هزاع بن زايد يشارك في رفع علم الدولة مع أصحاب الهمم

02.Nov.2017

وام – تجسيدا لمبادرة رفع العلم التي تأتي احتفاءً بذكرى تولي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله مقاليد الحكم ، شارك سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي وسمو الشيخ خالد بن زايد آل نهيان رئيس مجلس إدارة مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الإحتياجات الخاصة في رفع علم الدولة على السارية الرئيسية بمركز زايد الزراعي للتنمية والتأهيل التابع للمؤسّسة مع أصحاب الهمم وذلك تعبيراً عن الانتماء والولاء للوطن ولقيادته الحكيمة.

وتقدم سمو الشيخ خالد بن زايد بالشكر والتقدير لسمو الشيخ هزاع بن زايد لزيارته ودعمه اللامحدود لأصحاب الهمم من المنتسبين في مؤسسة زايد العليا، ومشاركته هذه المناسبة الوطنية الغالية لرفع العلم في مركز زايد الزراعي في خطوة تعكس حرص قيادة الدولة على تأهيل أصحاب الهمم ودعمهم.

وقال سموّه ان فعالية رفع العلم التي جرى تنظيمها على مستوى جميع مراكز الرعاية والتأهيل التابعة للمؤسّسة مناسبة غالية على قلوب جميع الإماراتيين والمقيمين على أرض الدولة لاسيما أنها تتزامن مع ذكرى تولي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله مقاليد الحكم.

وقال سموّ الشيخ خالد بن زايد آل نهيان إن المؤسّسـة وفي هذه المناسبـة الغاليـة تعلن تجديد الولاء والانتماء لدولتنا الغالية ولقيادت نا الحكيمة،ولا يسعهـا إلا أن تتقدم بأسمى آيات الشكر والتقديـر إلى مقام صاحب السمـو الشيخ خليفـة بن زايـد آل نهيـان رئيـس الدولـة “حفظه الله” وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة على رعايتهم المتواصلة لفئات أصحاب الهمم من مجتمعنا وعلى ما يقدمونه من مساندة ودعم لأعمال ومشاريع المؤسّسة التي تخدم هذه الفئات.

حضر فعالية رفع علم الدولة على السارية بالساحة الأمامية للمركز أصحاب السعادة والسادة أعضاء مجلس إدارة المؤسّسة، راشد عتيق كليب الهاملي مبارك سعيد الشامسي والدكتور خالد عيضة الجابري وطلال مصطفى الهاشمي وعبدالله عبدالعالي الحميدان عضو مجلس الإدارة والأمين العام بالإنابة، وبحضور ومشاركة أصحاب الهمم منتسبي المؤسّسة بالمركز.

وقام سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان بجولة تفقدية على مشاريع وورش المركز واستمع سموه لشرح واف من أصحاب الهمم حول عملهم اليومي في قسم الإنتاج الزراعي حيث يقدم القسم تدريباً عملياً للطلاب على إنتاج الزهور ونباتات الزينة وتنسيقها وتسميد وتهيئة التربة للزراعة، كما تفقد سموه قسم الإنتاج الحيواني وقدمت فيه منتسبات المركز من أصحاب الهمم شرحاً عن مراحل تصنيع الأجبان وذلك بإشراف مختصين.

واطلع سموه خلال جولته على مشروع الأكوابونيك الذي يعد واحدا من أبرز المشاريع الواعدة على مستوى العالم والمتخصّصة بإنتاج الخضروات والأسماك.

ويهدف المشروع إلى تأهيل منتسبي المركز وتدريبهم على إنتاج الخضروات وتربية الأسماك في نظام دائري يعمل على استخدام أسمدة الأسماك بعد تحويلها بواسطة بكتيريا طبيعية إلى عناصر تمتصها النباتات لإنتاج خضروات طبيعية نظيفة وأسماك ذات جودة عالية.

كما أكد سموّ الشيخ خالد بن زايد آل نهيان خلال جولته مع سمو الشيخ هزاع بن زايد حرص مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانيّة على أن تعكس توجهات الحكومة في جميع مبادرات وخدمات المؤسسة الموجهة لأصحاب الهمم وسعيها لتحقيق الاكتفاء الذاتي لهم وتأهيلهم للعمل الميداني في مختلف القطاعات .

كما اطلع سموه على آخر مرحلة للإنتاج الزراعي وهي التغليف والتعليب والتي يقوم فيها أصحاب الهمم بغسل الخضروات و انتقاء الصالح منها و تعبئتها في علب خاصة بما يلائم السوق المحلي وتسويقها تحت شعار مركز زايد الزراعي للمنتجات العضوية في مراكز بيع الخضروات المعروفة.

واختتم سمو الشيخ هزاع بن زايد وسمو الشيخ خالد بن زايد جولتهما في مركز زايد الزراعي بصورة تذكارية مع منتسبي المركز من أصحاب الهمم.

WordPress Image Lightbox Plugin