أظهر شخصيته القوية في مستهل مشوار الدفاع عن لقبه.. “بطل الثنائية التاريخية” يكسب “الصقور” بثلاثية

الأخبار

عاد “الزعيم” بفوزٍ مهم من رأس الخيمة، بعد فوزه المستحق على الإمارات بنتيجة 3-1،في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم على ملعب نادي الإمارات ضمن الجولة الأولى من مسابقة دوري الخليج العربي لكرة القدم.

وكان شوط اللعب الأول قد انتهى بتقدم العين على الفريق المضيف بنتيجة 1-2، وأحرز ثلاثية “الزعيم”، حسين الشحات “2” وماركوس بيرغ “22” وكايو لوكاس “78”، بينما سجل “للصقور” ابيني بيرني “18”.

وبالفوز يحصد العين ثلاث نقاط وضعته في رصيده بالمركز الثالث على لائحة الترتيب، في حين يظل رصيد الإمارات خالٍ من النقاط بالمركز الحادي عشر.

بداية قوية
انطلقت المواجهة سريعة وأظهر العين رغبة قوية في إحراز هدف السبق، وتمكن “الدولي” المصري حسين الشحات من افتتاح التسجيل لفريقه، عندما استثمر تسديدة بيرغ التي ارتطمت بدفاعات الإمارات، قبل أن يرسل الكرة بهدوء في الزاوية الصعبة على الحارس أحمد الشاجي معلناً عن تقدم “الزعيم” بأول الأهداف في المواجهة “2”.

وسعى العين إلى تعزيز تقدمه من خلال اعتماد أسلوب الهجوم العالي من العمق والأطراف على مرمى صاحب الأرض، بيد أن الأسترالي ابيني بيرني نجح في إعادة فريقه مجدداً إلى المباراة من هجمة معاكسة إدراك من خلالها التعادل بمجهود فردي ليعيد فريقه لنقطة البداية “18”.

وتابع حسين الشحات تألقه وصنع الهدف الثاني عبر عرضية متقنة “للدولي” السويدي ماركوس بيرغ الذي تطاول عالياً لمقابلة الكرة قبل أن يرسل تسديدة رأسية ذكية استقرت في الزاوية البعيدة على حارس مرمى الإمارات معلنة عن الهدف الثاني “للزعيم” بعد مرور “22” دقيقة من بداية المباراة.

وأضاع ماركوس بيرغ فرصة تسجيل الهدف الثالث على مرمى الإمارات في مناسبتين، عندما أهدر ركلتي جزاء نفذهما على التوالي إذ تصدى للكرة في المرة الأولى الحارس قبل أن يقرر حكم الساحة إعادتها بسبب تقدم الشاجي، وفي المرة الثانية تألق الأخير مرة أخرى في التصدي لتسديدة بيرغ “40” ليهدر هداف دورينا في الموسم الماضي فرصة تعزيز تقدم فريقه بالهدف الثالث.

وأعلنت صافرة حكم الساحة عمر آل علي عن نهاية شوط اللعب الأول بتقدم العين على أصحاب الأرض بنتيجة 2-1.

ونجح “الزعيم” في إضافة ثالث أهدافه على مرمى الإمارات بعد مرور “78” دقيقة عن طريق البرازيلي كايو لوكاس، الذي عانده الحظ في أكثر من مناسبة خلال المواجهة.
لتنتهي المواجهة بفوز العين على الفريق المضيف بنتيجة 1-3.

العين 3
الأهداف: حسين الشحات “2”- ماركوس بيرغ “”- كايول لوكاس “.

التشكيلة: خالد عيسى- تسوكاسا شيوتاني- إسماعيل أحمد- سعيد جمعة- بندر الأحبابي- محمد عبدالرحمن- عامر عبدالرحمن- ريان يسلم- حسين الشحات- كايو لوكاس- ماركوس بيرغ.

التبديلات: دخول إبراهيم دياكيه وخروج ماركوس بيرغ “72”- دخول جمال معروف وخروج ريان يسلم “77”- دخول أحمد برمان وخروج ماركوس بيرغ “85”.

الإنذارات: إسماعيل أحمد “66”- بندر الأحبابي “85”.

الطرد: لا يوجد.

الإمارات 1
الأهداف: ابيني بيرني “18”.

التشكيلة: أحمد الشاجي- خالد محمد الشماريخ- باكاري كوني- ابيني بيرني – محمد سعيد الحمادي- جوهر فرحان- محمد علي المعيني- سعد سرور الياسي- خالد عمبر- أبوباكار سيلا- عبدالله محمد الشحي.

التبديلات: عيسى علي وخرود أبين يبيرني “46”- دخول عامر عمر وخروج محمد سعيد “76”- دخول خالد عمبر وخروج فهد خلفان “82”.

الإنذارات: أبوباكار سيلا “37” باكري كوني “40”- سعد سرور “44”.

الطرد: لا يوجد.

الحكام
أدار المباراة عمر آل علي “حكم ساحة” بمعاونة خميس فيروز “الحكم المساعد أول” وطلال النعيمي، “الحكم المساعد الثاني” وخالد الملا، “الحكم الرابع” وأحمد راشد، مقيماً للحكام وراقبها ناصر العبيدلي.