الحكم يلغي هدفاً صحيحاً للعين.. “الزعيم” يلعب والشارقة يكسب

الأخبار

خسر فريق العين أمام مستضيفه الشارقة بنتيجة 3-2، في المباراة الماراثونية التي جمعت الفريقين مساء اليوم على ملعب نادي الشارقة، ضمن الجولة الثالثة من مسابقة دوري الخليج العربي لكرة القدم.

وكان شوط اللعب الأول قد انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، وسجل للعين بندر الأحبابي “40”، ولابا كودجو “51” بينما أحرز للشارقة كورنادو هدفين الأول من ركلة جزاء “11” والثاني في الدقيقة “83”، وسالم سلطان “90+2”.

وبالفوز يتجمد رصيد العين عند النقطة السادسة ويبقى بالمركز الثالث على خريطة جدول الترتيب، بينما يرفع الشارقة رصيده من النقاط إلى تسع في المركز الأول.

ومنذ أن أعلنت صافرة حكم الساحة، عمار الجنيبي، عن بداية المباراة لم يمنح الفريقان بعضهما الفرصة لالتقاط الأنفاس أو “جس النبض” إذ جاءت البداية قوية وسريعة من الجانبين، وأظهر كلاهما الرغبة الحقيقية في افتتاح التسجيل وإحراز هدف السبق في المواجهة.

مبارزة المدرج
ولم تقتصر المنافسة القوية بين الفريقين على أداء اللاعبين في الميدان، بل انتقلت لتصل المدرجات، وجهز جمهور الشارقة لوحة ضخمة مؤلفة من آلاف المربعات باللونين الأبيض والأحمر كتبوا عليها “البطل”، بينما كان رد العيناوية بذات الأسلوب، غير أن المربعات بدت أكثر أناقة باللونين الأبيض والبنفسجي وحملت عبارة “الزعيم” في مشهد رائع، ارتسم على مدرجات ملعب الشارقة ولم تتوقف جماهير الناديين عن مساندة الفريقين والتي استمرت قبل وأثناء وحتى بعد نهاية المواجهة.

وتمكن الشارقة من افتتاح التسجيل من ركلة جزاء، احتسبها الحمادي بعد تدخل حكم تقنية الفيديو “VAR”، إثر تعرض البرازيلي إيجور كورنادو إلى الضغط على القدم من قبل مدافعي العين، نفذها اللاعب نفسه بنجاح في مرمى العين محرزاً هدف السبق في المباراة لصالح صحاب الأرض “11”.

وبعد الهدف الأول على مرمى العين، مارس “الزعيم” أسلوب الضغط العالي على مرمى “الملك” عبر محاولات هجومية مكثفة من العمق والأطراف، ما اضطر صاحب الأرض إلى التراجع واعتماد أسلوب اللعب الدفاعي المحكم للحد من خطورة محاولات العين الهجومية.

وانتظر “الزعيم” حتى الدقيقة “40” لتأكيد أفضليته في المباراة، عن طريق “المتألق”، بندر الأحبابي، الذي تلقى تمريرة “ساحرة” من محمد عبدالرحمن، داخل الصندوق، ليسيطر عليها بندر بقدمه اليمنى قبل أن يقابل الكرة بتسديدة يسارية مباشرة سكنت شباك الحوسني، مدركاً التعادل لفريقه قبل خمس دقائق من صافرة نهاية شوط اللعب الأول.

ونجح العين في ترجيح كفته بعد مرور ست دقائق فقط من بداية شوط اللعب الثاني، عن طريق “الدولي” التوجولي، لابا كودجو والذي تلقى تمريرة رأسية رائعة داخل الصندوق من المدافع “الدولي” محمد شاكر، ليدور حول نفسه قبل أن يرسل الكرة في الشباك محرزاً هدف فريق الثاني “51”.

وألغى الحكم هدفاً صحيحاً للعين سجله لابا كودجو، بداعي التسلل، قبل أن ينجح كورنادو في تعديل كفة فريقه بالهدف الثاني “83” وفي الزمن المحتسب بدل الضائع رجح البديل سالم سلطان كفة الشارقة بالهدف الثالث لتنتهي المواجهة بفوز صاحب الرض على العين بنتيجة 3-2

العين 2

الأهداف: بندر الأحبابي “40”- لابا كودجو “51”.

التشكيلة: خالد عيسى، تسوكاسا شيوتاني، إسماعيل أحمد، محمد علي شاكر، سعيد جمعة، بندر الأحبابي، أحمد برمان، يحيى نادر، محمد عبدالرحمن، جمال معروف ولابا كودجو.

التبديلات: دخول عمر ياسين وخروج محمد عبدالرحمن “77”.- دخول أندريا رادوفانوفيتش وخروج أحمد برمان “85”- دخول فلاح وليد وخروج جمال معروف “86”.

الإنذارات: إيفان ليكو “78”- أندريا رادوفانوفيتش “87”.

الطرد: لا يوجد.

الشارقة 3
الأهداف: إيجور كورنادو من ركلة جزاء “11”- إيجور كورنادو “83|- سالم سلطان “90+2”.

التشكيلة: عادل الحوسني، شاهين عبدالله، ريكاردو جوميز، إيجور كورنادو، عمر جمعة، علي الشحي، علي الظنحاني، عبدالله غانم، ريان منديز، ماركوس فينسيوس وأوشابيك شوكروف.

التبديلات: دخول طارق الخديم وخروج عمر جمعة “62”- دخول سالم سلطان وخروج شاهين عبدالرحمن “67”- دخول محمد عبدالباسط وخروج محمد الشحي “75”.

الإنذارات: شاهين عبدالرحمن “56”- عادل الحوسني “90”.-

الطرد: لا يوجد.

الحكام

أدار المباراة عمار الجنيبي، “حكم الساحة” بمعاونة محمد أحمد يوسف، “الحكم المساعد الأول” وعلي راشد النعيمي، “الحكم المساعد الثاني” ومحمد سالم يوسف، “حكماً رابعاً” وعلي مخلوف، مقيم الحكام، وراقبها ناصر الحمادي.

9858 مشجعاً
حضر 9858 مشجعاً من جماهير الناديين لمساندة الفريقين في مباراة اليوم من على مدرجات ملعب الشارقة.