العين يعود بفوز مهم من المنطقة الغربية

الأخبار

حقق فريق العين فوزاُ مهماُ على حساب مستضيفه الظفرة بهدفين مقابل هدف واحد، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم  على ملعب حمدان بن زايد بنادي الظفرة، ضمن الجولة التاسعة من مسابقة دوري الخليج العربي لكرة القدم.
وأنهى فارس الغربية، شوط اللعب الأول متقدماً بهدف نظيف حمل توقيع لاعبه عادل هرماش “4”، وفي الشوط الثاني تمكن العين من إدراك التعادل عبر مدافعه إسماعيل أحمد “52” قبل أن يرجح قائد الفريق عمر عبدالرحمن، كفة فريقه بالهدف الثاني  من ركلة جزاء “82”.
وبالنتيجة يرفع العين رصيده من النقاط إلى 16 نقطة بالمركز الخامس، في حين يتجمد رصيد الظفرة عند النقطة 10 بالمركز العاشر.

بداية قوية
انطلقت المواجهة سريعة من جانب الفريقين، ونجح الظفرة في ترجيح كفته سريعاً بهدف “السبق” الذي حمل توقيع المغربي، عادل هرماش، وذلك عندما تطاول لعكسية مرسلة من ركلة ركنية في الجانب الأيسر بقدم أحمد علي، ليقابلها هرماش بتسديدة رأسية مباشرة استقرت في سقف مرمى خالد عيسى، حارس العين لتعلن عن أول أهداف المواجهة “4”.

نجومية “عموري”
وعلى هامش فقرات المباراة كرم نادي الظفرة، قائد فريق العين عمر عبدالرحمن، قبل ركلة البداية، وذلك بمناسبة حصوله على لقب أفضل لاعب في مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2016، حيث أهدى سعادة صالح جذلان المزروعي رئيس مجلس إدارة نادي الظفرة الرياضي، بحضور سعادة غانم مبارك الهاجري، رئيس مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم، “عموري” باقة أنيقة من الورود الجميلة، قبل أن يقدم له درع التميز.
وبدورها قامت الجماهير العيناوية برفع لافتة كبيرة، في الدقيقة العاشرة من عمر المباراة، كتبت عليها: “مبروك مايسترو الكرة الآسيوية والعربية وظلت تهتف باسم اللاعب في مشهد رائع.
محاولات هجومية
وكثف العين من محاولاته الهجومية على مرمى فرسان الغربية، سعياً لإدراك التعادل والعودة بنتيجة المباراة إلى نقطة البداية، بيد أن كافة المحاولات افتقدت إلى اللمسة الأخيرة في الوقت الذي اعتمد فيه صاحب الأرض على المحاولات الهجومية المعاكسة، والتي لم تخل من الخطورة.
ورفض الحظ أن يبتسم لقائد فريق العين، مع نهاية شوط اللعب الأول، عندما تلقى تمريرة رأسية رائعة من دوغلاس من داخل المنطقة ليقابلها “عموري” بتسديدة مباشرة ارتطمت بالعارضة قبل أن “يشتتها” الدفاع “45”.. لتعلن صافرة حكم الساحة عيسى خليفة عن نهاية شوط اللعب الأول بتقدم الظفرة على العين بهدف نظيف.

عودة الزعيم
ومع بداية شوط اللعب الثاني تمكن العين من إدراك التعادل عبر المدافع “الهداف” إسماعيل أحمد، والذي انتظر عكسية متقنة من الجهة اليمنى بقدم بندر الأحبابي، لينقض عليها بتسديدة رأسية مباشرة عانقت الشباك لتعلن عودة العين بالمباراة إلى نقطة البداية “52”.
وقبل نهاية المباراة بعشر دقائق احتسب حكم الساحة، ركلة جزاء صحيحة للعين، نفذها قائد الفريق “عموري” بهدوء في المرمى، مرجحاً كفة فريقه بهدف الفوز الثاني في المواجهة “80”، لتنتهي المباراة بفوز العين على الظفرة بنتيجة 2-1.

العين 2
الأهداف: إسماعيل أحمد “52” وعمر عبدالرحمن “80”.
التشكيلة: خالد عيسى، سعيد المنهالي، مهند سالم العنزي، إسماعيل أحمد، بندر الأحبابي، أحمد برمان، لي ميونغ، كايو لوكاس، اسبريلا دانيلو، عمر عبدالرحمن وداينفريس دوغلاس.
التبديلات: دخول سعيد الكثيري وخروج دوغلاس داينفريس “61”- دخول راشد عيسى وخروج دانيلو اسبريلا “75”- دخول سالم العزيزي وخروج كايو لوكاس “93”.
الإنذارات: سعيد الكثيري “82”.
الطرد: لا يوجد.

الظفرة
الأهداف: عادل هرماش “4”
التشكيلة: علي حسن الأمير، عبدالرحمن يوسف، خالد بطي الزعابي، عمر خريبين، عبدالله علي النقبي، عادل هرماش، حمد محمد الحمادي، أحمد علي العبري، عبدالرحيم جمعة، عصام العدوه وماخيت ديوب.
التبديلات: دخول علي عبدالرحيم الحمادي وخروج عبدالرحيم جمعة “84”- دخول محمد سعيد الشحي وخروج أحمد علي “85”- دخول حمد الأحبابي وخروج خالد بطي “87”.
الإنذارات: عصام العدوة “78”.
الطرد: لا يوجد.

الحكام
أدار المباراة عيسى خليفة، “حكم الساحة”، بمعاونة علي راشد النعيمي، “الحكم المساعد الأول” وجاسم عيدي، “الحكم المساعد الثاني” وعبدالله راشد، “الحكم الرابع” وصالح المرزوقي، “مقيماً للحكام” وراقبها علي الشحي.