أكد جاهزيته لوفاق سطيف.. الشحات: أشعر بالفخر والاعتزاز كوني “عيناوياً”

الأخبار

أكد المحترف المصري بصفوف نادي العين، حسين الشحات، أنه لا سقف لطموحات فريقه في الموسم الكروي الجديد، الذي تنتظر فيه “الزعيم العالمي” تحديات مهمة موضحاً: “أتوقع أن تكون المنافسة أقوى لعدة أسباب أبرزها أن من يضعهم القدر في مواجهة “الزعيم” يعتبرون أنهم أمام بطولة قائمة بذاتها وليست مجرد مباراة كرة قدم في مسابقة بعينها بالإضافة إلى أنهم يدخلون مواجهة مختلفة أمام بطل ثنائية تاريخية وممثل الأندية الإماراتية  في كأس العالم للأندية أبوظبي 2018 وكل موسم جديد ندخله بطموحات أكبر وهدفنا الرئيس هو تحقيق النتائج القوية التي تسعد الجماهير المحبة والمخلصة لهذا الكيان الشامخ”.

وأكمل: الضغوطات دائماً ما تجدها مرتبطة بمباريات كرة القدم، الأمر الذي تولده الحوافز الكبيرة في تحقيق النتائج التي تتسق مع اسم وسمعة النادي من خلال التركيز والعمل على إظهار روح التحدي والقتال، خصوصاً وأن العين في الموسم الحالي يشارك في مسابقات عديدة لذلك أطمح إلى تحقيق إنجازات أكبر وبطولات أكثر من التي حققناها في الموسم الماضي.

ورداً على سؤال حول مدى جاهزيته لمواجهة وفاق سطيف، قال: “المؤكد أن القرار الخاص بمشاركتي يبقى بيد المدير الفني، بيد أنني كنت أخضع لبرامج تدريبية مكثفة في العين قبل الانضمام إلى المعسكر والأهم في الأمر هو أن نحقق النتيجة المطلوبة في مواجهتي الذهاب والإياب”.

وتعليقاً على سؤال حول موقفه من العودة للدوري المصري مجدداً، قال: “كل تفكيري وتركيزي ومشاعري وأحاسيسي كلاعب كرة قدم محترف مقتصرة على تحقيق أهداف النادي الذي أنتمي إليه “العين”، خصوصاً وأنني اعتبر نفسي أحد اللاعبين الذين يحملون على عاتقهم تمثيل الكرة المصرية على نحو مشرف خارج حدود وطني الحبيب وأتمنى التوفيق لي وللجميع”.

وزاد: علاقتي مع العين ليست مجرد لاعب كرة قدم يدافع عن شعار ناديه، بل اعتبر نفسي وجميع زملائي بالفريق أسرة واحدة نعيش في مؤسسة رياضية محترفة تمضي على خطط استراتيجية واضحة والشعور بالفخر والاعتزاز يرتبط بكل منتسب إلى هذا النادي الكبير الذي نعتبره بيتنا وشخصياً حققت مع “الزعيم العالمي” أول بطولتي دوري وكأس في مسيرتي الرياضية لذلك هو المحطة الأهم في حياتي الكروية.

وعن مباراة كأس سوبر الخليج العربي التي تستضيفها القاهرة في أغسطس المقبل، قال: “الحقيقة لا أستطيع أن أصف لكم سعادتي بقرار إقامة مباراة سوبر الخليج العربي في القاهرة وتحديداً في ملعب “السلام” لعدة أسباب ولكنني سأكتفي بذكر واحد منها وهو أن الملعب على بعد خمس دقائق فقط من منزلنا بالقاهرة ولي فيه ذكريات رائعة على المستوى الشخصي”.

وحول سر تفاعله مع مواقع التواصل الاجتماعي، قال: “شخصياً اعتمد سياسة “حسن الظن” في التعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي واعتبر جميع متابعي حساباتي الرسمية على شبكة الانترنت أصدقاء حقيقيين وجماهير داعمين لي وفريقي وإن كان البعض يظهر أحياناً غير ذلك ولكنني أسعى دائماً إلى التعامل بإيجابية مع الرسائل التي أراها موجهة لشخصي كانتقاد لتطوير نفسي حتى أكون عند حسن ظن الجميع ولا أسمح دائماً للرسائل السلبية بالتأثير في معنوياتي مهما كانت محبطة”.

وعن مشواره الأكاديمي خصوصاً وأنه طالب جامعي حالياً في ظل احتراف كرة القدم خارج وطنه، قال: “أعتقد أن الجانب الأكاديمي مهم جداً للاعب كرة القدم المحترف الذي من المفترض أن يكون قدوة لشريحة مهمة من المجتمع ولأبنائه وشخصياً أعمل على تكملة دراستي حتى أسهم في مساعدة أبنائي خلال مشوارهم التعليمي والأكاديمي”.
وحول حصوله على جائزة أفضل لاعب من اختيار الجماهير في الموسم الماضي، قال: “المؤكد أن تلك الجائزة التي حصلت عليها بدعم ومساندة الجماهير تضاعف من مسؤولياتي في الموسم الجديد وتحفزني على مضاعفة الجهود والعمل على تقديم مستوى أفضل خلال استحقاقات فريقي بمختلف البطولات حتى أكون عند حسن الظن دائماً”.

محطات
– شخصياً من محبي المنتخب الفرنسي لكرة القدم بيد أنني كنت أتمنى حصول المنتخب الكرواتي على اللقب في العام الحالي لأنه الأكثر اجتهاداً إلى جانب بلجيكيا ولكن المنتخب الفرنسي استحق اللقب.

– الكرواتي لوكا مودريتش استحق جائزة أفضل لاعب في كأس العالم روسيا 2018.

– تقنية “الفار” تقتل متعة كرة القدم من وجهة نظري الشخصية.