انتزع لقب بطل الشتاء عن جدارة.. الزعيم يهزم حتا بالثلاثة ويحكم قبضته على الصدارة

الأخبار

تمكن الفريق الأول لكرة القدم بنادي العين من حسم لقب بطل الشتاء بفوزه المهم على حساب مستضيفه حتا بنتيجة 3/2، في المباراة التي جرت على ملعب الأخير مساء اليوم ضمن مسابقة دوري الخليج العربي لكرة القدم في إطار المواجهة المؤجلة من الجولة السابعة.

وأنهى العين شوط اللعب الأول متقدماً بهدفين دون رد وأحرز ثلاثية “الزعيم” داينفريس دوغلاس “28” وكايو لوكاس “31” وسعيد الكثيري “80”، في حين سجل لحتا عيسى عبيد “81” وصامويل رزا “90+3.

وبالفوز يرفع العين رصيده من النقاط إلى 30 نقطة ويتربع على صدارة جدول ترتيب المسابقة، في حين يتجمد رصيد عند 15 نقطة بالمركز التاسع.

سيطرة مطلقة
فرض العين سيطرة مطلقة على مجريات اللعب، منذ بداية المواجهة، معتمداً أسلوب الضغط العالي من العمق والأطراف على مرمى صاحب الأرض، وتسنت “للزعيم” فرص مثالية للتسجيل على مرمى حتا ولكنها افتقدت إلى اللمسة الأخيرة.

وأهدر سعيد الكثيري فرصة إحراز هدف التقدم لفريقه، بعد أن تلقى تمريرة “ساحرة” من عمر عبدالرحمن ليقابلها الكثيري بتسديدة قوية تمكن حارس مرمى حتا، عبيد ريحان من السيطرة عليها ببراعة عالية “8”.

واضطر الكوراتي، زلاتكو داليتش، المدير الفني للعين إلى إجراء أول تبديل في المباراة بعد مرور 10 دقائق فقط من ركلة بداية المواجهة وذلك بسبب إصابة المدافع فوزي فايز ليدفع بدلاً عنه بخالد عبدالرحمن.

عودة دوغلاس
وتابع “الزعيم” محاولاته الهجومية على مرمى الفريق المستضيف، وكاد البرازيلي داينفريس دوغلاس، أن يهز شباك فريق حتا، عبر تسديدة صاروخية قوية من خارج المنطقة بيد أن العرضة نابت عن الحارس في التصدي للكرة “26”.

وعاد دوغلاس لممارسة هوايته في هز شباك الخصوم، وذلك بإحراز أول أهداف فريقه في المباراة، عندما تطاول عالياً لعكسية رائعة مرسلة من الجانب الأيمن بقدم بندر الأحبابي، قابلها دوغلاس بتسديدة رأسية “خادعة” سكنت مرمى حتا معلناً عبرها عن هدف السبق لفريقه في المباراة “28”.

قوة الزعيم
وتمكن البرازيلي كايو لوكاس من تعزيز تقدم فريقه بالهدف الثاني، عندما أرسل تسديدة أرضية زاحفة من خارج منطقة الجزاء لم تنجح محاولات حارس مرمى حتا في إيقافها من معانقة شباكه والإعلان عن ثاني أهداف “الزعيم” في المباراة “31”.

وكاد دوغلاس داينفريس أن يضيف ثالث أهداف العين في المواجهة، بعد أن أرسل تسديدة رأسية قوية تخطت الحارس متجهة نحو شباك حتا، غير أن المدافع خميس العجماني حال دون وصول الكرة الشباك في توقيت مثالي منقذاً مرمى فريقه من هدف محقق “41”.

وفي الزمن المحتسب بدل الضائع من شوط اللعب الأول أضاع البرازيلي كايو لوكاس فرصة مؤكدة لتسجيل الهدف الثالث، وذلك بعد أن انفرد بحارس مرمى فريق حتا، غير أن الكرة ارتطمت بقدم الأخيرة قبل أن يسيطر عليها بيده “45+1”.

استمرارية التفوق
واستمر العين ضاغطاً على مرمى فريق حتا، وتمكن “الزعيم” من إضافة الهدف الثالث عن طريق اللاعب سعيد الكثيري، الذي تلقى عرضية أرضية رائعة من كايو لوكاس في الجانب الأيمن حولها الكثيري بذكاء في الزاوية البعيدة لترتطم بقدم المدافع خميس العجماني قبل أن تغالط حارس المرمى وتعلن عن هدف العين الثالث في المباراة “80”.

ونجح اللاعب عيسى درويش في تقليص الفارق لحتا عبر تسديدة أرضية زاحفة من خارج المنطقة أعلن من خلالها عن أل أهداف فريقه في المباراة “83”.

وفي الزمن المحتسب بدل الضائع أضاف قلص اللاعب صامويل روزا الفارق لحتا بتسجيل الهدف الثاني من ركلة جزاء، “90+3″قبل أن يعلن حكم الساحة محمد عبدالله حسن عن نهاية المواجهة بفوز “الزعيم” على حتا بنتيجة 3/2.

العين 3
الأهداف: دوغلاس داينفريس “28”- كايو لوكاس “31”- سعيد الكثيري “80”.

التشكيلة: خالد عيسى، فوزي فايز، مهند العنزي، لي ميونغ جوو، أحمد برمان، عمر عبدالرحمن، بندر الأحبابي، كايو لوكاس، إبراهيم دياكيه، سعيد الكثيري وداينفريس دوغلاس.

التبديلات: دخول خالد عبدالرحمن وخروج فوزي فايز “10”- دخول راشد عيسى وخروج إبراهيم دياكيه “82”- دخول علي عيد غميل وخروج سعيد الكثيري “86”.

الإنذارات: لي ميونغ جوو “88”.

الطرد: لا يوجد.

حتا  2
الأهداف: عيسى درويش “83”- صامويل روزا “90+3”.

التشكيلة: عبيد ريحان، راشد أحمد، صامويل غونسالفس، خميس العجماني، سبيل المدني، نيكولاي ستانلي، علي الخاجة، عبدالله الملا، عدنان البلوشي، ماهر البلوشي ومحمد الفلاسي.

التبديلات: دخول محمد مال الله وخروج عدنان البلوشي “56”- دخول عيسى درويش وخروج راشد جلال “81”- دخول بدر المعيني وخروج خميس العجماني “82”.

الإنذارات: علي الخاجة “68”- محمد جمال الفلاسي “73”- ماهر البلوشي “90+1”.

الطرد: لا يوجد.

الحكام
أدار المباراة محمد عبدالله حسن، “حكم الساحة” بمعاونة، محمد أحمد يوسف، “الحكم المساعد الأول” ومروان عبدالرحمن، “الحكم المساعد الثاني” ويحيى الملا، “حكماً رابعاً” وعيسى درويش، “مقيماً للحكام” وراقبها حمد الشيخ.