اكتمال كافة الترتيبات لانطلاقة النسخة التاسعة.. الهاجري يشيد باللجان العاملة في بطولة هزاع بن زايد الدولية لناشئي كرة القدم 2017

الأخبار

امتدح سعادة غانم مبارك الهاجري، رئيس مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم، عمل اللجان العاملة ببطولة هزاع بن زايد “الدولية” لناشئي كرة القدم تحت 17 سنة، مشدداً في الوقت نفسه على ضرورة اعتماد أفضل الممارسات المتبعة في تنظيم أكبر البطولات العالمية لمواكبة علامات التطور وتحقيق أعلى مؤشرات النجاح خصوصاً وأن البطولة تحمل اسم “سيدي” سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، النائب الأول لرئيس النادي، النائب الأول لرئيس مجلس الشرف، رئيس مجلس إدارة نادي العين الرياضي الثقافي راعي البطولة الدولية للناشئين منذ انطلاقتها في عام 2008، ومؤسس استراتيجية النجاح حيث ظلت رؤية سموه تقود كرة القدم الإماراتية إلى تحقيق تطلعات القيادة وطموحات جميع الرياضيين بالدولة.

وزاد: أعتقد أن البطولة الدولية ظلت المحطة المهمة التي تم من خلالها الكشف عن إمكانيات أبرز نجوم كرة القدم الإماراتية الذين تسنت لهم فرصة المشاركة في نسخة أو نسختين وفي مقدمتهم نجوم منتخبنا الوطني الحالي، لاسيما لاعبي نادي العين بداية بقائد الفريق عمر  واخويه خالد ومحمد عبدالرحمن وبندر الأحبابي وعامر عبدالرحمن مروراً بأحمد برمان ومحمد سعيد بوسندة ويوسف أحمد وريان يسلم ومحسن عبدالله والفارسي وصولاً للعزيزي وراشد مهير وخالد وشقيقه محمد خلفان وحسين عبدالله وعلي عيد غميل وسعيد جمعة وغيرهم من الأسماء الذين أسهمت البطولة في تطوير مقدراتهم واكسبتهم خبرة المواجهات الدولية.

وأكمل: المؤكد أن استهداف فئة الناشئين وتحديداً تحت 17 سنة، يأتي انطلاقاً من كونها معنية بأخر مراحل التكوين في أكاديمية الكرة، على اعتبار أن اللاعبين الذين يصلون مرحلة الشباب “تحت 18 سنة” يتم تصنيفهم بالخريجين”، ويخضعون في جميع أكاديميات الكرة العالمية إلى تقييم شامل لمستوياتهم الفنية قبل مشاركتهم في تحديد مستقبلهم الكروي أو تصعيدهم لمرحلة متقدمة ضمن فرق النادي.

وأردف: لا يفوتني كذلك أن أشكر  دعم واهتمام مجلس أبوظبي الرياضي برئاسة سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، للمساهمة الفعالة في إنجاح كافة الفعاليات الرياضية التي ظلت تستضيفها العاصمة الحبيبة أبوظبي.

وأكد رئيس مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم، أن الهدف الرئيس من تنظيم البطولة يكمن في معايشة واحتكاك لاعبي العين بمدارس كروية مختلفة بالإضافة إلى تعزيز خبراتهم في مواجهة الدولية وكذلك فرق العمل التي تتمتع بخبرة طويلة في تنظيم مثل تلك المناسبات “الدولية” كما تستهدف البطولة عدة جوانب ثقافية، سياحية وترفيهية للمشاركين، عبر اطلاعهم على معالم مدينة العين والتعرف عليها عن قرب وتعزيز مفهوم أواصر الترابط والتعاون البشري والثقافي والتراثي بين الشعوب في دولة الإمارات من خلال حفاوة الاستقبال وتعريفهم بتاريخ دولتنا الحبيبة.

وأعرب الهاجري في نهاية حديثه عن أمنياته الصادقة في الإقامة الطيبة لجميع الوفود المشاركة في النسخة السابعة من البطولة، بمدينة العين.. ونأمل أن تحظى البطولة بالتغطية الإعلامية الممتازة والحضور الجماهيري المطلوب لتعزيز النجاحات التي ارتبطت بها منذ انطلاقتها”.