استاد هزاع بن زايد يستضيف نهائي البطولة “الدولية” غداً.. بارتيزان الصيربي يتحدى أثلتيك بلباو على لقب النسخة التاسعة

الأخبار

يستضيف استاد هزاع بن زايد، في تمام الساعة السادسة من مساء الغد، تحدياً أوروبياً قوياً بين فريقي بارتيزان الصربي وأثلتيك بلباو الإسباني، في نهائي النسخة التاسعة من بطولة هزاع بن زايد “الدولية” لكرة القدم للناشئين 2017. والتي انطلقت في التاسع من شهر أبريل الجاري بمشاركة ستة فرق، هي العين والزمالك المصري الوداد البيضاوي المغربي وبارتيزان الصربي وأثلتيك بلباو وفالنسيا الإسبانيين.

ووصل فريق بارتيزان إلى نهائي البطولة بوصفه متصدراً لجدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد خمس نقاط، بعد فوزه على العين في الجولة الأولى بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 4/3 وقبل أن يتغلب على فالنسيا الإسباني بهدفين لواحد.

أما فريق نادي أثلتيك بلباو فقد تصدر المجموع الثانية بالعلامة الكاملة عندما جميع ست نقاط من فوزه في مباراتيه أمام الوداد المغربي 2/1 والزمالك المصري 6/2 ليحصد ست نقاط.

وشهدت البطولة “الدولية” يوم أمس مباراتين الأولى انتهت بفوز فالنسيا الإسباني على العين بهدفين دون رد ليصل فالنسيا إلى المركز الثاني على لائحة ترتيب المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط، أما العين فيبقى بالمركز الثالث برصيد نقطة واحدة. في حين تمكن أثلتيك بلباو الإسباني من الفوز على الزمالك المصري بنتيجة 6-2، ليعزز صدارته ويعلن تأهله إلى النهائي رسمياً بالعلامة الكاملة، أما الزمالك المصري فيتراجع إلى المركز الأخير ضمن جدول ترتيب فرق المجموعة الثانية بنقطة وحيدة خلف الوداد البيضاوي المغربي “نقطتين”.

وتوج أحمد عبدالله، مساعد مدرب فريق نادي العين وعصام عبدالله، إداري الفريق لاعب فريق فالنسيا الإسباني، هوغو سانمارتن بجائزة رجل مباراة فريقه أمام العين، في حين توج عبدالله خوري، رئيس لجنة التسويق ببطولة هزاع بن زايد “الدولية” لكرة القدم أوهان سانسيت لاعب أثلتيك بلباو، بلقب نجم مباراة فريقه أمام الزمالك المصري.

ومن جانبه أعرب هوغو سانمارتن، لاعب فالنسيا عن سعادته بجائزة أفضل لاعب في المباراة، مؤكداً: “كنا نتمنى بلوغ النهائي واللعب على استاد هزاع بن زايد، خصوصاً بعد فوزنا على صاحب الأرض والجمهور، بيد أننا كنا في حاجة لشيء من الحظ امام بارتيزان الصربي والذي أكد جدارته ببلوغ النهائي”.

وأكمل: عشنا أجواءً مثيرة ونحن نتابع مباراة العين والأهلي السعودي بدوري أبطال آسيا لكرة القدم وفي اعتقادي أن أي لاعب يتمنى أن تتاح له فرصة اللعب على أحد أفضل ملاعب كرة القدم بالعالم”.

وقال لاعب أثلتيك هوغو، نحن سعيدون بالنتائج القوية التي حققناها في مرحلة المجموعات والتي قادتنا إلى نهائي واحدة من أفضل وأقوى البطولات “الدولية” الودية وندرك جيداً ما المطلوب منا في ملعب “الأحلام” من أجل العودة إلى إسبانيا بلقب بطولة هزاع بن زايد “الدولية” لكرة القدم، للناشئين 2017.

سانشيز: حرارة الطقس
أعرب خافير سانشيز مدرب فريق فالنسيا الإسباني لفئة تحت 17 المشارك في النسخة التاسعة من بطولة هزاع بن زايد لناشئي كرة القدم عن سعادته الكبيرة بالمشاركة في البطولة، معتبراً أن المنافسة أتاحت لفريقه الاحتكاك الجيد بمدارس كروية مختلفة تماماً.

