“الزعيم” يؤدي مرانه الرئيسي في ملعب “الجامعة” بالرياض غداً

الأخبار

يؤدي فريق العين في تمام السابعة من مساء الغد بتوقيت الرياض، “الثامنة بتوقيت أبوظبي” تدريبه الرئيسي على ملعب جامعة الملك سعود والذي من المقرر أن يشهد مساء يوم بعد غدٍ الافتتاح الرسمي، بمواجهة الهلال والعين والمقررة ضمن الجولة الأولى من مباريات فرق المجموعة الرابعة بمسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2018.

وتقرر أن ينعقد في تمام الساعة الخامسة من مساء الغد بمركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي في نادي الهلال، الاجتماع الفني للمباراة برئاسة الصيني شانغ شين، المكلف من قبل الاتحاد الآسيوي بمراقبة المباراة وحضور مسؤولي المباراة وممثلي الناديين وذلك لمناقشة كافة التفاصيل المتعلقة بالمواجهة الآسيوية المهمة، يليه مباشرة المؤتمر الصحفي التقديمي والخاص بالحديث عن تحضيرات الفريقين للمباراة وذلك بحضور مدرب كل فريق إلى جانب أحد لاعبي فريقه الأساسيين في مواجهة يوم بعد غدٍ.

أهم الأحداث
ولأن مباريات الهلال السعودي والعين في حد ذاتها حدثاً مهماً كونها تمثل أحد أقوى “ديربيات” القارة الآسيوية للأندية الأبطال، ظلت ترتبط أخيراً بأهم المناسبات التي ينظمها كلا الناديين الكبيرين، إذ أطلق نادي العين في مباراة الفريقين الأخيرة من دوري الأبطال خلال النسخة الماضية على استاد هزاع بن زايد، موقعه الرسمي في مشهد رائع وكذلك يوم بعد غدٍ سيفتتح الهلال ملعبه الجديد رسمياً في المواجهة العاشرة بين الفريقين.

بعثة “الزعيم”
ومن المقرر أن تغادر بعثة نادي العين الدولة صباح الغد بصفوف مكتملة، متجهة إلى العاصمة السعودية الرياض على متن طائرة خاصة ويترأسها غانم مبارك الهاجري، رئيس مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم.

ويتطلع “الزعيم العيناوي” الذي يعيش أفضل حالاته المعنوية والفنية، بعد اكتمال صفوفه بعودة المصابين وإبرام أنجح صفقتين خلال فترة الانتقالات الشتوية، باستقدام المصري حسين الشحات و”الدولي” أحمد خليل، إلى متابعة مرحلة النتائج القوية التي مكنته من التربع على صدارة جدول ترتيب مسابقة دوري الخليج العربي، مع بداية النصف الثاني من الموسم الكروي الحالي.

أما الهلال الذي يعيش ظروفاً صعبة برغم موقعه في صدارة جدول ترتيب الدوري السعودي حالياً، احتفل يوم أمس بتدشين ملعبه الجديد على هامش أول حصة تدريبية للفريق على إستاد جامعة الملك سعود والتي جرت خلف الأسوار المغلقة بناء على توجيهات المدرب الأرجنتيني رامون دياز وحرص نجوم الفريق على التقاط الصور التذكارية قبل أن ترصدهم كاميرات الموقع الرسمي للنادي وهم يوثقون تلك اللحظة التاريخية عبر هواتفهم النقالة على طريقة “السيلفي”.

وأعلن النادي السعودي أخيراً عن غياب لاعب متوسط الميدان “الدولي” سلمان الفرج، الذي تعرض لإصابة بالتواء في مفصل القدم خلال مباراة الفريق الأخيرة أمام النصر وذلك بعد أن استبعد الهلال ظهيره الأيسر حسن كادش من القائمة الآسيوية بسبب معاناته مجدداً من الإصابة في عضلة الفخذ، بالإضافة إلى افتقاده جهود نواف العابد بداعي الإصابة أيضاً، في الوقت الذي أشارت تقارير إعلامية إلى أن الطاقم الطبي بالهلال تمكن من تجهيز لاعب المحور عبدالملك الخيبري ليحل بديلاً عن الفرج.

اللقاء العاشر

التقى العين والهلال السعودي في مسابقة دوري أبطال آسيا بمسماها الجديد بداية من عام 2003، تسع مرات فاز العين في أربع مواجهات وفاز الهلال على العين أربع مرات أيضاً، وكان التعادل حاضراً في لقاء واحد فقط بين “الزعيمين” العيناوي والهلالي.
وشهدت مباريات العين والهلال تسجيل 21 هدفاً كان نصيب العين منها 9 أهداف والهلال 12هدفاً ويتربع على قمة هدافي اللقاءات لاعب العين والهلال السابق ناصر الشمراني وإدواردو داسيلفا برصيد ثلاثة أهداف لكلاهما.
وتوج فريق العين بلقب دوري أبطال آسيا مرة واحدة بالمسمى الجديد “2003” في حين لم ينجح الهلال في الحصول على اللقب القاري بنسخته الجديدة منذ انطلاقتها برغم وصوله نهائي المسابقة في مناسبتين الأولى في عام 2014 والثانية في النسخة الماضية وتحديداً عام 2017.. أما العين وصل لنهائي البطولة الآسيوية ثلاث مرات في 2003 و2005 و2016.