“الزعيم” و”الملك” حبايب

الأخبار

حسم التعادل الإيجابي بنتيجة 3/3 قمة “الزعيم” و”الملك” والتي جرت مساء اليوم على إستاد هزاع بن زايد، ضمن الجولة السادسة من مسابقة دوري الخليج العربي لكرة القدم.
وكان شوط اللعب الأول قد انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق وأحرز ثلاثية “الزعيم”، عامر عبدالرحمن “36” وتسوكاسا شيوتاني “61” وماركوس بيرغ “84” في حين سجل للشارقة عيسى أحمد سانتو “26” وعمر جمعة “58” وفاندر فييرا من ركلة جزاء “90+4”.
وبالتعادل يرفع العين رصيده من النقاط إلى 14 نقطة مشاركاً الوصل صدارة جدول ترتيب المسابقة أما الشارقة فيبقى بالمركز الأخير ويرفع رصيده إلى النقطة الرابعة.

سيناريو البداية
أظهر العين رغبة كبيرة منذ بداية المواجهة في خطف هدف السبق، بعد أن فرض سيطرة ميدانية مطلقة على مجريات اللعب، في حين اعتمد الفريق الضيف أسلوباً دفاعياً محكماً أمام المحاولات الهجومية للعين، مع تنظيم المحاولات الهجومية السريعة المعاكسة.

ونجح الفريق الضيف في إحراز هدف السبق من كرة عرضية “طائشة” أرسلها عيسى أحمد سانتو من الجانب الأيسر لتغالط حارس مرمى العين خالد عيسى قبل أن تصطدم بالقائم الأيمن وتتهادى نحو شباكه معلنة عن أول أهداف المباراة “26”.

وتابع “الزعيم” أسلوبه الهجومي الضاغط من العمق والأطراف حتى تمكن من فك “شفرة” دفاع الشارقة بهدف رائع حمل توقيع “المايسترو” عامر عبدالرحمن والذي انتظر  تسديدة قوية أطلقها كايو لوكاس من خارج المنطقة لتصطدم بأقدام مدافعي الشارقة ومهاجمي العين قبل أن تصل عامر ليرسل عبرها تسديدة قوية بذكاءٍ عالٍ ورؤية فنية كبيرة استقرت في الزاوية الصعبة على حارس مرمى الشارقة أحمد ديدا لتعلن عن هدف عودة العين مجدداً بالمباراة إلى نقطة البداية “36”.

وأشهر حكم الساحة البطاقة الحمراء مباشرة لمدافع فريق العين مهند سالم العنزي، إثر مخالفة ارتكبها مع مهاجم فريق نادي الشارقة ويلتون سوارس “42” لينتهي شوط اللعب الأول بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بهدف لكلاهما.

وتمكن الشارقة من التقدم مجدداً عن طريق لاعبه عمر جمعة الذي نجح في ترجمة كرة عرضية أرضية من الجانب الأيسر بقدم ويلتون سوارس ليقابلها الأول بتسديدة مباشرة رجحت كفة فريقه بالهدف الثاني “58”.

ولكن رد العين جاء سريعاً عبر الياباني تسوكاسا شيوتاني، الذي لمح حارس مرمى الشارقة أحمد ديدا متقدماً ليضع الكرة من فوق الحارس الذي لم يتمكن من السيطرة عليها ليعود “البنفسج” مجدداً بالمباراة إلى نقطة البداية “61”.

وأضاف ماركوس بيرغ هدف فريقه الثالث في المباراة مترجماً جملة تكتيكية بدأها عامر من كرة ثابتة خارج الصندوق مررها دوغلاس بفدائية لبيرغ الذي أرسلها بدوره في مقص المرمى “84”.
وفي الزمن المحتسب بدل الضائع احتسب حكم الساحة ركلة جزاء لصالح فريق نادي الشارقة نفذها فاندر فييرا بنجاح في المرمى أعاد بها فريقه إلى نقطة البداية “90+4”.

 العين   3
الأهداف:  عامر عبدالرحمن “36”-  تسوكاسا شيوتاني”61″- ماركوس بيرغ “84”.

التشكيلة: خالد عيسى، خالد عبدالرحمن، مهند سالم العنزي، محمد أحمد، أحمد برمان، عامر عبدالرحمن، توسكاسا شيوتاني، ريان يسلم، كايو فرنانديز، داينفريس دوغلاس وماركوس بيرغ.

التبديلات: دخول بندر الأحبابي وخروج خالد عبدالرحمن “46”- دخول محسن عبدالله وخروج ريان يسلم “71”- دخول راشد مهير وخروج محسن عبدالله “89”.

الإنذارات:  محسن عبدالله “80”- ماركوس بيرغ “86”- دايفرنس دوغلاس “90”.

الطرد: مهند سالم العنزي “42”- ماركوس بيرغ “86”.

الشارقة  3
الأهداف:   عيسى سانتو “26”- عمر جمعة “58”- فاندر فييرا “90+4”.

التشكيلة: أحمد جمعة، الحسن صالح، شاهين عبد الرحمن، ماجد سرور، يوسف سعيد، محين خليفة، عمر جمعة، ريان جيمس، ويلتون سوارس، عيسى أحمد “سانتو” وفاندر فييرا
التبديلات: دخول سيف محمد وخروج ماجد سرور “46”- دخول خالد الزري وخروج شاهين عبدالرحمن “46” دخول سيف راشد وخروج عمر جمعة “76”.

الإنذارات:  شاهين عبدالرحمن “5”- ماجد سرور “35”- سيف محمد “63”- يوسف سعيد “81”- الحسن صالح “90”.

الطرد: لا يوجد.

الحكام
أدار المباراة يحيى الملا، “حكم الساحة” عاونه على الخطوط علي راشد النعيمي، “الحكم المساعد الأول” ومروان عبدالرحمن، “الحكم المساعد الثاني” وبدر ناصر بهروز، “الحكم الرابع” وعلي مخلوف، “مقيماً للحكام” وراقبها صلاح المرزوقي.