وأضاف: “انني سعيد بالفوز على صاحب الأرض الذي أظهر قوة وندية كبيرتين بما لديه من مواهب واعدة ومتميزة. وسعينا للفوز على العين واستغلال الفرص التي سنحت لنا، وعملنا من أجل تجنب أي مفاجأة غير محسوبة خلال المواجهة”.

وأردف: “نعد فريقنا بكل قوة وتركيز من أجل حمل الراية في المستقبل القريب، بصفوف فريق الكرة الأول ولدينا لاعبين في صفوف المنتخبات الوطنية بمختلف الفئات السنية، لذلك لم أجد صعوبة في تحفيزهم على متابعة مسيرتهم الاحترافية في عالم كرة القدم”.

وأعرب سانشيز عن أمنياته بالمشاركة في النسخة القادمة من بطولة هزاع بن زايد الدولية كونها قوية وخرجوا منها بالمكاسب المرجوة، وتابع: “سعيدون بالتنظيم الرائع للبطولة، ولكننا نتمنى أن يدرس المسؤولين زيادة عدد أيامها، كأن يكون هنالك مراحل للتأهل من دور المجموعات إلى نصف النهائي مثلاً حتى بلوغ النهائي”.

وأكمل: “لا ننسى أن حرارة الطقس أثرت على مردود الفريق في المواجهة الافتتاحية لذا علينا لفت نظر اللجنة بأهمية تقليل زمن الأشواط لأن 45 دقيقة كثيرة جداً في ظروف الطقس الحار”.

ألبيرتو: فخور بلاعبي العين
أكد مدرب فريق العين تحت 17 عاماً، البرتو غونزاليز عن سعادته بالمكاسب التي حققها فريقه من المشاركة في بطولة هزاع بن زايد الدولية لكرة القدم للناشئين تحت 17، معتبراً أنه يشعر بالفخر لما قدمه لاعبو فريقه في مباراتيه أمام بارتيزان الصربي وفالنسيا الإسباني.

وأضاف في تصريحات صحفية أعقبت مباراة فريقه وخسارته أمام فالنسيا الإسباني بهدفين نظيفين أمس الأول على استاد طحنون بن محمد بالقطارة: “أظهر العين قدرات هائلة تطمئننا على عملنا في بناء هذا الفريق وتهيئته لرفد الفريق الأول بعدد من المواهب القوية بعد اعدادها وصقلها وتلقينهم أصول الاحتراف والتنمية البدنية والفنية، ومثل هذه المشاركات في هذه البطولات الدولية تضيف الكثير من الخبرات وفرص الاحتكاك للاعبين وتصقلهم خصوصاً وأن بطولة هزاع بن زايد تعتمد أفضل معايير الجودة التي التنظيم ولوائحها تحفز على إحراز النتائج القوية”.

وأردف غونزاليز :”فخور بلاعبي فريقي رغم عدم تأهلنا للنهائي، ولكننا أكدنا للجميع بأن نادي العين يمتلك العناصر القوية والمسلحة بالموهبة والقدرات العالية التي بمقدورها حمل راية النادي يوماً وتغذية الفريق الأول باللاعبين الناضجين والمعدين بشكل استثنائي”.

هداف البطولة
يعتبر فريق أثلتيك بلباو الأفضل هجوماً في البطولة بعد ان تمكن من إحراز ثمانية أهداف خلال مباراتين، ويدخل المنافسة على لقب هداف البطولة نجم الفريق أهان سانسيت برصيد 3 أهداف، حيث أحرز هدف على مرمى فريق الوداد البيضاوي المغربي واثنين على مرمى الزمالك المصري.

كما يدخل المنافسة على لقب الهداف أيضاً لاعب فريق بارتيزان الصربي بوغدان جاكسيك برصيد هدفين وكذلك لاعب فريق أثلتيك جامبرينا جوسو الذي أحرز هدفين هو الأخر.

