العين يتعادل مع الجزيرة في قمة الثامنة

الأخبار

انتهت قمة مباريات الجولة الثانية بين العين والجزيرة بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق وذلك في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم على إستاد هزاع بن زايد، ضمن الجولة الثامنة من مسابقة دوري الخليج العربي لكرة القدم.

وتقدم العين بهدفين مقابل هدف واحد في الشوط الأول قبل أن يدرك الجزيرة التعادل مع نهاية الشوط الثاني، وأحرز ثنائية العين “الدولي” السويدي، ماركوس بيرغ “9-18″، في حين سجل للجزيرة “الدولي” علي مبخوت هدفين “36-88”.

وبالتعادل يبقى العين في المركز الثاني برصيد 18 نقطة، في حين يرفع الجزيرة رصيده من النقاط إلى 10 ويبقى بالمركز السادس.

رغبة العين
أظهر العين رغبة قوية في إحراز هدف مبكر على مرمى ضيفه الجزيرة وذلك بعد أن مارس ضغطاً عالياً من العمق والأطراف، قبل أن ينجح مهاجمه “الدولي” السويدي ماركوس بيرغ، في إحراز هدف التقدم، بعد أن ترجم جملة تكتيكية رائعة بدأها قائد الفريق عمر عبدالرحمن، بتمريرة بينية رائعة لكايو لوكاس المنطلق من الجهة اليسرى والذي حول الكرة أرضية عرضية مباشرة قابلها بيرغ بتسديدة قوية في سقف مرمى الضيوف أعلن من خلالها عن هدف السبق “للزعيم” بعد مرور “9” دقائق فقط من ركلة بداية المباراة.

تحية لدوغلاس
وحرص لاعبو العين أثناء احتفاليتهم بالهدف الأول على رفع قميص زميلهم داينفريس دوغلاس الغائب الحاضر عن مواجهة اليوم بعد أن حصل على الإذن من مدربه لحضور مراسم دفن وتشييع والدته في البرازيل وذلك في مشهد رائع رسخوا من خلاله روح العائلة ومشاركة زميلهم مشاعر صادقة.

تعزيز الفارق
وعزز “المونديالي” ماركوس بيرغ من تقدم فريقه بالهدف الثاني بنفس سيناريو الهدف الأول ولكن هذه المرة من بدأ الجملة التكتيكية هو البرازيلي كايو لوكاس الذي أرسل بينية رائعة لعمر عبدالرحمن وبدوره أرسل كرة عكسية متقنة من الجهة اليسرى قابلها ماركوس بتسديدة مباشرة في مقص مرمى علي خصيف محرزاً هدفه الشخصي الثاني في المباراة “18”.
واضطر مدرب العين زوران ماميتش إلى استبدال عامر عبدالرحمن بداعي الإصابة ليدفع بدلاً عنه اللاعب محسن عبدالله “28”.

وتمكن علي مبخوت مهاجم فريق نادي الجزيرة من تقليص الفارق لفريقه بعد أن نجح في إحراز الهدف الأول “36”، لينتهي شوط اللعب الأول بتقدم “الزعيم” على الضيوف بنتيجة 2-1.
ومع بداية شوط اللعب الثاني تفنن العيناوية في إهدار الفرص أمام مرمى الفريق الضيف وبالمقابل تمكن الجزيرة من إدراك التعادل عن طريق مهاجمه علي مبخوت قبل نهاية المباراة بدقيقتين “88”.

لتنتهي المواجهة بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بهدفين لكلاهما.

العين     2
الأهداف: ماركوس بيرغ “هدفين 9-18”.
التشكيلة: خالد عيسى، محمد أحمد، إسماعيل أحمد، سعيد جمعة، بندر الأحبابي، أحمد برمان، عامر عبدالرحمن، ريان يسلم، عمر عبدالرحمن، كايو لوكاس وماركوس بيرغ.

التبديلات: دخول محسن عبدالله وخروج عامر عبدالرحمن “28”- دخول مهند العنزي وخروج بندر الأحبابي “62”- دخول محمد خلفان وخروج ماركوس بيرغ “78”.

الإنذارات: عمر عبدالرحمن “90”- أحمد برمان “90”.

الطرد: لا يوجد.

الجزيرة     2
الأهداف: علي مبخوت “36-88”.
التشكيلة: علي خصيف- محمد فوزي- سيف المقبالي- علي مبخوت- سالم راشد- عيسى العتيبة- روماريو داسيلفا-  محمد عمر العطاس- فارس جمعة- محمد جمال- أحمد الهاشمي.

التبديلات: دخول ساردور راشيدون وخروج أحمد العطاس “46”- دخول أحمد ربيع وخروج عيسى العتيبة “70”- دخول سالم العيدي وخروج محمد جمال “83”.

الإنذارات: محمد فوزي “70”- محمد جمال “82”- سيف المقبالي “89”.

الطرد: لا يوجد.

الحكام
أدار المباراة محمد عبدالله، “حكم الساحة” بمعاونة حسن المهري، “الحكم المساعد الأول” وسبت عبيد، “الحكم المساعد الثاني” وفهد الكسار، “حكماً رابعاً” وحسن عيسى، “مقيماً للحكام” وراقبها وليد محمد طاهر.