العين يتعادل مع الفجيرة

الأخبار

تعادل فريق العين مع مستضيفه، الفجيرة بنتيجة 2-2، في المباراة التي جرت مساء اليوم على ملعب نادي الفجيرة، ضمن الجولة الخامسة من مسابقة دوري الخليج العربي لكرة القدم، وأحرز ثنائية “الزعيم”، ماركوس بيرغ “15” وإبراهيم دياكيه “78”، في حين سجل للفجيرة محمد بن يطو “39” وخالد عبدالله “88”.

وبالنتيجة يرفع العين رصيده من النقاط إلى 13 في المركز الثاني على خريطة جدول الترتيب بفارق الأهداف عن المتصدر، أما الفجيرة فيتراجع إلى المركز العاشر برصيد 4 نقاط.

رغبة قوية
أظهر “الزعيم” رغبة قوية في حسم الأمور منذ البداية، وذلك من خلال السيطرة المطلقة التي فرضها على منطقة المناورات في وسط الميدان، فضلاً عن اعتماد أسلوبه الهجومي الضاغط من العمق والأطراف، قبل أن يعلن عن أفضليته فعلياً بهدف السبق والذي حمل توقيع “الدولي” السويدي ماركوس بيرغ عندما تلقى تمريرة رائعة من محمد أحمد أمام مرمى الفجيرة ليكملها بيرغ بتركيز عالٍ في مرمى صالح ربيع محرزاً أول أهداف الضيوف في المباراة “15”.

وتابع العين محاولاته الهجومية على مرمى صاحب الأرض، ليضطر الأخير إلى التراجع والاعتماد على الأسلوب الدفاعي المحكم بالإضافة إلى العمل على الوصول لمنطقة عمليات العين عبر الكرات الطويلة لبناء الهجوم السريع المعاكس، وتألق خالد عيسى في التصدي لتسديدة صاروخية قوية من على حدود منطقة الجزاء أطلقها رونالدو مينديز نحو الزاوية البعيدة ولكن حارس مرمى العين حولها ببراعة عالية إلى ركينة “30”.

ونجح الجزائري، محمد بن يطو، في إعادة الفجيرة إلى نقطة البداية مجدداً، بإحرازه لهدف التعادل، بعد أن تلقى عرضية أرضية متقنة من الجانب الأيمن بقدم فهد سبيل، ليرسل الكرة مباشرة نحو مرمى العين مسجلاً هدف فريقه الأول في المباراة “39”.

وأهدر مهاجم العين ماركوس بيرغ فرصة ترجيح كفة فريقه بالهدف الثاني عندما انفرد بحارس مرمى الفجيرة، صالح ربيع والذي بدوره تألق في التصدي لتسديدة المهاجم السويدي لينقذ مرماه من هدف محقق “41”.

وأعلنت صافرة حكم الساحة حمد علي يوسف، عن نهاية شوط اللعب الأول بتعادل الفريقين بهدف لكلاهما.

واستمر العين في المحاولات الهجومية سعياً لترجيح كفته من جديد بالهدف الثاني وكاد كايو لوكاس أن يعلن عن تقدم “البنفسج” بالهدف الثاني عندما تلقى بينية ذكية من بندر محمد في الجهة اليمنى، ليسدد كرة قوية ارتطمت بأقدام دفاعات الجزيرة قبل أن يتم إبعادها من منطقة العمليات “51”.

وأطلق محمد عبدالرحمن تسديدة قوية من داخل الصندوق، بيد أن حارس مرمى الفجيرة صالح ربيع حال دون ولوجها الشباك بتركيزٍ عالٍ “56”.

وتألق حارس مرمى الفجيرة صالح ربيع في التصدي لتسديدة ذكية خادعة أطلقها كايو لوكاس من ركلة حرة ثابتة خارج منطقة الجزاء نحو الزاوية الصعبة، بيد أن الحارس سيطر على الموقف بالبراعة العالية “71”.

وأبى البديل الناجح، إبراهيم دياكيه إلا أن يرد التحية لمدربه زوران مامبتش، الذي دفع به في شوط اللعب الثاني وذلك عندما تمكن من ترجيح كفة فريقه بالهدف الثاني في المباراة “78”. وقبل صافرة النهاية بدقيقتين فقط، تمكن لاعب الفجيرة خالد عبدالله من إدراك التعادل لفريقه بالهدف الثاني لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي 2-2.

العين 2
الأهداف: ماركوس بيرغ “15”- إبراهيم دياكيه “78”.

التشكيلة: خالد عيسى- تسوكاسا شيوتاني- محمد أحمد- إسماعيل أحمد- بندر الأحبابي- أحمد برمان- عامر عبدالرحمن- كايو لوكاس- حسين الشحات- محمد عبدالرحمن- ماركوس بيرغ.

التبديلات: دخول جمال معروف وخروج أحمد برمان “61”- دخول إبراهيم دياكيه وخروج كايو لوكاس “73”- دخول يحيى نادر وخروج ماركوس بيرغ “85”.

الإنذارات: محمد أحمد “60”- إبراهيم دياكيه “78”- عامر عبدالرحمن “80”.

الطرد: لا يوجد.

الفجيرة 2
الأهداف: محمد بن يطو “39”- خالد عبدالله “88”.

التشكيلة: صالح ربيع- عبدالله النوبي- مهند خميس- هلال سعيد- إبراهيم المنصوري- محمد بن يطو- حسن أمين- ليوناردو مينديز- فهد سبيل- خالد عبدالله- محمد خلفان.

التبديلات: دخول سالم سيف وخروج رونالدو مينديز “73”.

الإنذارات: هلال سعيد “90”- أحمد موسى “90”.

الطرد: لا يوجد.

الحكام
أدار المباراة حمد علي يوسف، “حكم الساحة” بمعاونة جمعة المخيني، “الحكم المساعد الأول” ويوسف القيواني، “الحكم المساعد الثاني” وعلي الزرعوني، “حكماً رابعاً” وحسن عيسى، “مقيماً للحكام” وراقبها ناصر العبيدلي.

الجماهير 1783
سجل1783 مشجعاً حضورهم من على مدرجات إستاد نادي الفجيرة لمشاهدة مباراة الفجيرة والعين الليلة.