جوائز البطولة
يحصل الفريق الفائز بلقب النسخة التاسعة على كأس البطولة والميداليات الفضية إلى جانب مكافأة مالية قدرها 55 ألف درهماً، أما الوصيف فيحصد الميداليات الفضية إلى جانب مكافأة مالية قدرها 35 ألف درهماً.. وهناك جائزة أعدتها اللجنة المنظمة للفريق المثالي
أما الجوائز الشخصية تم تخصيصها لأفضل حارس مرمى أفضل لاعب وهداف البطولة.

بطل جديد
تأكد ما لا يدع مجالاً للشك أن البطولة التي انطلقت في عام 2008 تحت رعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، النائب الأول لرئيس النادي، ومجلس الشرف العيناوي، رئيس مجلس إدارة نادي العين الرياضي الثقافي، ستشهد في نسختها التاسعة بطلاً جديداً، بعد وصول بارتيزان وأثلتيك بلباو إلى المباراة النهائية.

يذكر أن النسخة الأولى من البطولة حققها فريق الأكاديمية السنغالية لكرة القدم، أما النسخة الثانية فكانت من نصيب فالنسيا الإسباني، ثم مانشستر سيتي الإنجليزي، وحصد نادي العين لقب النسخة الرابعة، قبل أن يكرر مانشستر سيتي سيناريو التتويج باللقب للمرة الثانية ليصبح النادي الأكثر تتويجاً بالبطولة.

وحصد فريق دينامو زغرب الكرواتي لقب النسخة السادسة وفي عام 2014 توج منتخبنا الوطني للناشئين بلقب النسخة السابعة، قبل أن يحقق الجزيرة لقب النسخة الثامنة.

مدرب الزمالك
قال مدرب فريق الزمالك، وليد ماهر، إن فريقهم حصل على احتكاك جيد من مشاركته في الدورة وأنهم يأملون في أن يكونوا متواجدين في النسخة القادمة ويظهروا في حال أفضل يمكنهم من الوصول للمباراة النهائية على أقل تقدير، لافتاً إلى أن خسارتهم أمام اتلتيك بلباو الإسباني كانت ثقيلة لأن لاعبو فريقه انهاروا عقب استقبال الهدف الرابع.

وقال عقب المباراة “نحن دخلنا هذه المباراة بفرصة الفوز فقط لنحصل على بطاقة التأهل، تقدمنا بالنتيجة مرتين ولكننا لم نستطع أن نحافظ عليها، الفريق الإسباني قدم مباراة كبيرة واستطاع أن يعود من بعيد، فريقي انهار بعد استقبال الهدف الرابع لأن العودة كانت شبه صعبة خصوصاً وأن المباراة كانت في طريقها للنهاية، أنا لا أريد الحديث عن التحكيم لأن الجميع شاهد ما حدث لفريقي في الملعب”.

وأضاف “كانت هناك بعض الأخطاء فيما يتعلق بالخطة داخل الملعب، كمان أن بعض اللاعبين وقعوا في أخطاء مؤثرة، عموماً نحن كسبنا الاحتكاك وفي النسخة القادمة سنحاول الفوز بالبطولة أو بلوغ النهائي على أقل تقدير، ومن وجهة نظري فريق اتيلتيك بلباو هو المرشح للفوز بالمباراة النهائية على حساب منافسه بارتيزان الصربي”.

أندر ألانا:

وصف أندر مدرب مدرب فريق أتليتك بلباو البطولة بالمهمة بالنسبة لفريقه معبراً عن سعادتهم ببلوغهم المباراة النهائية ومؤكداً في الوقت نفسه أنه يتوقع أن تكون المواجهة مع بارتيزان الصربي في النهائي قوية ومثيرة. وقال إن لاعبيه خاضوا أول مباراتين وهم يعانون من الارهاق وقد نالوا بعدهما قسطاً من الراحة التامة والآن هم جاهزون لخوض اللقاء النهائي.

وعن رأيه في منافسهم بارتيزان قال:” لم أشاهده كثيراً وقد تابعته فقط في مباراته أمام فالنسيا الإسباني ولا شك أنه فريق قوي ما يجعل مواجهته غاية في الصعوبة وهذه مشاركتنا الأولى في البطولة ونحن قادمون للعودة بلقبها إلى أسبانيا”.