هزاع بن زايد يبحث مع رئيسة إستونيا سبل تطوير العلاقات الثنائية

10.Sep.2019

وام / بحث سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي مع فخامة كريستي كاليولايد رئيسة جمهورية إستونيا، سبل تطوير العلاقات الثنائية بين الجانبين بما يخدم المصالح المشتركة، وذلك خلال لقاء جمعهما اليوم في أبوظبي.

و أكد سموه و الرئيسة الإستونية أهمية العمل على تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين أبوظبي وإستونيا، والارتقاء بها إلى مستويات تجسد الصداقة الوثيقة التي تربط البلدين الصديقين.

و اتفق الجانبان على دفع العلاقات قدما على صعيد تبادل التجارب والخبرات في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك.

من جانبها أشادت الرئيسة الإستونية بما حققته أبوظبي و دولة الإمارات من تطور وتقدم كبيرين في مختلف المجالات و وجهت الشكر لدولة الإمارات على استضافتها للمشاركة في مؤتمر الطاقة العالمي الذي تستضيفه أبوظبي خلال الفترة من 9 إلى 12 سبتمبر الجاري ويعقد للمرة الأولى في الشرق الأوسط.

و أبدت الرئيسية كاليولايد رغبة بلادها في تطوير العلاقات الثنائية بما يحقق مصالح البلدين الصديقين، ويدعم مسار التنمية الاقتصادية لدى الطرفين.

حضر اللقاء من جانب الدولة معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة و الصناعة ومعالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير دولة الرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية ” أدنوك ” ومجموعة شركاتها وسعادة خليفة شاهين المرر مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون السياسية.

و حضر من الجانب الإستوني أندو ليبيمان نائب وزير الشؤون الاقتصادية والاتصالات و يان رينهولد السفير فوق العادة المفوض لجمهورية إستونيا و لاوري كوسينج، مستشار السياسة الخارجية للرئيسة الإستونية و تافي ليناماي مستشار الشؤون العامة للرئيسة ويوري سيلينثال المدير العام لإدارة الاقتصاد الخارجي والتعاون الإنمائي في وزارة الخارجية الإستونية.

WordPress Image Lightbox Plugin