العين يخسر أمام الجزيرة في دوري الخليج العربي

الأخبار

خسر فريق العين أمام مستضيفه الجزيرة بنتيجة 1-5، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم، على إستاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة، ضمن الجولة 19 من مسابقة دوري الخليج العربي لكرة القدم.

وكان شوط اللعب الأول قد انتهى بتقدم الجزيرة على العين بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، وسجل هدف العين الوحيد، إسماعيل أحمد “41”، بينما أحرز خماسية صاحب الأرض إيرنست أسانتي “هدفين 2-48” ومثلهما لعلي مبخوت “28-79” وهدف حمل توقيع ناصر بارازيت “45+3”.

وبالنتيجة يتجمد رصيد العين عند النقطة 38 ويبقى بالمركز الثاني، على خريطة جدول الترتيب، بينما يرفع الجزيرة رصيده من النقاط إلى 37 ويصعد إلى المركز الثالث “مؤقتاً”.

هدف سريع
تمكن فريق نادي الجزيرة من تسجيل هدف سريع مع بداية المواجهة وذلك عندما نجح علي مبخوت في تهيئة فرصة مثالية للغاني إيرنست أسانتي داخل منطقة الجزاء فلم يتردد الأخير في إطلاق تسديدة قوية استقرت في الزاوية البعيدة لتعلن عن هدف تقدم صاحب الأرض على مرمى العين “2”.

وسعى “الزعيم” إلى العودة بالمباراة إلى نقطة البداية، معتمداً أسلوب الضغط العالي من العمق والأطراف على مرمى علي خصيف، وأرسل “الدولي” الياباني تسديدة صاروخية زاحفة من خارج منطقة الجزاء سيطر عليها خصيف بصعوبة منقذاً مرماه من هدف “عيناوي” أول في المباراة “4”.

وأضاف علي مبخوت، هدف الجزيرة الثاني، بعد أن تلقى تمريرة ساحرة من خلفان مبارك، سيطر عليها الأول بصورة جيدة، قبل أن يتوغل بالكرة إلى داخل المنطقة ويرسل تسديدة ناجحة في مقص مرمى خالد عيسى عزز خلالها من تقدم فريقه في المواجهة بعد مرور “28” دقيقة.

وأضاع “الدولي” السويدي، ماركوس بيرغ فرصة هدف تقليص الفارق للعين، عندما نجح في تخليص الكرة من أمام مدافع الجزيرة لينفرد بحارس المرمى علي خصيف، إلا أنه أرسل تسديدة متوسطة القوة احتضنها الأخير بهدوء مبطلاً خطورة الهجمة ومنقذاً مرماه من هدف عيناوي محقق “35”.

وتمكن “الدولي” إسماعيل أحمد من تقليص الفارق لفريقه عبر تسديدة رأسية قوية، وذلك بعد أن انتظر عكسية متقنة من كايو لوكاس الذي نفذ ركلة ركنية في الجانب الأيمن تطاول لها إسماعيل عالياً قبل أن يودع الكرة الشباك، معلناً عن أول أهداف “الزعيم” في المباراة “41”.

وأبى ناصر بارازيت إلا أن يرد التحية لمدربه بتعزيز تقدم فريقه بالهدف الثالث، عندما تلقى تمريرة رائعة من علي مبخوت قابلها بارازيت بتسديدة مباشرة سكنت شباك خالد عيسى “45+3″، لينتهي شوط اللعب الأول بتقدم صاحب الأرض على العين بنتيجة 3-1.

ومع بداية شوط اللعب الثاني تمكن إيرنست أسانتي من إضافة هدفه الشخصي الثاني والرابع لفريقه في المباراة على مرمى العين “48”، قبل أن ينجح علي مبخوت في تعزيز تقدم فريقه بهدفه الشخصي الثاني أيضاً وهدف فريقه الخامس في المباراة “79”.. لتنتهي المواجهة بفوز الجزيرة على العين بنتيجة 5-1.

العين 1
الأهداف: إسماعيل أحمد “41”.

التشكيلة: خالد عيسى- بندر الأحبابي- إسماعيل أحمد- مهند العنزي- محمد فايز- عامر عبدالرحمن- تسوكاسا شيوتاني- كايو فرنانديز- روبن روبيرو- جمال معروف- ماركوس بيرغ.

التبديلات: دخول خالد عبدالرحمن وخروج مهند سالم العنزي “70”- دخول محمد خلفان وخروج ماركوس بيرغ “78”.

الإنذارات: محمد فايز “9”- عامر عبدالرحمن “35”.

الطرد: لا يوجد.

الجزيرة 5
الأهداف: إيرنست أسانتي “2-48”- علي مبخوت “28- 79”- ناصر بارازيت “45+3”.

التشكيلة: علي خصيف- محمد فوزي- محمد عمر العطاس- عبدالله رمضان- خليفة الحمادي- سالم راشد- أيرنست أسانتي- سبستيان سياني- خلفان مبارك- ليوناردو بيريرا- علي مبخوت.

التبديلات: دخول ناصر بارازيت وخروج خلفان مبارك “40”- دخول مسلم فايز وخروج محمد عمر العطاس “60”- دخول زايد العامري وخروج عبدالله رمضان “84”.

الإنذارات: عبدالله رمضان “29”- سالم راشد “41”.

الطرد: لا يوجد.

الحكام
أدار المباراة محمد عبدالله حسن، “حكم الساحة” عاونه محمد أحمد يوسف، “الحكم المساعد الأول” وحسن أحمد الحمادي، “الحكم المساعد الثاني” وعبدالله ناجي، “حكماً رابعاً” وسلطان ساحوه، “مقيماً للحكام” وراقبها حمد المزروعي.

الجماهير 1268
سجل 1268 مشجعاً حضورهم على مدرجات إستاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة لمتابعة مباراة الليلة.