الزعيم يكتفي بالتعادل الإيجابي أمام دبا في الفجيرة

الأخبار

اكتفى فريق العين بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما أمام مستضيفه فريق نادي دبا، وذلك في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم على ملعب نادي الفجيرة، ضمن الجولة الخامسة من مسابقة دوري الخليج العربي لكرة القدم.

وكان شوط اللعب الأول قد انتهى بتقدم “الزعيم” على صاحب الأرض بهدف دون رد، وسجل ثنائية العين إسماعيل أحمد “18” وداينفريس دوغلاس “56”، في حين أحرز هدفي دبا علي محمد “70” ومهند سالم العنزي مدافع فريق العين بالخطأ في مرماه “76”.

وأشهر حكم الساحة حمد علي يوسف، البطاقة الحمراء في مناسبتين خلال المواجهة الأولى كانت من نصيب لاعب الفجيرة عمر أحمد “57” والثاني حصل عليها عمر عبدالرحمن في الوقت المحتسب بدل الضائع 90+1.

وبالنتيجة يرفع العين رصيده إلى 10 نقاط ويبقى بالمركز الرابع، أما دبا فقد سجل التعادل الثالث في المسابقة ليحصد 3 نقاط ويصعد إلى المركز التاسع على خريطة جدول ترتيب المسابقة.

الشخصية القوية
فرض العين شخصيته القوية على مجريات اللعب مع انطلاقة صفارة بداية المباراة، وذلك عبر ممارسة الضغط العالي على مرمى صاحب الأرض من العمق والأطراف، ما دفع الفريق المنافس إلى التراجع والاعتماد على الأسلوب الدفاعي الكامل واللعب على المحاولات الهجومية المعاكسة.

وانتظر “الزعيم” 18 دقيقة لترجمة أفضليته الميدانية إلى هدف السبق والذي حمل توقيع المدافع “الدولي” إسماعيل أحمد، مستثمراً عكسية رائعة من الجانب الأيمن أرسلها قائد الفريق عمر عبدالرحمن قبل أن يحولها الكوري الجنوبي لي ميونغ جوو بكعب القدم داخل “الصندوق” لتصل إسماعيل المتمركز في موقع استراتيجي دون أي رقابة دفاعية تذكر وبدوره لم يتردد في إيداع الكرة الشباك معلناً عن هدف عيناوي أول في المواجهة.

رغبة دبا
وأظهر فريق نادي دبا مع بداية شوط اللعب الثاني، الرغبة القوية في إدراك التعادل والعودة مجدداً إلى المباراة، عبر محاولات هجومية مرتدة، بيد أن “الزعيم” أحبط جميع محاولات صاحب الأرض، قبل أن يعزز تقدمه بالهدف الثاني عن طريق البرازيلي داينفريس دوغلاس، الذي تطاول عالياً لعكسية قائد الفريق “عموري” والذي أرسلها من الجانب الأيمن أيضاً، ليقابلها دوغلاس بتسديدة رأسية ذكية غالطت حارس مرمى دبا فهد محمد، قبل أن تعانق شباكه “56”.

وتمكن دبا من تقليص الفارق بالهدف الأول عن طريق اللاعب علي محمد الذي أطلق صاروخية قوية من على حدود المنطقة استقرت في مقص مرمى محمد بوسندة لتعلن عن أول أهداف دبا في المباراة “70”.

ونجح اللاعب دانيلو سيريندو في إدراك التعادل لفريقه بعد أن توغل بنجاح إلى داخل المنطقة قبل أن يسدد كرة قوية ارتطمت بقدم مهند العنزي واتجهت نحو شباك العين لتعلن عن هدف فريق دبا الثاني على مرمى “الزعيم” “76”.

وأشهر حكم الساحة حمد علي يوسف البطاقة الصفراء الثاني للدولي عمر عبدالرحمن في الزمن المحتسب بدل الضائع من عمر المباراة، ليطرد اللاعب في الدقيقة 91، قبل أن يعلن عن نهاية المواجهة بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل من دبا والعين.

العين     2
الأهداف: إسماعيل أحمد “18”- داينفريس دوغلاس “56”.

التشكيلة: محمد سعيد بوسندة، فوزي فايز، إسماعيل أحمد، مهند سالم العنزي، سعيد المنهالي، عامر عبدالرحمن، لي ميونغ جوو، بندر محمد الأحبابي، محمد عبدالرحمن، عمر عبدالرحمن وداينفريس دوغلاس.

التبديلات: دخول أحمد برمان وخروج بندر محمد “64”- دخول خالد عبدالرحمن وخروج سعيد المنهالي “72”- دخول سعيد الكثيري وخروج محمد عبدالرحمن “81”.

الإنذارات: فوزي فايز “59”- داينفريس دوغلاس “84”- عمر عبدالرحمن “90”.

الطرد: عمر عبدالرحمن “91”.

دبا         2
الأهداف: علي محمد “70”- مهند العنزي بالخطأ في مرماه “76”.

التشكيلة: فهد محمد، سعيد محمد، إبراهيم عبدالله، هيو جان وون، ياسين محمود، علي محمد، خليفة سالم، عمر أحمد، ناصر جمعة، إدريس فتوحي ودانيلو سيريندو.

التبديلات: دخول أحمد راشد وخروج خليفة سالم “61”- دخول محمد أحمد وخروج إبراهيم عبدالله “64”- دخول عبدالله ناصر وخروج ناصر جمعة “78”.

الإنذارات: عمر أحمد  “41”- دانيلو سيريندو “53”.

الطرد: عمر أحمد “67”.

الحكام
أدار المباراة حمد علي يوسف، “حكماً للساحة”، عاونه على الخطوط علي راشد النعيمي، “الحكم المساعد الأول” ومحمد غليطة الشحي، “الحكم المساعد الثاني” ومحمد سالم يوسف، “مقيماً للحكام” وراقبها ياسر بومجيد.