“الزعيم” يعزز الصدارة بثلاثية “عموري” وبيرغ في مرمى الجزيرة

الأخبار

حقق فريق العين فوزاً مهماً على حساب مستضيفه الجزيرة بنتيجة 3-2، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم على ملعب محمد بن زايد بنادي الجزيرة، ضمن الجولة 19 من مسابقة دوري الخليج العربي لكرة القدم.

وأنهى العين شوط اللعب الأول متقدماً بهدف دون رد، وأحرز ثلاثية “الزعيم”، عمر عبدالرحمن “هدفين” وهدف لماركوس بيرغ، بينما أحرز هدفي الجزيرة البرازيلي، رومارينهو “80” وعلي مبخوت “90”.

وبالفوز يعزز العين صدارته لجدول ترتيب المسابقة برصيد 44 نقطة، أما الجزيرة فيبقى في المركز السابع برصيد 25 نقطة.

هدف السبق
أمهل “الزعيم” صاحب الأرض عشر دقائق فقط، قبل أن يتقدم بهدف السبق عن طريق “الدولي” السويدي، ماركوس بيرغ، الذي انتظر كرة عرضية متقنة من الجانب الأيمن، أرسلها “الدولي” المصري، حسين الشحات بدقة عالية، ليقابلها بيرغ بتسديدة رأسية مباشرة سكنت شباك، علي خصيف الحارس “الجزراوي” معلنة عن أول أهداف “الزعيم” في المباراة.

وكاد الشحات أن يحرز الهدف الثاني لفريقه بتسدية قوية “خادعة” من على حدود منطقة الجزاء وذلك بعد أن تقدمت الكرة من بين أقدام البرازيلي كايو لوكاس ليتقدم لها الشحات قبل أن يرسل تسديدة “ذكية” خادعة مرت إلى جوار مقص مرمى الجزيرة “15”.

وتمكن “الزعيم” من الوصول إلى شباك الجزيرة في مناسبتين، عبر محاولتين هجوميتين خلال شوط اللعب الأول، بيد أن الحكم ألغى الهدفين بداعي التسلل.

وارتكب مدافع الجزيرة محمد المسلمي، ركلة جزاء بعد أن تعمد إبعاد تسديدة ماركوس بيرغ نحو المرمى بيده ليحصل على البطاقة الصفراء التي نفذها كايو لوكاس، بيد أن حارس مرمى الجزيرة علي خصيف تمكن من التصدي للكرة ببراعة عالية منقذاً شباكه من هدف محقق للعين “43”.

وأهدر الشحات فرص هدف فريقه الثاني، بعد أن تلقى تمريرة ساحرة من كايو لوكاس جعلته في وضع انفراد كامل بحارس مرمى الجزيرة، إلا أن الكرة علت العارضة بسنتمترات قليلة “44”.. لتعلن صافرة الحكم يعقوب الحمادي، عن نهاية شوط اللعب الأول بتقدم العين على الجزيرة بهدف دون رد.

وعزز العين من تقدمه بالهدف الثاني، عن طريق قائد الفريق، عمر عبدالرحمن الذي نفذ ركلة جزاء، ارتكبها لاعب الجزيرة خليفة الحمادي بعد أن تعمد الاعتداء على كايو بدون كرة، داخل الصندوق، ليودعها “عموري” في مقص مرمى علي خصيف أعلن من خلالها عن ثاني أهدف فريقه في المباراة “69”.

ونجح البرازيلي رومارينهو لاعب فريق نادي الجزيرة في ترجمة جملة تكتيكية رائعة إلى هدف أعلن من خلاله عن تقليص الفارق “80”.

وجاء رد العين على هدف الجزيرة، بعد مرور ثلاث دقائق فقط بالهدف الثالث، الذي حمل توقيع “عموري” وذلك عندما نفذ ركلة حرة ثابتة من على حدود منطقة الجزاء بدقة عالية في شباك علي خصيف “83”.

ومع نهاية المباراة أحرز علي مبخوت هدف فريقه الثاني “90”، لتنتهي المواجهة بفوز العين على الجزيرة بنتيجة 3-2.

العين 3
الأهداف: ماركوس بيرغ “10”- عمر عبدالرحمن من ركلة جزاء “69”- عمر عبدالرحمن “83”.

التشكيلة: خالد عيسى- تسوكاسا شيوتاني- إسماعيل أحمد- مهند سالم العنزي- بندر الأحبابي- أحمد برمان- محمد عبدالرحمن- كايو لوكاس- حسين الشحات- عمر عبدالرحمن- ماركوس بيرغ.

التبديلات: دخول ريان يسلم وخروج حسين الشحات “63”- دخول عامر عبدالرحمن وخروج كايو لوكاس “72”- دخول محمد أحمد وخروج بندر الأحبابي “77”.

الإنذارات: أحمد برمان “30”.

الطرد: لا يوجد

الجزيرة 2
الأهداف: رومارينهو “80”- علي مبخوت “90”.

التشكيلة: علي خصيف- مسلم فايز- علي مبخوت- سالم راشد- محمد المسلمي- يعقوب الحوسني- روماريو داسيلفا- محمد جمال- خليفة الحمادي- أحمد الهاشمي- سالم علي الحمادي.

التبديلات: دخول خلفان مبارك وخروج سالم علي الحمادي “35”- دخول سالم العيدي وخروج محمد جمال “46”- دخول بدر العطاس وخروج مسلم فايز “74”.

الإنذارات: سالم علي الحمادي “24”- محمد المسلمي “42”- خليفة الحمادي “68”- سالم راشد “87”.

الطرد: لا يوجد.

الحكام
أدار المباراة يعقوب الحمادي، “حكم الساحة” بمعاونة أحمد الراشدي، “الحكم المساعد الأول” وجمعة المخيني، “الحكم المساعد الثاني” وأحمد حسن الحمادي، “حكماً رابعاً” وعبدالله العاجل، “حكم فيديو مساعد أول” ومحمد سالم يوسف، “حكم فيديو مساعد ثان” وعلي خلفان، “مقيماً للحكام” وراقب المباراة، فهد الحوسني.