“الزعيم” يكسب عجمان بثلاثية محسن ودوغلاس ودياكيه

الأخبار

عاد “الزعيم” بفوزٍ مثير على حساب مستضيفه عجمان بنتيجة 3-2، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم ضمن الجولة الرابعة من مسابقة كأس الخليج العربي لكرة القدم.

وأنهى العين شوط اللعب الأول متقدماً على حساب صاحب الأرض بهدف دون رد، وأحرز ثلاثية “البنفسج” إبراهيم دياكيه “28” ودوغلاس داينفريس “77” ومحسن عبدالله “84”.، بينما سجل لعجمان بكاري كوني”53″ وحسين عبدالرحمن “64”.

وأشهر حكم الساحة البطاقة الحمراء لمهاجم الفريق “البرتقالي” موديبو مايغا “45”.

وبالفوز يرفع العين رصيده من النقاط إلى 7، ليشارك الجزيرة صدارة ترتيب فرق المجموعة الأولى في حين تجمد رصيد عجمان عند 4 نقاط بالمركز الرابع.

سيطرة مطلقة
نجح العين في فرض أسلوبه على مجريات اللعب منذ انطلاقة المواجهة بالصورة المطلوبة، بيد أن محاولات “الزعيم” الهجومية أمام مرمى صاحب الأرض افتقدت في الدقائق الأولى إلى اللمسة الأخيرة في حين اعتمد عجمان أسلوباً دفاعياً مطلقاً تخللته محاولات الهجوم المعاكس السريع غير المفعلة في الشوط الأول.

وكاد لاعب متوسط الميدان “العيناوي” إبراهيم دياكيه أن يفتح التسجيل لفريقه، عندما أرسل تسديدة قوية من ركلة حرة ثابتة من على حدود المنطقة ارتطمت بالدفاع قبل أن تعود لدياكيه مرة أخرى داخل منطقة الجزاء ليقابلها بتسديدة مباشرة ارتطمت بلاعب عجمان وتحولت إلى ركنية لم يستثمرها العيناوية “21”.

تقدم “الزعيم”
وترجم دياكيه أفضلية فريقه على الأرض إلى هدف رائع، عندما تلقى بينية ذكية من محمد فايز المنطلق من الخلف إلى داخل منطقة المنافس سيطر عليها دياكيه بمهارة عالية متجاوزاً مدافعي فريق عجمان حتى أوجد لنفسه المساحة المناسبة التي مكنته من مواجهة حارس مرمى الفريق المضيف قبل أن بودع الكرة الشباك بهدوء تام معلناً عن تقدم “الزعيم” بهدف السبق في المباراة “28”.

وقبل صافرة نهاية شوط اللعب الأول أضطر حكم الساحة إلى إشهار البطاقة الحمراء في وجه مهاجم عجمان موديبو مايغا لتعمده ضرب مدافع فريق العين فراس الخصيبي بدون كرة “45”.

ومع بداية شوط اللعب الثاني نجح فريق نادي عجمان في إدراك التعادل عن طريق لاعبه بكاري كوني، الذي تلقى تمريرة رائعة من أديلسون في الجانب الأيمن قابلها بتسديدة مباشرة حاول إبعادها ماركوس بيرغ بالرأس ولكن الكرة غالطت حارس مرمى “الزعيم” محمد سعيد بوسندة قبل أن تعانق شباكه “53”.

وأضاف حسين عبدالرحمن لاعب فريق عجمان الهدف الثاني لفريقه مترجماً تمريرة زميله بكاري كوني ليجد الأول نفسه في مواجهة بوسندة حارس مرمى العين فأرسل الكرة بهدوء في المرمى مرجحاً كفة فريقه بالهدف الثاني “64”.

وكاد “الزعيم” أن يعيد المباراة إلى نقطة البداية ولكن العارضة تصدت لتسديدة صاروخية أطلقها محسن عبدالله من داخل المنطقة لتضيع فرصة هدف محقق للعين “71”.

وتمكن دوغلاس من إدراك التعادل لفريقه بالهدف الثاني، عندما تطاول عالياً لعكسية رائعة مرسلة من كايو لوكاس ليقابلها بتسديدة رأسية قوية تصدى لها الحارس قبل أن ينقض على الكرة بتسديدة مباشرة محرزاً هدفاً رائعاً أعاد به المباراة إلى نقطة البداية مجدداً “77”.

ومارس العين ضغطاً لافتاً على مرمى عجمان من العمق والأطراف حتى تمكن من ترجيح كفته بهدف ولا أحلى حمل توقيع اللاعب محسن عبدالله الذي أرسل تسديدة رأسية من فوق مدافعي الفرق المنافس بعد أن لمح تقدم الحارس عن مرماه “84” لتنتهي المواجهة بفوز العين على عجمان بنتيجة 3-2.

العين  3
الأهداف: إبراهيم دياكيه “28”- داينفريس دوغلاس “77”- محسن عبدالله “84”.

التشكيلة: محمد سعيد بوسندة-  خالد عبدالرحمن- ماركوس بيرغ- فراس الخصيبي- محمد فايز- فوزي فايز- راشد مهير- محسن عبدالله- إبراهيم دياكيه- يوسف أحمد موسى- داينفريس دوغلاس.

التبديلات: دخول خالد خلفان وخروج فوزي فايز “61”- دخول كايو لوكاس وخروج يوسف أحمد “66”- دخول أحمد الفارسي وخروج إبراهيم دياكيه “79”.

الإنذارات: إبراهيم دياكيه “57”.

الطرد: لا يوجد.

عجمان  2
الأهداف: بكاري كوني “53”- حسين عبدالرحمن “64”.

التشكيلة: علي محمد علي-  محمد يعقوب- محمد سبيل- محمد العنتلي- حسين عبدالرحمن- موديبو مايغا- بكاري كوني- اديلسون دي ميلو- عبدالله مال الله سالم- راشد مال الله جمعة- سعود سعيد سهيل.

التبديلات: دخول خليفة عبدالله وخروج محمد سبيل “46”- دخول محمد هلال وخروج حسين عبدالرحمن “67”- دخول جابر جاسم وخروج علي محمد علي “80”.

الإنذارات: محمد سبيل “22”.

الطرد: موديبو مايغا “45”.

الحكام
أدار المباراة حمد علي يوسف، “حكم الساحة” بمعاونة أحمد جاسم الحوسني، “الحكم المساعد الأول” وعامر القادري، “الحكم المساعد الثاني” وعبدالله أشتيري، “الحكم الرابع وأحمد راشد، مقيماً للحكام وراقبها محمد الحتاوي.

عدد الجماهير 555
سجل 555 مشجعاً حضورهم على مدرجات ملعب راشد بن سعيد بنادي عجمان لمتابعة المباراة.