“الزعيم” يكسب الأهلي السعودي بهدفي دوغلاس وبيرغ الصهباني: نتائج المباريات الودية ليست مقياساً لتقييم المكاسب الحقيقية في المعسكر

الأخبار

فاز فريق العين يوم أمس الأول على الأهلي السعودي بنتيجة 2/صفر، في المباراة الودية الأولى، “للزعيم” بمعسكر النمسا، وسجل ثنائية العين السويدي ماركوس بيرغ من ركلة جزاء والبرازيلي داينفريس دوغلاس، خلال شوط اللعب الأول من المباراة وكاد بيرغ أن يضيف هدفه الشخصي الثاني بيد أن القائم حال دون أن تعانق تسديدته شباك الفريق السعودي.
ودفع الكرواتي، زوران ماميتش، المدير الفني للعين في بداية المباراة بتشكيلة مؤلفة من “داوود سليمان، خالد عبدالرحمن، مهند سالم العنزي، محمد أحمد، بندر الأحبابي، أحمد برمان، تسوكاسا شيوتاني، محمد عبدالرحمن، كايو لوكاس، ماركوس بيرغ وداينفريس دوغلاس” وفي الشوط الثاني دفع بتشكيلة مختلفة مكونة من “حمد المنصوري، راشد مهير، فراس صالح الخصيبي، سعيد جمعة، عبدالله غمران، سليمان ناصر، حسين عبدالله، محمد خلفان، ريان يسلم، خالد خلفان وعلي عيد غميل”.

المكاسب الحقيقية
قال مطر عبيد الظاهري “الصهباني”، مدير الفريق الأول لكرة القدم بنادي العين، إن نتائج المباريات الودية ليست مقياساً لتقييم المكاسب الحقيقية من الدخول في تلك التجارب القوية. والمؤكد أن المواجهات الودية تعتبر حصص تدريبية تتسم بالقوة والجدية والهدف منها دائماً ما يقتصر على جوانب فنية وبدنية بعيداً عن حسابات الفوز والخسارة.
وأكد الصهباني، في تصريحات صحفية بعد المباراة، حرص المدرب زوران على الدفع بتشكيلتين مختلفتين على مدار شوطي المباراة وقدم لاعبو الفريق مردوداً قوياً أمام فريق النادي الأهلي الذي دخل المباراة في شوطها الأول مكتمل الصفوف في ظل وجود أجانب الفريق فيتفا والسومة وأعتقد أن المواجهة حققت المكاسب المرجوة بالنسبة للفريقين.
وأكمل: وقف المدرب زروان على مستوى بعض العناصر الشابة خلال شوط اللعب الثاني والذين بدورهم قدموا مستوى قوياً، أما اللاعبين العائدين من الإصابة فيخضعون إلى حصص تدريبية مكثفة على فترتين صباحية ومسائية يتخللها برامج استشفاء في النادي الصحي الملحق بمقر إقامة الفريق.
وزاد: برامج المعسكر تمضي وفقاً لخطط المدرب والأجواء تبعث على الاطمئنان ومع نهاية الشهر الجاري سيخوض الفريق مباراته الودية الثانية أمام فريق نادي باكو المنتمي للدوري الأذربيجاني.