أكد عودة بندر وغياب عجب أمام دبا.. زوران: لست هنا للحديث عن الماضي وهدفنا الفوز في كل المباريات

الأخبار

قال الكرواتي، زوران ماميتش، المدير الفني للعين، إن المواجهة المقبلة أمام دبا هي الأهم، اتساقاً مع استراتيجيتنا الفنية التي تؤكد بأن المباراة القادمة للفريق هي الأهم دائماً، كونها تمثل تحدياً جديداً للفريق في مشوار المنافسة على اللقب، والواقع في عالم كرة القدم يؤكد أن أي مباراة بعد صافر النهاية تصبح من الماضي.

وأوضح: ندرك أن مهمتنا لن تكون سهلة، والفرق غير المنافسة على صدارة جدول الترتيب في أي مكان بالعالم تجدها أحياناً كثيرة تبدو أكثر جسارة أمام الأندية الكبيرة، لأن استعداداتهم تكون مختلفة للقاء الكبار على عكس وضع تحضيرات منافسها للمواجهة.

وذكر: لذلك يتوجب علينا التحضير لمباراة الخميس بنسبة أكبر من 100%، ومضاعفة الجهود وإظهار روح التحدي والجدية والتعامل بالذكاء المطلوب أمام الفريق المنافس من أجل الفوز وحصد النقاط الثلاث، ولا ننسى أن دبا تمكن من تحويل تأخره أمامنا بهدفين إلى تعادل ثمين في الدور الأول من المسابقة ما أفقدنا نقطتين مهمتين في المسابقة، الأمر الذي يؤكد أن منافسنا يمتلك لاعبين يتمتعون بالإمكانيات الجيدة”.

وأكمل: نحن نحترم جميع منافسينا ولكن تركيزنا دائماً يقتصر على تجهيز فريقنا والمرحلة الحالية تتطلب مضاعفة الجهود وإظهار القوة المطلوبة قياساً بإمكانيات العناصر التي تحتشد بها قائمة فريقي مع الاحترام لجميع المنافسين بغض النظر عن اسمائهم أو مواقعهم على جدول ترتيب المسابقة.

وقال زوران: المؤكد أن الفريق أمامه تسع مباريات متبقية حتى نهاية سباق التحدي على لقب بطولة الدوري ونحن مطالبون خلالها بتعزيز معدل تركيزنا والتعامل بحذر منذ البداية وحتى نهاية كل مواجهة واعتماد أسلوب اللعب الجماعي، وثقتي كبيرة في مقدرة الفريق على إظهار القوة الحقيقية لتحقيق أفضل النتائج خصوصاً في أعقاب عودة اللاعبين المصابين إلى القائمة لأنهم سيعززون من قوة الفريق.

وتعليقاً على سؤال حول معالجة المشاكل الدفاعية التي كان يعاني منها الفريق، قال: “لم أكن متواجداً في السابق لذلك لا يمكنني الحديث عن الفترة الماضية، وتركيزي حالياً على مباراة فريقي المقبلة والتي سأطالب اللاعبين من خلالها بالتركيز ومضاعفة الجهود وشخصياً لا أرغب في خسارة أي نقطة خصوصاً عندما يخوض فريقي التحدي على استاد هزاع بن زايد لأن الفرق الكبيرة مطالبة بتحقيق النتائج القوية والعين فريق كبير ومن عادات الكبار دائماً ما تجدهم عمليون في الميدان ولا يكثرون الكلام، وسنعتمد على أسلوب اللعب السهل “البسيط” بعيداً عن الاستعجال، الأمر الذي سيقودنا إلى تحقيق هدفنا.

وحول مدى تقبل لاعبي الفريق لأسلوبه التدريبي الجديد، قال: “بخصوص البداية شخصياً سعيد جداً لأن اللاعبين انسجموا سريعاً مع أسلوبي التدريبي، ولقد تحدثت مع الجميع ووجدتهم كذلك سعيدين وشخصياً اعتبر النتائج هي المعيار الحقيقي لتقييم النجاح في عالم كرة القدم، وحتى يتحقق هذا الأمر لابد من العمل بروح الفريق الواحد.

ورداً على سؤال حول معلوماته عن الفريق المنافس، قال: “الحقيقة شاهدت مع الطاقم الفني المساعد عدة مباريات لفريق دبا، ووقفنا على بعض التفاصيل المهمة التي سنتمكن من خلالها على وضع الخطة الفنية المناسبة لتلك المواجهة.

وتعليقاً على سؤال حول ان كان ساوره الشعور بالقلق قبل تولي المهمة بـ48 ساعة فقط من توقيع عقده، قال: “بالطبع لا، لأنني شاهدت عدة مباريات للعين وكنت على معرفة جيدة بأن فريقي يضم نوعية مميزة من لاعبي كرة القدم المحترفين، ولأن المساحة الزمنية قصيرة لم أجر تغييرات واضحة في أسلوب لعب الفريق ولكن من خلال الاجتماعات التي عقدناها والشرح الذي قمنا به والتوجيهات التي منحناها للاعبين خلال الحصص التدريبية وكذلك قبل وأثناء وبعد المباراة الماضية خرجنا بجملة من المكاسب والأمور التي من المؤكد ترجمها على المستطيل الأخضر خلال المرحلة القادمة لنظهر بصورة أفضل من التي كان عليها الفريق في المواجهة الماضية.

وحول غيابات فريقه في مواجهة اليوم، قال: “المؤكد أن الفريق سيفتقد إلى جهود اللاعب محمد عبدالرحمن لحصوله على الإنذار الثالث في المباراة الماضية، وبالمقابل سيعود إلى صفوف الفريق بندر الأحبابي، وسنقف على مدى جاهزية مهند العنزي، وفي اعتقادي أن “عجب” في حاجة إلى قسط من الراحة، قياساً بالجهود التي ظل يبذلها منذ انطلاقة الموسم.

وقال زوران في نهاية حديثه، نحن مطالبون بالتعامل باحترافية وتركيز كبيرين من أجل البقاء في دائرة المنافسة وتحقيق أهدافنا مع نهاية الموسم الحالي، كما أن اللاعبين يدركون جيداً أنهم أمام تحديات كبيرة على الصعيدين المحلي والقاري خلال الاستحقاقات القادمة للدفاع عن شعار النادي على نحو مشرف.. وأتمنى أن يحصلوا على المساندة المطلوبة من الجماهير العيناوية.