“الزعيم” يعبر الجزيرة بثلاثية نظيفة في كأس الخليج العربي

الأخبار

عاد فريق العين بفوزٍ مهم من إستاد محمد بن زايد، على حساب الجزيرة بنتيجة 3-صفر، وذلك في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم ضمن الجولة الثالثة من مسابقة كأس الخليج العربي لكرة القدم في نطاق مباريات المجموعة الأولى والتي تضم إلى جانب الفريقين شباب الأهلي، النصر، الظفرة، خورفكان وكلباء.

وأنهى “الزعيم” شوط اللعب الأول متقدماً بهدف نظيف حمل توقيع البرازيلي كايو كانيدو “39”. وفي الشوط الثاني عزز اللاعب نفسه من فوز فريقه بالهدف الثاني “48”، قبل أن ينجح محمد سعيد بوسندة حارس العين في التصدي لركلة جزاء نفذها عبدالله رمضان “65”، وفي الزمن المحتسب بدل الضائع اختتم جمال معروف أهدف “الزعيم” بالهدف الثالث “90+4”.

وبالفوز يرفع العين رصيده من النقاط إلى أربع ليشارك فرق شباب الأهلي والنصر والظفرة صدارة المجموعة “مؤقتاً”، بينما يتجمد رصيد الجزيرة عند النقطة الثالثة ويتدحرج إلى المركز الخامس.

دخل “الزعيم” المباراة معتمداً أسلوباً ضاغطاً على مرمى الفريق المضيف وشهدت الدقيقة الرابعة أول محاولة هجومية حقيقية في المواجهة، أنهاها الجزائري عبدالرحمن مزيان، بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، ولكن الحارس الجزراوي سالم خيري، تألق في التصدي للكرة ببراعة عالية محافظاً على نظافة شباكه بصورة رائعة.

وتابع العين سيطرته الميدانية على مجريات اللعب ومارس أسلوب الضغط المستمر على مرمى صاحب الأرض من العمق والأطراف، غير أن عامل التوفيق لم يحالف خط الهجوم في ترجمة الفرص التي تسنت له أمام مرمى الجزيرة إلى أهداف، ليضطر الفريق المضيف إلى التراجع والتكتل دفاعياً بهدف الحد من خطورة محاولات العين الهجومية، فضلاً عن تنظيم المرتدات للوصول إلى مرمى الضيوف عبر الكرات الطويلة.

ونجح البرازيلي كايو كانيدو في ترجمة سيطرة “الزعيم” إلى هدف منح من خلاله الأفضلية لفريقه وذلك بعد أن أرسل الصربي أندريا رادوفانوفيتش، تسديدة صاروخية من على حدود منطقة الجزاء إثر ركلة حرة ثابتة، حاول حارس مرمى الجزيرة إبعادها بأطراف أصابعه، غير أن القائم الأيمن أعاد الكرة إلى خط المرمى ليكملها كايو بفدائية في شباك الجزيرة محرزاً أول أهداف المباراة في الدقيقة “39”، وذلك قبل أن يعلن حكم الساحة عن نهاية شوط اللعب الأول بتقدم العين على الجزيرة بهدف نظيف.

وأظهر العين رغبة كبيرة مع انطلاقة شوط اللعب الثاني في تعزيز تقدمه بالهدف الثاني وبالفعل تمكن البرازيلي كايو كانيدو من إضافة هدفه الشخصي الثاني في المباراة بعد أن عالج عكسية رائعة من الجانب الأيسر مرسلة بقدم عبدالرحمن مزيان ليقابلها كايو بتسديدة رأسية مباشرة عانقت شباك الجزيرة بعد مرور ثلاث دقائق من بداية الشوط الثاني “48”.

وتألق محمد سعيد بوسندة حارس مرمى فريق العين في التصدي لركلة جزاء، نفذها لاعب الجزيرة عبدالله رمضان نحو الزاوية اليسرى، غير أن بوسندة كان لها بالمرصاد لينجح في المحافظة على فارق الهدفين لمصلحة فريقه في المواجهة “65”.

ونجح جمال معروف في إحراز هدف فريقه الثالث، بعد أن تلقى تمريرة ساحرة من عمر ياسين ليقابلها جمال بتسديدة مباشرة من على بعد خطوات من خط مرمى الجزيرة مسجلاً ثالث أهداف فريقه في المباراة “90+4” لتنتهي المواجهة بفوز العين على الجزيرة بنتيجة 3-0.

العين 3
الأهداف: كايو كانيدو “39”- كايو كانيدو “48”- جمال معروف “90+4”.

التشكيلة: محمد سعيد بوسندة، سعيد جمعة، تسوكاسا شيوتاني، إسماعيل أحمد، سالم عبدالله، يحيى نادر، محمد عبدالرحمن، أندريا رادوفانوفيتش، محمد خلفان، عبدالرحمن مزيان وكايو كانيدو.

التبديلات: دخول جمال معروف وخروج محمد خلفان “55”- دخول عمر ياسين وخروج محمد عبدالرحمن “64” – دخول إدريس مزاوياني وخروج أندريا رادافانوفيتش.

الإنذارات: سالم عبدالله “28”- إدريس مزاوياني “83”.

الطرد: لا يوجد

الجزيرة صفر

الأهداف: لا يوجد.

التشكيلة: سالم خيري، محمد فوزي، سالم راشد، مسلم فايز، مراد باتنا، عامر عبدالرحمن، خاطر سبيت، عبدالله رمضان، بدر الشبيبي، عبدالله إدريس وعبدالله فدعق.

التبديلات: خروج خاطر سبيت ودخول يوسف أيمن “42”- دخول صالح ناصر وخروج مراد باتنا “46”- دخول كينو ماركوس فرانكا وخروج عبدالله فدعق “79”.

الإنذارات: عبدالله إدريس “12”.

الطرد: لا يوجد

الحكام
أدار المباراة عمر محمد آل علي، “حكم الساحة” بمعاونة محمد أحمد يوسف، “الحكم المساعد الأول” وياسر سبيل المرشدي، “الحكم المساعد الثاني” وعلي الزرعوني، “الحكم الرابع” ومحمد سالم يوسف، “حكم فيديو” وعبدالله أشتيري، “مساعد حكم الفيديو” وحسن عيسى “مقيم “الحكام” وراقبها صلاح المرزوقي.