القدرة القابضة الشريك الرسمي لأكاديمية نادي العين لكرة القدم

الأخبار

أعلن نادي العين الرياضي الثقافي، عن شراكة تسويقية جديدة مع شركة القدرة القابضة، إحدى أكبر شركات الاستثمار الاستراتيجية في إمارة أبوظبي، حيث يتم بموجب الشراكة منح شركة القدرة القابضة العديد من الامتيازات التسويقية والفرص الإعلانية، الخاصة بأكاديمية كرة القدم وذلك حرصاً من إدارة نادي العين على مضاعفة فائدة شركاء النادي من حقوق الرعاية.، وبلغت قيمة الصفقة التسويقية بين القدرة القابضة ونادي العين تسعة ملايين درهم.

وجاء الإعلان عن عقد الرعاية الجديدة خلال المؤتمر الصحفي الذي انعقد صباح يوم (الثلاثاء) بمقر شركة القدرة القابضة في العاصمة أبوظبي، بحضور سعادة محمد بن ثعلوب الدرعي، رئيس مجلس إدارة شركة نادي العين للاستثمار، رئيس مجلس إدارة شركة القدرة القابضة، وسعادة أحمد حميد المزروعي، نائب رئيس مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم وسعادة خليفة يوسف خوري، نائب رئيس مجلس إدارة شركة القدرة القابضة، والكابتن/ سلطان راشد، عضو مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم، مشرف عام أكاديمية الكرة.

واستهل المؤتمر سعادة محمد بن ثعلوب الدرعي، بكلمة ترحيبية نقل خلالها، تحيات سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، النائب الأول لرئيس نادي العين ومجلس الشرف العيناوي، رئيس مجلس إدارة نادي العين الرياضي الثقافي، مؤكداً: أن سموه أسس استراتيجية ناجحة في الإدارة الرياضية بالدولة الأمر الذي انعكس إيجاباً على تطوير مفاهيم كرة القدم بدولتنا الحبيبة وأسهم في تأسيس وتكوين أحد أفضل المنتخبات على مستوى القارة الآسيوية بفضل الرؤية والرعاية السامية والدعم السخي الذي ظلت تحظى به الرياضة والرياضيين على هذه الأرض الطيبة.

وأكمل: يسرنا اليوم أن نعلن رسمياً عن عقد شراكة تسويقية جديدة لأكاديمية كرة القدم، من خلال الرعاية بين شركة القدرة القابضة ونادي العين الرياضي الثقافي لمدة ثلاث سنوات ونؤكد أن عقد الشراكة، يأتي تجسيداً لمسؤولية الشركات الوطنية في دعم جميع الأنشطة الرياضية بالدولة، وحرصاً على التواجد في الفعاليات المجتمعية والأنشطة الرياضية التي تدعم قطاعي الناشئين والشباب وتعزز مفاهيم القيم الرياضية بين أفراد المجتمع خصوصاً وأن العين يعتبر أحد أهم الأندية  الرياضية  على مستوى القارة الآسيوية”.

وزاد: “المؤكد أن الشراكة تتسق مع رؤية قيادتنا الرشيدة لدعم وتشجيع المؤسسات والهيئات على إيجاد شراكات مع القطاع الرياضي، بهدف تحقيق المزيد من الإنجازات الرياضية ومواكبة حركة التطور والتنمية الشاملة التي تشهدها الدولة. ولذلك فإن الرعاية تعزز من مكانة شركة القدرة القابضة، كأحد أهم الشركات الوطنية الرائدة في تعزيز التنمية المستدامة وخلق القيمة المضافة من خلال الاستثمار في قطاعات حيوية أساسية”.

وأوضح: أن نجاح العلامة التجارية للنادي ينعكس في استقطاب أفضل الشركات الوطنية والعالمية، لتقديم الدعم والرعاية للزعيم العيناوي، أحد أفضل الأندية المتواجدة على الساحة الرياضية، والذي يعكس مستوى الاحترافية اللازمة لإدارة المنظومات الرياضية في عصر أصبحت فيه كرة القدم علم وصناعة بجانب المهارة والمتعة”.

