أكد ثقته في اللاعبين لبلوغ ربع النهائي الآسيوي.. غانم الهاجري: أظهرنا مقدرات عالية لمواجهة أصعب الظروف في طهران

الأخبار

زوران ملتزم بعقده مع العين وعروض محلية وخارجية لدوغلاس واسبريلا

المساندة الجماهيرية تدعم معنويات” الزعيم” لتخطي عقبة الفريق الإيراني

استراتيجية المدرب الفنية تعتمد على أبناء النادي في المرحلة القادمة

حرصنا على تشخيص التحديات مع أهل الاختصاص بأفضل الممارسات الاحترافية

أكد سعادة غانم مبارك الهاجري، رئيس مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم، ثقته في إمكانات “الزعيم” لبلوغ ربع نهائي دوري أبطال آسيا 2017، على حساب استقلال طهران الإيراني، برغم تأخر الفريق بهدف دون رد في مواجهة الذهاب، موضحاً أن هناك أسباب تدعم هذا الأمر وهي “الفوارق الفنية العالية والرغبة القوية والاحساس الكبير بالمسؤولية من اللاعبين في الظهور المشرف باسم الدولة في البطولة الآسيوية، بالإضافة إلى المساندة الجماهيرية القوية التي سترجح كفة “الزعيم” على استاد هزاع بن زايد يوم الاثنين المقبل.

وقال الهاجري في تصريحات صحفية، إن العين قدم أداءً قوياً أمام الاستقلال في مواجهة الذهاب، وأظهر مقدرة عالية في التعامل مع الظروف التي واجهها في طهران، الأمر الذي كان متوقعاً، إلى جانب الظروف الصحية التي واجهها قائد الفريق عمر عبدالرحمن، إلا أنه حرص على تلبية النداء وكان عند حسن الظن وعلى قدر المسؤولية إلى جانب زملائه لاعبي الفريق.

وأكمل: المؤكد أن كرة القدم لعبة أخطاء والمسؤولية دائماً ما تكون ملقاة على عاتق الجميع وسيمضي العين في مشوار التحدي الآسيوي بخطى واثقة من أجل تحقيق هدفه الرئيس مع نهاية الموسم الكروي الحالي، خصوصاً بعد أن تعاهد الجميع على إعلان التأهل إلى ربع النهائي من استاد هزاع بن زايد في مدينة العين واعتدنا من نجوم “الزعيم” الوفاء بالوعد.

وامتدح الهاجري، التفاعل اللافت من الجماهير العيناوية مع لاعبي الفريق والمبادرات الداعمة للاعبين عبر مواقع التواصل الاجتماعي بهدف تعزيز معنويات الفريق وتأكيد ثقتهم في مقدرة “الزعيم” على تجاوز الفريق الإيراني الاثنين المقبل، الأمر الذي لا يعتبر غريباً خصوصاً وأن الأمة العيناوية ظلت تتميز بالمبادرات الرائدة والمساندة المثالية.

ورداً على سؤال حول استدعاء المدرب زوران للبرازيلي دوغلاس للانخراط في تدريبات الفريق، قال: “زوران أكد على القيمة الفنية للمهاجم البرازيلي، برغم الظروف التي واجهها اللاعب أخيراً، خصوصاً أنه ظل يقدم نفسه للمدرب في كل مرة خلال الحصص التدريبية على نحو مميز وهناك عدة عروض خليجية ومحلية للتعاقد مع اللاعب”.

وأكمل: كما تلقى العين عروضاً من أندية تركية وصينية لشراء بطاقة الكولومبي دانيلو اسبريلا والحقيقة أن النادي ينتظر تقرير المدرب الكرواتي زوران ماميتش والمقرر تسليمه بعد مباراة الاثنين المقبل للجنة الفنية للاحتراف والتي تعكف حالياً على دراسة تلك العروض لاتخاذ القرار المناسب والذي يتسق مع تقرير المدرب.
وأردف: حرص مجلس الإدارة على تشخيص جميع التحديات بدقة عالية مع أهل الاختصاص وتعامل معها وفق أفضل الممارسات الاحترافية بوضع الحلول المثالية التي تم اعتمادها من قيادة النادي ويجري العمل حالياً بجهود مضاعفة ورغبة كبيرة على إعادة الأمور إلى المسار الصحيح الأمر الذي يحتاج إلى الثقة والصبر والأمل.

وتعليقاً على سؤال حول أبرز عناوين تقرير زوران من خلال مناقشته للإدارة عن احتياجاته في الموسم الكروي الجديد، قال: “لن أذيع سراً إن قلت لكم بأن المدرب اتفق مع الإدارة حول تقديم تقرير مفصل يتضمن احتياجات الفريق في المرحلة المقبلة ونوعية اللاعبين الأجانب ومراكزهم، بيد أن الأمر سيكون مرتبطاً باستحقاقات الفريق في الموسم القادم محلياً كان أو آسيوياً”.

وحول سبب عدم التطرق لمواصفات اللاعبين المحليين، قال: “إن المستوى الجيد الذي أظهره جميع اللاعبين الذين استدعاهم زوران أخيراً من أكاديمية الكرة العيناوية، عزز من رغبة المدرب في اتخاذ قرار عدم التجديد لبعض العناصر وتحديد خياراته الخاصة باستقدام اللاعبين المواطنين وفقاً لسياسة الاكتفاء باستقطاب أبناء النادي خلال المواسم القادمة الأمر الذي يعتبر أحد أبرز عوامل ارتياح الإدارة قرارات مدرب الفريق”.

وعن التقارير التي ربطت رحيل زوران عن العين وانتقال عدد من اللاعبين إلى أندية منافسة مع نهاية الموسم الحالي، قال: “لا صحة لما يتم تداوله أخيراً حول رحيل زوران ماميتش عن النادي وعقدنا مع المدرب الكرواتي ممتد لموسم ونصف الموسم، بيد أن الإشاعة تظل جزءً من لعبة كرة القدم، الظاهرة التي نجدها تتفشى مع نهاية كل موسم، خصوصاً أن المروجين لمثل تلك الشائعات يسعون إلى إقحام اسم كبير بهدف سرعة الانتشار والمؤكد أنهم لن يجدوا نادٍ بقيمة ومكانة العين على مستوى الدولة “.

وزاد: هناك من يسعى إلى التأثير على العين عبر الترويج لشائعات رحيل المدرب وانتقال بعض اللاعبين، بيد أننا راضون تماماً وسعيدون بما يقدمه المدرب زوران وننتظر منه المزيد، وفي اعتقادي أن الجميع من ادارة ولاعبين وجهاز إداري وجماهير وكل منتسب لهذا الكيان الرياضي الشامخ يثق في مقدرة المدرب على تقديم الإضافة المرجوة للفريق بل والمسابقة بأسرها.