أكد أن جماهير العين رقم صعب.. الصهباني: مواجهة الجيش أهم مباراة لـ الزعيم في الموسم

الأخبار

أكد مطر عبيد الظاهري “الصهباني”، مدير فريق الكرة الأول بنادي العين، أن مباراة اليوم هي الأهم بالنسبة لهم في الموسم لأن الفوز فيها  في حد ذاته وبنتيجة طيبة يمنح اللاعبين أريحية قبل مباراة الإياب وأي هدف يسجله العين سيؤدي إلى إرباك صفوف فريق الجيش القطري، مشيراً إلى أن تسجيل العين لهدف ربما يليه هدف آخر متمنياً من اللاعبين أن يكونوا أكثر تركيزاً وهدوءً لأن هذه المباراة تختلف عن المباريات السابقة وتتطلب من الجميع عدم إهدار الفرص كما حدث في وكذلك عدم الاستعجال لأن الفرصة الضائعة ليس من السهل تعويضها، وعدم الاستفادة من أي تمريرة حاسمة لعمر عبدالرحمن تترك خللاً واضحاً ومن الممكن أن تؤثر على زملائه في الفريق.

وبسؤاله عن ما ذكره قبل مباراة لوكوموتيف الأوزبكي وتحقق بالفعل بأن العين بقيادة عمر عبدالرحمن قادر على تجاوز المنافس وأنه يثق ثقة عمياء في أن دوغلاس سيعود للتسجيل في مباراة الإمارات الدورية، ومن أين تولد هذا الاحساس؟ وما هي توقعاته  لمباراة اليوم، قال: “عمر قادر بأن يقود الفريق ككابتن لأنه اللاعب رقم واحد والأفضل في آسيا وهذه ميزة ينفرد بها فريق العين ولا أنسى بقية اللاعبين الذين لهم دور كبير في الفريق ولكن يبقى أن عمر بتمريرة أو لمسة قادر على تغيير مجرى المباراة في أي لحظة وأتمنى أن يكون دوره أكبر في لقاء اليوم. أما بالنسبة للاعب دوغلاس أقول أنني قريب من اللاعبين خاصة الأجانب فقد لمست أنهم عندما  يهدرون فرصة يحصل لهم نوع من التشويش ولذلك أحرص دائماً بأن أكون قريباً منهم لتسهيل الأمور عليهم، ومن  خلال حديثي معهم يمنحوني الإحساس بأنهم قادرون على تقديم الأفضل في المباريات القادمة. ودوغلاس مهاجم قادر أن يسجل وقد حصل في مباراة الإمارات على أربعة أو خمسة  فرص سجل منها ثلاثة أهداف وهذا مردود قوي جعله منتشياً، ويدل ذلك على أن اللاعب جاهز نفسياً وذهنياً. كما أن بقية العناصر كلها جاهزة وثقتنا فيهم كبيرة ولكن مطلوب منهم التركيز والهدوء وعدم الاستعجال لأن هدف سريع في شباك الفريق الضيف سيفقده توازنه، كما ذكرت لكم”.

وحول قراءته لمرحلة الدور نصف النهائي بعد أن استعصى فريق الجيش على العين في مرحلة المجموعات، قال: “لقد خسر العين مباراتي الجيش وكذلك مباراتي الشارقة والشباب في الموسم الماضي بنفس الطريقة وهي الهجمات المرتدة، فلابد من إخواني اللاعبين وخصوصاً المدافعين أن يكونوا أكثر تركيزاً وحذراً لأن فريق الجيش يلعب بنفس الأسلوب، ولكن إذا أراد الجيش أن يفتح الملعب  أقول له أهلاً وسهلاً ولكنني لا أتوقع ذلك لأنه يلعب خارج أرضه. والجيش لديه لاعبين أصحاب إمكانيات كبيرة شاهدناهم في الدوري القطري مثل رشيدوف واللاعب البرازيلي رومالدينهو والمالي سيدو كيتا حيث لديهم القدرة على التحكم في إيقاع المباراة. وفريقنا يلعب حالياً بإيقاعه المتصاعد بداية من مباراة لوكوموتيف وبني ياس ثم الإمارات، وعليه أعتقد الفريق قادر على إنجاز المهمة وكلي ثقة في إخواني اللاعبين لأن مباراة اليوم بالنسبة لي شخصياً أهم مباراة في الموسم رغم أننا ما زلنا في البداية. وإذا ما أنهى العين اللقاء بالفوز المريح دون أن يتلقى أي هدف، فإنه يصبح قادراً على المحافظة على هذا الفوز في مباراة الإياب بالدوحة”.

وعن الحضور الجماهير قال الصهباني: “الجمهور لا يحتاج إلى نداء من أي شخص ونحن أسرة واحدة في مدينة العين وعيال مدينة العين ونتمنى من الجماهير داخل وخارج المدينة الحضور لأن هذه المباراة هي الأهم في الموسم بالنسبة لنا ووجودهم ومساندتهم للفريق ستوصلنا إلى النتيجة التي نسعى إليها ولكننا نحتاج لمساندة قوية وعليهم جميعاً أن يحثوا بعضهم بعضاً من خلال المجالس ومواقع التواصل الاجتماعي والحضور المبكر من بداية المباراة  لتشجيع اللاعبين، وجمهورنا لن يبخل بالحضور وهذا ما عودونا عليه فهم الرقم الصعب والرقم “1”.