الزعيم” يكسب “الإمبراطور” بالثلاثة في زعبيل

الأخبار

حول “الزعيم” تأخره بهدف، إلى فوز مستحق، أمام مستضيفه “الإمبراطور” الوصلاوي بنتيجة 1-3، وذلك في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم، على ملعب زعبيل، ضمن الجولة الثانية من مسابقة دوري الخليج العربي لكرة القدم.

وكان شوط اللعب الأول قد انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، وأحرز ثلاثية العين تسوكاسا شيوتاني “18” وبندر الأحبابي “60” ولابا كودجو “69”، بينما سجل لأصحاب الأرض ويلتون سواريز “15”.

وبالفوز يعتلي العين الصدارة برصيد 6 نقاط، بينما يتجمد رصيد الوصل عند نقطة واحدة ويتدحرج إلى المركز الثامن.

وانطلقت المواجهة سريعة من الجانبين وكان “الزعيم” صاحب المبادرة الهجومية الأولى، عندما نجح “الدولي” التوجولي لابا كودجو في اختراق دفاعات الوصل، غير أنه تعرض للدفع من الخلف داخل “الصندوق” وذلك قبل مواجهة حارس “الإمبراطور” محمد البيرق، بيد أن حكم الساحة وجه باستمرار اللعب “1”.

وجاء الرد الوصلاوي سريعاً على محاولة “الزعيم” الهجومية، ولكن عبر تسديدة بعيدة أطلقها لاعب متوسط الميدان، خميس إسماعيل من خارج المنطقة، غير أن الكرة مرت أرضية ضعيفة وبعيدة عن مرمى خالد عيسى “3”.

وتمكن البرازيلي ويلتون من إحراز هدف السبق لفريق الوصل، بعد أن انتظر تسديدة قوية من فرناندو جيبور تصدى لها خالد عيسى قبل أن ترتد من بين يديه ليرسلها سواريز في المرمى بقدميه محرزاً أول أهداف المباراة “15”.

وجاء رد “الزعيم” قوياً عبر الياباني تسوكاسا شيوتاني، الذي أطلق صاروخية أرضية زاحفة من على حدود منطقة الجزاء لم يرها حارس الوصل إلا بعد أن أعلنت عن هدف التعادل للعين عقب ثلاث دقائق فقط من هدف صاحب الأرض الأول “18”. وانتهى شوط اللعب الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وانتظر “العيناوية” حتى الدقيقة “60”، اللحظة التي منح فيها الكرواتي إيفان ليكو لاعبه بندر الأحبابي إذن الدخول إلى أرضية الملعب بديلاً لأندريا رادوفانوفيتش، وكان بندر في حاجة لدقيقة واحدة فقط من أجل رد التقدير لمدربه وذلك عندما أطلق صاروخية قوية من خارج المنطقة سكنت شباك محمد البيرق، معلنة عن هدف تقدم “الزعيم” الثاني في المباراة.

وأبى بندر إلا أن يصنع الفرق في المباراة عندما نجح في صناعة الهدف الثاني بتمريرة عرضية بين مدافعي الوصل للتوجولي لابا كودجو ليتوغل الثاني بالكرة قبل أن يودعها شباك محمد البيرق محرزاً ثالث أهداف فريقه في المباراة “69”.

وانتهت المواجهة بفوز العين على صاحب الأرض بنتيجة 1-3.

العين 3
الأهداف: تسوكاسا شيوتاني”18″- بندر الأحبابي “60” لابا كودجو “69”.

التشكيلة: خالد عيسى، تسوكاسا شيوتاني، إسماعيل أحمد، محمد علي شاكر، سعيد جمعة، يحيى نادر، أحمد برمان، أندريا رادوفانوفيتش، عبدالرحمن مزيان، جمال معروف ولابا كودجو.

التبديلات: دخول بندر الأحبابي وخروج أندريا رادوفانوفيتش “59”- دخول محمد خلفان وخروج عبدالرحمن مزيان “84”- دخول إدريس مزاوياني وخروج جمال معروف “86”.

الإنذارات: عصام عبدالله “81”.

الطرد: لا يوجد.

الوصل 1
الأهداف: ويلتون سواريز “15”.

التشكيلة: محمد البيرق، سالم العزيزي، خالد سبيل، لوكاس جالفاو، عبدالرحمن صالح، علي البلوشي، خميس إسماعيل، فابيو ليما، فرناندو جيبور، علي صالح وويلتون سواريز.

التبديلات: دخول حمد البلوشي وخروج علي سالمين “43”- دخول باسيرو الحسن وخروج خالد سبيل “62”- دخول حبوش صالح وخروج فرناندو جيبور “67”.

الإنذارات: ريجيكامب “33”- حمد البلوشي “46”- عبدالرحمن صالح “78”.

الطرد: لا يوجد.

الحكم
أدار المباراة حمد علي يوسف

الحضور
شهد المباراة من على مدرجات ملعب زعبيل 8123 مشجعاً.