العين يستهل تجاربه الودية أمام سيلجي السلوفيني.. الصهباني: محمد أحمد يغادر إلى كرواتيا لإجراء فحوصات طبية

الأخبار

قال مطر عبيد الظاهري “الصهباني”، مدير الفريق الأول لكرة القدم بنادي العين: “تقرر أن يستهل “الزعيم” مبارياته الودية بالمعسكر الخارجي في المرحلة الأولى والتي تشهدها النمسا حالياً، بمواجهة فريق نادي سيلجي “Celje” المنتمي للدوري السلوفيني الممتاز، وذلك يوم الأربعاء الموافق 24 من شهر يوليو الحالي على ملعب باد تاتزمانسدورف بالنمسا.

ورداً على سؤال حول انضمام “الدوليين” بالإضافة إلى لابا ومزيان، قال: “من المقرر أن ينضم “الدوليون” إلى تدريبات الفريق يوم غدٍ الثلاثاء، أما فيما يتعلق بالثنائي لابا كودجو وعبدالرحمن مزيان فننتظر اكتمال الإجراءات الخاصة باستخراج تأشيرتيهما”.

وتعليقاً على سؤال حول وضع لاعبي الفريق بالمعسكر الخارجي، قال: “تقرر أن يغادر اللاعب محمد أحمد في الخامس والعشرين من شهر يوليو الجاري معسكر الفريق بالنمسا إلى زغرب الكرواتية، برفقة طبيب الفريق الأول الدكتور جوريكا راكيتش، وذلك للوقوف على مدى جاهزية اللاعب من خلال الفحوص الطبية التي سيخضع لها هناك تحت إشراف أخصائي جراحة الركبة والذي كان قد أجرى له العملية الجراحية أخيراً، قبل الانخراط في الحصص التدريبية مع زملائه لاعبي الفريق، وسيعود اللاعب من كرواتيا إلى النمسا في نفس اليوم”.

وأكمل: الحقيقة أن عودة الفريق للتدريبات بعد فترة التوقف الطويلة يصاحبها في بعض الأحيان نوع من الإجهاد والآلام في العضلات لدى البعض، الأمر الذي يضطر الطاقم الطبي إلى رفع توصية للجهاز الفني بإراحة من يتعرض للإجهاد العضلي في هذه المرحلة لبضعة أيام وينخرط خلالها في برامج تدريبية خفيفة بصالة الجمانيزيوم الملحقة بمقر معسكر الفريق وأخرى خاصة بتهيئة العضلة لتحمل الجرعات التدريبية إلى جانب السباحة والجاكوزي، ولهذا السبب اتخذ الجهاز الفني للفريق قرار إلغاء المباراة الودية الأولى والتي كانت مقررة في الحادي والعشرين من الشهر الحالي لأن عدد اللاعبين الذين يتواجدون في المعسكر حالياً 18 وهناك من لم تكتمل جاهزيته”.

وزاد: أدى الفريق خلال التجمع الداخلي بمدينة العين سبع حصص تدريبية في درجات حرارة مرتفعة ونسبة رطوبة عالية، وبعدها منح المدرب اللاعبين راحة يوم 17 يوليو قبل أن تغادر البعثة الدولة في الـ18 من نفس الشهر لتكملة البرنامج الإعدادي للفريق في المعسكر الخارجي.

وأضاف: المعسكر يمضي بالصورة المطلوبة والجميع هنا يعملون بتركيز وجدية من أجل تنفيذ البرنامج المقرر وشهدت الفترة الماضية انضمام إسماعيل أحمد إلى الحصص التدريبية الجماعية وكذلك محمد عبدالرحمن الذي يشركه المدرب في جانب من التدريب الجماعي للفريق وآخر منفرد حتى يبلغ درجة الجاهزية الكاملة، أما اللاعب محمد جمال فيعمل بجدية خلال مرحلة التأهيل ومن المقرر أن ينضم إلى التمارين الجماعية بعد أسبوع من تاريخ اليوم”.

حصص تدريبية
وفي إطار غير بعيد تابع الفريق الأول لكرة القدم بنادي العين عمله التدريبي المكثف، تحت قيادة مدربه الكرواتي إيفان ليكو، على فترتين صباحية ومسائية، ضمن برنامج المعسكر الخارجي في مرحلته الأولى والمقررة في النمسا خلال الفترة من 18 يوليو وحتى 28 من نفس الشهر وشارك في التدريبات الجماعية كافة عناصر الفريق في حين خضع محمد جمال إلى تدريبات خاصة تحت إشراف المعد البدني.

الشارقة الرياضية
حرصت قناة الشارقة الرياضية، على زيارة بعثة “الزعيم” في النمسا، وذلك ضمن الجولة الخاصة بتغطية استعدادات جميع الفرق المتنافسة على لقب دوري الخليج العربي 2019/2020، لتعلن عن جاهزيتها لتغطية استثنائية خلال الموسم الرياضي الجديد.

وتألف وفد القناة من مقدم البرامج، علي العليلي والمصور عبدالرحمن جابر وأجرت القناة عدة لقاءات مع مدرب ومدير ونجوم الفريق، قبل أخذ لقطات من التدريب المسائي، لوصيف بطل كأس العالم للأندية الإمارات 2018.