ابن حريز يشيد بتفاعل نجوم “الزعيم”.. لاعبو العين يحققون المكاسب المرجوة في مهارة احتراف التعامل مع وسائل الإعلام

الأخبار

نظم نادي العين بالتعاون مع لجنة دوري المحترفين، صباح اليوم بقاعة المؤتمرات المحلقة بملعب خليفة بن زايد، ورشة عمل تدريبية للاعبي الفريقين الأول والرديف، تحت عنوان المهارات الاحترافية في التعامل مع وسائل الإعلام وتخللت الورشة محاضرات نظرية ألقاها الإعلامي المخضرم فيصل بن حريز، وحظيت بتفاعل لافت من نجوم “الزعيم”، خصوصاً وأن المحاضر اعتمد أسلوباً جاذباً في العرض التوضيحي الذي جاء شاملاً ومتنوعاً، وتضمن استعراض لقاءات سريعة وجريئة ورسائل مميزة لأبرز نجوم كرة القدم في العالم كما رصد ردود أفعال نجوم كرة قدم استثنائيين خلال تعاملهم مع وسائل الإعلام في مواقف مختلفة.

وتخللت الورشة تدريب عملي مصور من خلال لقاءات صحفية تضمنت أسئلة غير تقليدية للاعبي الفريقين الأول والرديف، وذلك في ظل سيناريوهات مختلفة، لتوصيل رسالة النادي في الظروف غير الجيدة كالخسارة أو غضب جمهور النادي على الأداء أو عدم استقدام عناصر مميزة لتدعيم الصفوف وغير ذلك، بالإضافة إلى تنظيم مؤتمر صحفي لعدد من اللاعبين.

وتضمنت ورشة العمل كذلك كيفية التعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي باحترافية، من خلال استعراض دراسات علمية حديثة لأبرز السلبيات والإيجابيات مصحوبة بأمثلة من تغريدات ومقاطع صاحبتها ردود أفعال غير عادية.

كما ركز فيصل بن حريز خلال العرض التدريبي على أهم أسباب اكتساب الثقة وضبط النفس قبل إطلاق أي تصريح، أو إرسال مقطع مصور، ملف صوتي، تغريدة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مبيناً في الوقت نفسه كيفية بناء نجوم كرة القدم للألفة مع الإعلام والجمهور وموضحاً أبرز الأساليب المتعلقة بالإلقاء الصوتي والتعبير الجسدي.

وفي الختام أشاد ابن حريز بتفاعل وتجاوب لاعبي العين خلال ورشة العمل التدريبية، مشدداً على أهمية التركيز في اعتماد أفضل الأساليب لإيصال رسالة النادي عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، متمنياً من الله العلي القدير التوفيق والسداد للجميع.

وبدوره أعرب لاعب فريق نادي العين، مهند سالم العنزي، عن بالغ تقديره للجنة دوري المحترفين ونادي العين على تنظيم مثل تلك الدورات التدريبية المهمة، ممتدحاً في الوقت نفسه المواضيع التي تضمنتها ورشة العمل وأسلوب المحاضر المتميز والإعلامي القدير فيصل بن حريز، مؤكداً أنهم خرجوا بمكاسب كبيرة جداً من خلال تسجيل الحضور في ورشة عمل المهارات الاحترافية في التعامل مع وسائل الإعلام.

وقال اللاعب خالد عبدالرحمن، إن الإعلامي فيصل بن حريز، نجح في توصيل محتوى ورشة العمل التدريبية باحترافية عالية، وأسلوب محفز وجاذب دفع الجميع إلى التفاعل وحقق الإضافة المطلوبة وأؤكد بأننا جميعاً خرجنا بالفائدة المرجوة من حضور الورشة.

وأشاد خالد عبدالرحمن بحرص العين ولجنة دوري المحترفين على تبني مثل تلك المبادرات المهمة التي تجسد مفهوم مواكبة علامات التطور وتقود لاعب كرة القدم المحترف إلى أعلى مؤشرات النجاح.