العين يستضيف ورشة عمل “التحكيم”

الأخبار

نظمت لجنة دوري المحترفين بالتعاون مع اتحاد الكرة مساء اليوم بقاعة المؤتمرات الملحقة بملعب خليفة بن زايد بنادي العين، ورشة عمل تحت عنوان، “التحكيم”، وذلك ضمن المتطلبات الأساسية للاتحاد الآسيوي في ترخيص الأندية وتثقيف الجميع حول المستجدات الخاصة بقوانين لعبة كرة القدم.

وأدار الورشة الإنجليزي ستيف بينيت المدير الفني للحكام باتحاد الكرة، وذلك بحضور نجوم الفريق الأول ولاعبي الفريق الرديف وأعضاء الأجهزة الفنية والإدارية بالنادي.

واستعرض بينيت خلال الورشة عدة حالات تحكيمية عبر الفيديو والصور، وتحدث كذلك عن التغييرات المتعلقة بمسابقة كأس الخليج العربي، وإمكانية استخدام التبديل الرابع بدلاً عن ثلاثة تغييرات للفريق وذلك في الأشواط الإضافية.

وأشار المدير الفني للحكام باتحاد الكرة إلى التحليل الأسبوعي حول جميع الأخطاء التي لم يرها حكم الساحة خلال المباراة، كما أكد رصد اللاعبين الذين يمثلون خطورة على المنافس خلال المباريات لتشديد الرقابة عليهم وتوفير الحماية المطلوبة على المستطيل الأخضر.

كما تحدث بينيت عن تقنية الفيديو “VAR”، وقدم شرحاً دقيقاً حول الحالات التي تستدعي تدخل حكم الفيديو، موضحاً: “على لاعب كرة القدم عدم الدخول في جدل ومناقشة الحاكم أو المطالبة بالاحتكام لتقنية الفيديو وذلك لتفادي “الإنذارات”، كما يجب على الجميع إظهار روح التعاون حتى يكون الحكم في درجة التركيز المطلوبة لإصدار القرارات الصحيحة”.