أكد ان جمهور العين مصدر قوة “الزعيم”.. زلاتكو: نتطلع إلى تعزيز الصدارة مع الاحترام لطموحات بني ياس

الأخبار

قال الكرواتي، زلاتكو داليتش، المدير الفني للعين: ندخل يوم بعد غدٍ السبت تحدياً جديداً أمام بني ياس، صاحب المركز الأخير على سلم جدول الترتيب، غير أننا لن نتعامل مع المنافس من خلال موقعه، بقدر ما نسعى إلى متابعة نتائجنا القوية وتعزيز موقعنا في صدارة دوري الخليج العربي.
وزاد: نحن مطالبون بالظهور القوي أمام الفريق المنافس، والذي سيمكننا من تحقيق أفضل نتيجة نضمن من خلالها النقاط الثلاث والاستمرار بخطى ثابتة في تحدي المنافسة على اللقب.
وأكمل: قبل يومين خضنا مواجهة مهمة في مسابقة الدوري وكذلك بعد يومين سندخل تحدياً جديداً أمام فريق آخر، على عكس بني ياس الذي كسب اسبوعين راحة، والحقيقة أن العين ليس لديه مساحة زمنية كافية للاستشفاء والتدريب، كما أننا سنفتقد في مواجهة السبت إلى جهود فوزي فايز ومحمد فايز وسعيد المنهالي ومحمد أحمد بسبب الإصابة واسبريلا ولي ميونغ جوو بداعي الإيقاف وبالمقابل سيستعيد الفريق جهود الثلاثي إسماعيل أحمد ومحمد عبدالرحمن، “عجب” وعامر عبدالرحمن بعد أن أكملوا فترة العقوبة التي كانت مقررة عليهم.
وعن إصابة فوزي فايز، قال: “المؤكد أن اللاعب غير جاهز لمواجهة بني ياس، وقد خضع إلى أشعة مغناطيسية وننتظر التقارير الطبية حول إصابته، والفريق حالياً يفتقد إلى جهود أربعة مدافعين في الطرفين الأيسر والأيمن، بالإضافة إلى لي ميونغ، الذي دفعت به في مركز قلب الدفاع ليحل مكان إسماعيل أحمد وشخصياً أبحث عن أفضل الحلول على الأرض لتجاوز ظروف الإصابات التي نواجهها أخيراً”.
وتعليقاً على سؤال حول التغيير الذي حدث على مستوى إدارة نادي بني ياس ومدى تأثيره على تحفيز اللاعبين لتقديم مستوى مختلف عن الذي كانوا عليه في الدور الأول، قال: “أعتقد انه لا توجد مباراة سهلة في عالم كرة القدم، وذكرت لكم بأن الفريق المنافس كانت لديه مساحة زمنية كافية للاستعداد قبل مواجهتنا، ونتوقع أن يعملوا على إظهار أفضل ما لديهم خلال المراحل المقبلة لتجنب الهبوط، وشخصياً لا أعلم ما حدث في نادي بني ياس ولكن الأهم بالنسبة لي هو التركيز على إعداد فريقي بالصورة المطلوبة حتى نحقق الفوز”.
وحول العقوبة التي تعرض لها الكولومبي اسبريلا من لجنة الانضباط، قال: “لن أدافع عن اللاعب، لأنني لا أجد تبريراً لتصرفه، غير أن العقوبات المبنية على رصد الكاميرا لإشارات بعض اللاعبين مؤسفة. والمتابع لكافة الأحداث يجد أن أحد لاعبي أندية الدوري قام بعملية خنق للاعب فريق منافس ورصدته الكاميرا، بنفس الأسلوب الذي تمت من خلاله معاقبة اسبريلا ولكن تمت معاقبة لاعب العين ولم تتخذ اللجنة أي إجراء تجاه الآخر وهذا أمر غير طبيعي، والواقع يؤكد أن أي دوري “محترفين” يجب أن يكون متطوراً، وإذا استمر الحال على ما هو عليه سنجد في كل أسبوع معاقبة اللجنة إلى 5 أو 10 لاعبين، ولا أود مناقشة مثل تلك المواضيع، لأن عملي هو التدريب وليس العمل على تفسير مثل تلك الأمور”.
وتعليقاً على سؤال حول رحيل راشد عيسى عن الفريق، قال: “شخصياً أقدر الجهود التي بذلها اللاعب خلال فترة تواجده مع العين، وأتمنى له التوفيق في مشواره الكروي مع ناديه الجديد، كما انني احترم رغبته في خوض تحدٍ جديد مع نادٍ آخر”.
وقال زلاتكو لقد تحدثت في المؤتمر الصحفي التقييمي بعد مباراتنا أمام حتا، حول أهمية الدور الذي قام به الجمهور في مساندة اللاعبين، ونحن دائماً ننتظر المؤازرة القوية للفريق، في جميع الميادين، لأن مصدر القوة الحقيقية “للزعيم” تكمن في وقفة جماهيره الوفية، وكما تواجدوا في حتا نحن نثق في أنهم سيقفون إلى جانب اللاعبين من على مدرجات ملعب بني ياس، خصوصاً بعد أن أكدوا في مناسبات عدة بأن علاقتهم بالعين غير مرتبطة بالنتائج بل نابعة من اخلاصهم وحبهم لناديهم.