أمام 80 ألف مشجع.. “الزعيم” يتحدى الاستقلال على الصدارة في طهران

الأخبار

يستضيف ملعب آزادي بالعاصمة الإيرانية طهران، غداً في تمام الساعة السابعة والنصف مساء بتوقيت “أبوظبي” السابعة بتوقيت “طهران”، أقوى مباريات الجولة الرابعة من مرحلة المجموعات، بين الاستقلال والعين في تحدي المنافسة على صدارة المجموعة الرابعة.

ويدخل العين مباراته اليوم في المركز الثالث على خريطة جدول ترتيب المجموعة الرابعة، برصيد ثلاث نقاط بعد تعادله في المباريات الثلاث التي خاضها في مشوار المنافسة، أما استقلال طهران فيتربع على الصدارة برصيد خمس نقاط حصدها من خلال فوزه في مواجهة واحدة وتعادله في مباراتين.

وتكمن تحديات “الزعيم” العيناوي في انتزاع الصدارة من الفريق الإيراني والعودة من طهران بتاريخية جيدة، خصوصاً وأن “الزعيم” هو صاحب الرقم القياسي في شباك الفريق الإيراني ويدخل في كل مواجهة بهدف الفوز وفرض شخصيته القوية ويتطلع العين إلى الاستفادة من حالة الخطاب غير المتوازن من مسؤولي اتحاد الكرة والنادي الإيرانيين والضغوط الكبيرة التي من المتوقع أن يتعرض لها صاحب الأرض بعد مرور كل دقيقة من عمر المباراة في ظل المطالبة غير العادية بتحقيق نتيجة إيجابية منذ أول دقيقة.

أما الفريق الإيراني فأكبر تحدياته تجسدها عملية التحول في لغة التخاطب مع الجماهير والتي بدأها بالشحن الزائد ومطالبته بتحويل ملعب المباراة لكتلة من النار وبعد تحذيرات الاتحاد الآسيوي بدأ في اعتماد لغتي التوسل والتحذير للابتعاد عن شغب الملاعب، فضلاً عن الضغوط التي يضعها على عاتقة من أجل رد الدين للعين أو الانتقام كما حملت عناوين الصحف الإيرانية والحسابات الرسمية للنادي على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب الهزيمة المذلة التي تعرض لها في استاد هزاع بن زايد الموسم العام الماضي.

مسؤولو الاستقلال للجماهير.. احتفظوا بالألعاب النارية لعيد “النيروز”

من جهة أخرى تابعت وسائل الإعلام الإيرانية تحذيراتها لجماهير استقلال طهران من ارتكاب أي أعمال شغب في مواجهة العين وحملت صحيفة “إيران أوزرشى”، تصريحات لمسؤولي الاتحاد الإيراني طالبوا من خلالها الجماهير بعدم إحضار أجهزة أشعة الليزر والألعاب النارية لملعب المباراة.

وأشارت الصحيفة ذاتها إلى أن حظ الاستقلال كان سيئاً أمام لوكوموتيف الأوزبكي عندما ألقت الجماهير تحت أقدام مراقب المباراة ألعاب نارية أدت إلى فقدانه الوعي وعلى إثرها حصل النادي على عقوبة مالية قدرها خمسين ألف دولار أمريكي بالإضافة إلى إنذار.

أما صحيفة “خبر وزرشى” فحملت تصريحات هادئة وخفيفة من مسؤولي النادي الإيراني دعوا خلالها جماهيرهم إلى الاحتفاظ بالألعاب النارية للاحتفال بها في عيد “النيروز” وعدم إحضارها لملعب المباراة من أجل مصلحة كرة القدم الإيرانية.

يذكر أن الاتحاد الآسيوي أكد في تحذيره لاتحاد الكرة الإيراني بأن العقوبة المقررة في حالة ارتكاب أعمال شغب هي الحرمان لمدة عامين عن المشاركة في كافة المسابقات التي ينظمها الاتحاد القاري.