“الزعيم” يهزم “الإمبراطور” بالثلاثة في زعبيل

الأخبار

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي العين فوزاً مستحقاً على مستضيفه الوصل بنتيجة 3-1، في المباراة التي جرت مساء اليوم على ملعب زعبيل بنادي الوصل، ضمن الجولة الثانية عشر من مسابقة دوري الخليج العربي لكرة القدم.

وكان العين قد أنهى شوط اللعب الأول متقدماً بهدف دون رد، وأحرز ثلاثية الفريق الضيف، ماركوس بيرغ “19”، كايو لوكاس “48” وحسين الشحات “90”، بينما سجل لصاحب الأرض إسماعيل أحمد بالخطأ في مرماه “56”.

وبالفوز يرفع العين رصيده من النقاط إلى 28 نقطة في المركز الثاني، في حين يتجمد رصيد الوصل عند النقطة بالمركز الحادي عشر على لائحة جدول الترتيب.

بداية قوية
أظهر العين رغبة قوية في الوصول لشباك الفريق المضيف، غبر المحاولات الهجومية الجادة من العمق والأطراف، وكاد “الدولي” السويدي ماركوس بيرغ، ان يفتتح التسجيل للزعيم عندما تلقى عرضية ذكية من الجانب الأيمن مرسلة من اللاعب حسين الشحات، ليقابلها بيرغ بتسديدة رأسية مباشرة، تخطت حارس مرمى الوصل، بيد أن القائم الأيسر ناب عنه في التصدي للكرة التي تحولت إلى ركلة مرمى “15”.

وشهدت الدقيقة “19”، أول أهداف المباراة، عن طريق ماركوس بيرغ، الذي انتظر تسديدة مباشرة من الياباني، تسوكاسا شيوتاني، ارتطمت بدفاعات الوصل قبل أن يسيطر عليها الأول داخل الصندوق بمهارة عالية ليدور حول نفسه ويودع الكرة بهدوء بين أقدام حارس مرمى الوصل يوسف الزعابي، معلناً عن تقدم فريقه بالهدف الأول.

وتسنت للبرازيلي كايو لوكاس، فرصة تعزيز تقدم فريقه بالهدف الثاني، عندما تلقى تمريرة بينية ذكية من محمد عبدالرحمن “عجب” من هجمة سريعة معاكسة توغل بها كايو بصورة رائعة قبل أن يطلق تسديدة أرضية قوية من داخل المنطقة، إلا أن الكرة ارتطمت بقدم أحد مدافعي الوصل قبل أن تتحول لركنية لم يستثمرها العيناوية “23”.

وأراد ماركوس بيرغ أن يفاجئ حارس مرمى الوصل بتسديدة “خادعة” من على حدود منطقة الجزاء، عندما تلقى تمريرة رائعة من كايو لوكاس ليهيئها بيرغ بكعب القدم، قبل أن يرسل عبرها تسديدة مباشرة، ولكن يوسف الزعابي نجح في التصدي لها ببراعة عالية “30”، وانتهى شوط اللعب الأول بتقدم العين على الضيوف بهدف نظيف.

ومع انطلاقة شوط اللعب الثاني نجح البرازيلي، كايو لوكاس في تعزيز تقدم فريقه بالهدف الثاني من جملة تكتيكية رائعة تألفت من لمسات سريعة قصيرة بين الشحات ومحمد عبدالرحمن، لتصل إلى كايو الذي أرسل الكرة مباشرة في المرمى محرزاً هدفاً رائعاً لفريقه “48”.

وتمكن الوصل من تقليص الفارق عبر تسديدة طائشة أطلقها فابيو دي ليما، ارتطمت بقدم إسماعيل أحمد قبل أن تغالط خالد عيسى وتعانق شباك “البنفسج” لتعلن عن أول أهداف صاحب الأرض في المباراة “60”.

ومع نهاية المواجهة اختتم الشحات ثلاثية “الزعيم” في مرمى الإمبراطور بعد أن قدم عرضاً مهارياً رائعة مكنه من الوصول إلى من منطقة عمليات الوصل، قبل أن يرسل تسديدة ذكية في الزاولة البعيدة على الحارس أعلنت عن ثالث أهداف العين في مرمى الوصل “90”، لتنتهي المباراة بفوز الضيوف على الصلاوية 3-1.

العين 3
الأهداف: ماركوس بيرغ “19”- كايو لوكاس “48”- حسين الشحات “90”.

التشكيلة: خالد عيسى- تسوكاسا شيوتاني- مهند سالم العنزي- إسماعيل أحمد- بندر الأحبابي- محمد عبدالرحمن- أحمد برمان- يحيى نادر- كايو لوكاس- حسين الشحات- ماركوس بيرغ.

التبديلات: دخول محمد خلفان وخروج يحيى نادر “71”- دخول جمال معروف وخروج كايو لوكاس “88”- دخول محمد أحمد وخروج حسين الشحات “90”.

الإنذارات: ماركوس بيرغ “90”.

الطرد: لا يوجد

الوصل 1
الأهداف: إسماعيل أحمد “60”.

التشكيلة: يوسف الزعابي- عبدالله جاسم- أوه بان سوك- خليل خميس- خميس إسماعيل- عبدالرحمن صالح- محمد سرور- أحمد عيسى- فينيسيوس دي ليما- فابيو دي ليما- كايو كانيدو.

التبديلات: دخول علي صالح وخروج محمد الياسي “46”- دخول يوسف أحمد وخروج عبدالرحمن صالح “86”.

الإنذارات: خميس إسماعيل “84”.

الطرد: لا يوجد.

الحكام
أدار المباراة، عمار الجنيبي، “حكم الساحة” بمعاونة أحمد الراشدي، “الحكم المساعد الأول” وعلي راشد النعيمي، “الحكم المساعد الثاني” وعيسى خليفة، “الحكم الرابع” وخالد الدوخي، “مقيماً للحكام” وراقبها بدر الحمادي.

الجماهير 2950
سجل 2950 مشجعاً حضورهم في مباراة الوصل والعين من على مدرجات ملعب زعبيل.