العين يكسب النصر بالثلاثة ويعتلي الصدارة

الأخبار

حقق فريق العين فوزاً مهماً على حساب ضيفه النصر بنتيجة 3-1 وذلك في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم، على إستاد هزاع بن زايد، ضمن الجولة الرابعة من مسابقة كأس الخليج العربي لكرة القدم.

وكان شوط اللعب الأول قد انتهى بتقدم “الزعيم” على الضيوف بهدفين دون رد.

وأحرز ثلاثية العين كل من جمال معروف هدفين “13-53” وهدف لكايو كانيو “45” بينما سجل هدف النصر الوحيد اللاعب جابريل فالنتين “86”.

وبالفوز يرفع العين رصيده من النقاط إلى سبع معتلياً صدارة جدول ترتيب المجموعة الأولى بالشراكة مع شباب الأهلي، في حين يتجمد رصيد النصر عند النقطة الرابعة ويبقى بالمركز الرابع “مؤقتاً”.

وتمكن العين من إعلان أفضليته رسمياً بعد مرور 13دقيقة من ركلة بداية المباراة، وذلك بإحرازه هدف السبق والذي حمل توقيع المهاجم المتألق جمال معروف، عندما تلقى عرضية أرضية رائعة من الجانب الأيسر أرسلها له البرازيلي كايو كانيدو، ليرسلها على مرحلتين نحو المرمى النصراوي قبل أن يعلن عن أول أهداف “الزعيم” في المباراة.

وتألق حارس مرمى العين محمد سعيد بوسندة في التصدي لعدد من المحاولات الهجومية الصريحة التي أسفرت عن تسديدات قوية مباشرة من داخل الصندوق ببراعة كبيرة، ليحافظ على تقدم فريقه في المباراة بردة الفعل الجيدة والتركيز العالي.

ونجح البرازيلي، كايو كانيدو، في تعزيز تقدم “الزعيم” مع نهاية شوط اللعب الأول، عندما تلقى عكسية رائعة من الجهة اليسرى بقدم سالم عبدالله، لبقابلها الأول بتسديدة رأسية قوية من على وضع طائر، سكنت شباك “العميد” لتعلن عن ثاني أهداف العين في المباراة “45”.

لينتهي الشوط الأول بتقدم العن بهدفين دون رد.

وأضاف جمال معروف الهدف الثالث لفريقه بعد عرض مهاري رائع تلاعب خلاله بمدافعي النصر وحارس المرمى قبل أن يودع الكرة بهدوء في الشباك الخالية محرزاً هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه في المباراة “53”.

وقبل نهاية المواجهة بأربع دقائق نجح لاعب النصر البديل جابريل فالنتين في تقليص الفارق لفريقه بالهدف الأول “86”، لتعلن صافرة حكم الساحة أحمد سالم خلفان، عن نهاية المواجهة بفوز العين على النصر بنتيجة 3-1.

العين 3
الأهداف: جمال معروف “13”- كايو كانيدو “45”- جمال معروف “53”.

التشكيلة: محمد سعيد بوسندة، سعيد جمعة، محمد أحمد، تسوكاسا شيوتاني، سالم عبدالله، محمد عبدالرحمن، يحيى نادر، جمال معروف، أندريا رادوفانوفيتش، محمد خلفان وكايو كانيدو.

التبديلات: دخول مهند العنزي وخروج سالم عبدالله “59”- دخول محسن عبدالله وخروج أندريا رادوفانوفيتش “68”- دخول عمر ياسين وخروج كايو كانيدو “77”.

الإنذارات: محمد عبدالرحمن “24”- تسوكاسا شيوتاني “27”.

الطرد: لا يوجد

النصر 1
الأهداف: جابريل فالنتيني “86”.

التشكيلة: أحمد محمد شامبيه، محمد سرواشي، جلوبير ليما، محمد علي عايض، هزاع سالم، خالد جلال، حسين مهدي، حسين عبدالله، أنطونيو يوزي، راشد محمد عمر وألفارو نغريدو.

التبديلات: دخول محمود خميس وخروج محمد سرواشي “46”- دخول جابريل فالنتيني وخروج حسين عبدالله “55”- دخول عامر مبارك غانم وخروج راشد محمد عمر “75”.

الإنذارات: جلوبر ليما “36”- جابريل فالنتيني “55”.

الطرد: جلوبر ليما “42”

الحكام
أدار المباراة أحمد سالم خلفان، “حكم الساحة”، عاونه علي الشحي، “الحكم المساعد الثاني” وعامر القادري، “الحكم المساعد الثاني” ومحمد علي الشبيبي، “حكماً رابعاً” ومحمد سليمان، “مقيماً للحكام” وراقبها صلاح المرزوقي.