وبدوره قال سعادة أحمد حميد المزروعي: ” يطيب لي بداية أن أعرب باسمي وإخواني في مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم، عن بالغ تقديرنا لمجلس إدارة نادي العين الرياضي الثقافي، برئاسة سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، النائب الأول لرئيس النادي ومجلس الشرف العيناوي، على الاستراتيجية الناجحة التي أرسى معالمها سموه لأكاديمية الكرة بالنادي والتي بفضلها أصبح العين يمتلك واحدة من أفضل أكاديميات الكرة على المستوى القاري”.

واستطرد المزروعي قائلاً: ” كما يسرنا في نادي العين أن نؤكد تقديرنا البالغ لشركة القدرة القابضة، إحدى أهم وأكبر شركات الاستثمار الاستراتيجية في إمارة أبوظبي، والشركة الوطنية الرائدة في عقد شراكات ناجحة مع المؤسسات الرياضية المختلفة”.

وأضاف: كما نؤكد أن بنود الاتفاقية مع شركة القدرة القابضة بموجب عقد الرعاية لأكاديمية الكرة تسهم في تعزيز المسؤولية المجتمعية انطلاقاً من دور النادي الريادي ورؤية قيادته الرشيدة الرامية إلى تأسيس وتكوين لاعبي كرة قدم محترفين ومتميزين فنياً، سلوكياً وأكاديمياً.. لدعم منتخباتنا الوطنية بمختلف المراحل السنية وتعزيز صفوف فريق الكرة الأول ومنتخبنا الوطني بالعناصر المطلوبة لتحقيق الأهداف المرجوة.. وذلك من خلال اعتماد أفضل الممارسات المتبعة في أكبر أكاديميات كرة القدم على مستوى العالم.

وأكمل: “لابد من مواكبة حركة التطور التي تشهده صناعة إدارة المنظومات الرياضية، لتحقيق أعلى مؤشرات النجاح الاحترافي واستمرارية التميز،  ليكون ترجمة للاهتمام اللافت والدعم اللامحدود الذي ظلت تحظى به الأندية الرياضية في الدولة من خلال الرعاية السامية والمجالس الرياضية، الأمر الذي يحتم علينا مضاعفة الجهود الاستثمارية والتسويقية لتعزيز الشراكات مع القطاع الخاص والعام لتحقيق رؤية قيادتنا الرشيدة”.

وأكد المزروعي أن الشراكة مع القدرة القابضة تأتي ضمن جهود مجلس إدارة نادي العين الرياضي الثقافي لتعزيز قيمة العلامة التجارية لنادي العين وتهدف لدعم مسارات التسويق الرياضي وجذب الاستثمارات وفتح آفاق الشراكة والتعاون مع المؤسسات والهيئات التجارية الكبرى، الأمر الذي يعود بالنفع والمصلحة ليس فقط على النادي وجماهيره ومحبيه، بل على قطاع الرياضي في الدولة ككل.

ومن جانبه قال الكابتن سلطان راشد: أود أن أعرب بداية عن بالغ تقديري لمجلس إدارة نادي العين الرياضي الثقافي برئاسة سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، النائب الأول لرئيس النادي ومجلس الشرف العيناوي، مؤسس أكاديمية الكرة بنادي العين، على الرعاية السامية ودعم سموه السخي.. الأمر الذي قاد أكاديمية نادي العين إلى بلوغ درجة التميز.

وأشار راشد إلى أن شراكة نادي العين والقدرة القابضة خطوة تسويقية مهمة ستفتح آفاقاً جديدة لأكاديمية كرة القدم بالنادي، خصوصاً وأن هناك جملة من المشاريع التطويرية الحديثة التي تتسق مع رؤية قيادة النادي وقيمه المؤسسية في تكوين وتأسيس لاعبي كرة القدم وفقاً لأفضل الممارسات المتبعة في أكاديميات الكرة عالمياً.

يذكر أن نادي العين يمتلك ثلاثة ملاعب عالمية مطابقة لمعايير “الفيفا” الدولية، هم استاد خليفه بن زايد، واستاد القطارة، واستاد هزاع بن زايد، الحاصل على لقب أفضل استاد في العالم، لعام 2014، وقد حرصت إدارة النادي على تهيئة حزم رعاية مختلفة تناسب وتتوافق مع خطط التطوير المستهدفة وتلبى طموحات الشركاء في القطاع الخاص والحكومي من أجل تعزيز قيمة التعاون والشراكة بين الهيئات والمؤسسات الوطنية كركيزة لاستدامة التنمية.