاع أن يحدث الفارق في الفريق بشكل واضح، ‏وأن يعطي جميع اللاعبين أحقية المشاركة في المباريات وهذا ما ساعد على خلق روح التنافس في الفريق.

‏وأعرب لاعب فريق العين عن بالغ تقديره للجمهور العيناوي الذي ساند الفريق اثناء مشواره بالبطولة كذلك الدور الذي لعبه في المباراة الختامية بالمؤازرة المثالية التي أسهمت بصورة كبيرة في تحقيق لقب الدوري.

WordPress Image Lightbox Plugin