أعرب عن فخره واعتزازه بثقة نادي العين.. زوران: لا سقف لطموحات “الزعيم” في الموسم الجديد

الأخبار

أعرب زوران عن بالغ امتنانه وتقديره لمجس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم، على تجديد الثقة في شخصه، موضحاً: “المؤكد انني سعيد جداً باستمراري مع الفريق وأود أن أكرر شكري وتقديري لنادي العين على تلك الثقة وأعد الجميع بالعمل على إظهار أفضل ما لدي خلال الموسم القادم والذي تنتظرنا خلاله تحديات كبيرة”.

وتعليقاً على سؤال حول أهم أهدافه وأبرز أولويات المرحلة القادمة، قال: “الواقع يؤكد أن كرة القدم لا تعترف بلغة التوقعات، لأنها باختصار تكافئ الأفضل في جميع المباريات، بيد أن هدفنا في الموسم الجديد أن نكون أفضل من الموسم المنصرم ونعمل على تطوير إمكانياتنا وتعزيز مقدراتنا على النحو الذي يمكننا من الظهور المشرف في جميع التحديات وهدفنا الرئيس أن نقدم موسماً استثنائياً نختتمه بإنجازات كبيرة تسعد الجماهير العيناوية الوفية”.

ورداً على سؤال حول الرسالة التي وجهها للاعبي الفريق بعد أخر مباراة بالموسم الماضي، قال: “إن الخسارة جزء من عملنا في عالم كرة القدم كالفوز والتعادل والمؤكد أنه ليس من الجيد أن تتعرض لخسارة ولكننا حققنا نتائجاً استثنائية وإنجازاً تاريخياً في الموسم المنصرم ولا يجب علينا تجاهله مهما كانت الأسباب ولابد أن نفخر بما حققناه الأمر الذي يمنحنا الدافع لتحقيق الأفضل في استحقاقاتنا المقبلة والمؤكد أننا حريصون على الاستفادة من الخسارة والتي تفرض علينا مضاعفة جهودنا لنصبح أقوى وأفضل في الموسم المقبل وحتى نكون في درجة الجاهزية التي تمكننا من تحقيق أهدافنا”.

واختتم زوران، حديثه قائلاً: “أود أن أعرب عن بالغ شكري وتقديري لجماهير نادي العين على المساندة الدائمة لجميع عناصر الفريق في موسم استثنائي، ومن الرائع حقاً أن يحظى الفريق بالدعم القوي من أنصاره في جميع المباريات داخل وخارج ملعبه وأتمنى أن نوفق في الموسم المقبل على تحقيق الطموحات المرجوة وأعد الجميع بأن الفريق سيعمل بقوة وجدية من أجل إسعاد جماهير النادي ونحن دائماً في أمس الحاجة لدعمكم ومساندتكم لأنكم أهم الأسباب التي تقودنا لتحقيق أفضل النتائج”.

سيرة ذاتية

يعتبر الكرواتي، زوران ماميتش، أحد أفضل المدربين الذين تولوا مهمة الإشراف الفني على فريق الكرة الأول بنادي العين، إذ حقق مع النادي ثنائية تاريخية بعد أن نجح في جمع بطولتي الدوري وكأس رئيس الدولة لكرة القدم، لأول مرة في تاريخ النادي وذلك خلال موسم ونصف الموسم من توليه مهمة تدريب الفريق قبل أن يقرر مجلس إدارة شركة كرة القدم تمديد النادي عقده لموسم إضافي ينتهي في عام 2019.

وقاد زوران “الزعيم” في 62 مباراة بمختلف البطولات فاز في 36 مواجهة وخسر 12 مباراة وتعادل 14 مرة.

وولد زوران في الثلاثين من شهر سبتمبر من عام 1971م، في مدينة زغرب. واشتهر بشخصيته القوية في اتخاذ القرارات الجريئة والمقدرة العالية في التفوق على منافسيه من المدربين بالرؤية فنية.

واستهل زوران مشواره كلاعب بمركز الوسط المدافع ضمن قائمة رديف دينامو زغرب قبل أن يتم تصعيده للفريق الأول عام 1989م ورحل عنه عام 1996.

وأنضم زوران إلى عدد من الأندية الأوروبية أبرزها باير ليفركوزن الألماني والذي مكث فيه موسمين خلال الفترة من عام 1998م وحتى عام 2000م.

واختتم مشواره كلاعب في دينامو زغرب عام 2007م.. كما حصل زوران على الشارة الدولية كلاعب بالمنتخب الكرواتي في عام 1996م.

واستهل مدرب العين، مشواره التدريبي مع ناديه الكرواتي دينامو زغرب في عام 2013م.. وعرف بحرصه على مواكبة علامات التطور، حيث قاد فريقه دينامو في 88 مباراة فاز في 65 وتعادل في 9 وخسر 14 مواجهة.

وفي عام 2016م تولى مهمة تدريب فريق الكرة الأول بنادي النصر السعودي، في أول تجربة له بمنطقة الخليج وقاد زوران الفريق السعودي إلى نهائي كأس ولي العهد، حيث قاد الفريق وقتها في 16 مباراة بمسابقة دوري جميل للمحترفين فاز في 10 مباريات وتعادل في مواجهتين وخسر 4 مرات.

وكان الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم “ويفا” قد أشاد برقم زوران ماميتش، مدرب العين الجديد، مع دينامو زغرب إذ وصل ماميتش إلى 45 مباراة رسمية في كافة البطولات دون خسارة مع زغرب في موسم 2014-15.

وقارن موقع اليويفا بين رقم ماميتش مع زغرب ورقم فريق نادي ريال مدريد الإسباني الذي حققه مؤخراً بالوصول إلى 40 مباراة رسمية دون خسارة.

إنجازاته: حقق العديد من النجاحات في مسيرته التدريبية مع نادي دينامو زغرب الكرواتي والتي تمثلت في حصوله على بطولة الدوري لثلاثة مواسم متتالية أعوام 2014 و2015 و2016.. إلى جانب تتويجه بلقب كأس كرواتيا لموسمين على التوالي 2015 و2016.

يذكر أن المدرب الكرواتي زوران ماميتش تولى مهمته رسمياً مع العين بتاريخ 2/2/2017، وتحديداً قبل 24ساعة فقط من مباراة فريق الكرة الأول أمام النصر والتي كانت مقررة على استاد هزاع بن زايد، ضمن الجولة 17 من مسابقة دوري الخليج العربي، والتي فاز فيها العين بنتيجة 3/صفر.