بثلاثية عموري ودياكيه.. الزعيم يأمر بانتهاء مشوار الأهلي مبكراً في المنافسة على أغلى البطولات

الأخبار

تأهل فريق العين رسمياً إلى ربع نهائي، “أغلى البطولات”، مسابقة كأس “سيدي” صاحب السمو رئيس الدولة “حفظه الله”، وذلك بعد فوزه المستحق على فريق النادي الأهلي بنتيجة 3-1، في المباراة المثيرة التي جمعت الفريقين مساء اليوم على استاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة ضمن دور الـ16.

وكان الوقت الأصلي من عمر المباراة قد انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، وفي الشوطين الإضافيين تمكن العين من ترجيح كفته وتعزيز تقدمه بهدفين سجلهما على مدار الشوطين.

وأحرز أهداف العين عمر عبدالرحمن “هدفين” وهدف لإبراهيم دياكيه، في حين سجل للأهلي أحمد خليل من ركلة جزاء.

بداية حذرة
بدأت المواجهة “حذرة” من الجانبين وانحصر اللعب في منطقة المناورات بوسط الميدان، بيد أن “الزعيم” بدا الأفضل على الأرض، وذلك عبر المحاولات الهجومية المنظمة من العمق والأطراف وشهدت الدقيقة العاشرة أول ركلة ركنية في المباراة لصالح فريق نادي العين، بيد أنها لم تستثمر.

وفرض العين سيطرة مطلقة على مجريات اللعب، ليضطر الفريق “الأحمر” إلى التراجع سعياً لتعزيز الدور الدفاعي والحد من خطورة “الزعيم” الهجومية،  بالإضافة إلى الاعتماد على المحاولات المعاكسة.

وأهدر كايو لوكاس فرصة مثالية لتقدم فريقه في الدقيقة “22”، عندما تلقى تمريرة بينية “ساحرة” من محمد عبدالرحمن جعلته في وضع ممتاز للتسجيل، بيد أن تسديدته تحولت إلى ركلة مرمى.

هدف ملغٍ
ورفض حكم الساحة عمار الجنيبي، احتساب هدف صحيح لفريق العين، حمل توقيع البرازيلي كايو لوكاس، على مرمى ماجد ناصر الحارس الأهلاوي، والذي كان مصحوباً بلمحة فنية ساحرة عندما تلاعب كايو بالدفاع قبل أن يرسل كرة هوائية عكسية من  فوق ماجد ناصر لم تجد بداً سوى معانقة الشباك، غير أن صافرة حكم الساحة حرمت “الزعيم” من هدف التقدم في الدقيقة “27”.

وشهدت الدقيقة “30” اعتراض صريح بدون كرة على قائد فريق العين من مدافع الأهلي محمد جابر، ليحصل الأخير على بطاقة صفراء، قبل يحتسب حكم الساحة ركلة حرة مباشرة وسط الميدان.. لينتهي شوط اللعب الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

إثارة وندية
وجاء شوط اللعب الثاني تحت عنوان الإثارة والندية واحتسب حكم الساحة ركلة جزاء لصالح فريق النادي الأهلي، نفذها أحمد خليل بنجاح في مرمى العين محرزاً هدف فريقه الأول “55”.

وأرسل كايو لوكاس تسديدة صاروخية من على حدود منطقة الجزاء، أبى القائم الأيسر إلا أن يتصدى للكرة بدلاً عن حارس الأهلي ماجد ناصر ليحولها إلى ضربة مرمى “61”.

وأرسل عمر عبدالرحمن صاروخية أرضية زاحفة ارتطمت بقدم أحد مدافعي الأهلي قبل أن تتحول إلى ركنية “68”.

وتمكن العين من ترجمة أفضليته الميدانية بعد مرور “76” دقيقة، عندما دفع المدرب بإبراهيم دياكيه، بديلاً لمحمد عبدالرحمن، ليحصل الأخير على ركلة جزاء صحيحة نفذها “عموري” في سقف مرمى ماجد ناصر مدركاً التعادل “للزعيم”.. وانتهى الزمن الأصلي من عمر المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.. لتمتد المباراة إلى أشواط إضافية.

وتمكن دياكيه من ترجيح كفة “الزعيم” بالهدف الثاني، وذلك بعد أن تابع تسديدة صاروخية أطلقها داينفريس دوغلاس لم يتمكن ماجد ناصر من إبعادها لترتد وتصل دياكيه الذي أكمل الكرة في الشباك محرزاً الهدف الثاني للعين “”.

وقبل نهاية المباراة بثوانٍ عزز عمر عبدالرحمن من تقدم فريقه بالهدف الثالث لتنتهي المواجهة بفوز العين على الأهلي بنتيجة 3-1.

العين  3
الأهداف: عمر عبدالرحمن ” هدفين 76-123″ وإبراهيم دياكيه “97”.

التشكيلة: خالد عيسى، خالد عبدالرحمن، مهند سالم العنزي، إسماعيل أحمد، بندر الأحبابي، لي ميونغ جوو، أحمد برمان، عامر عبدالرحمن، محمد .عبدالرحمن، كايو لوكاس وعمر عبدالرحمن

التبديلات: دخول داينفريس دوغلاس وخروج  أحمد برمان “59”- دخول  دانيلو اسبريلا وخروج محمد عبدالرحمن “65”- دخول إبراهيم دياكيه وخروج لي ميونغ “79”.

الإنذارات: إماعيل أحمد “57”- عمر عبدالرحمن “82”.

الطرد: لا يوجد

الأهلي 1
الأهداف: أحمد خليل من ركلة جزاء “56”.

التشكيلة: ماجد ناصر، محمد جابر، عبدالعزيز هيكل، عبدالعزيز صنقور، وليد حسين، حبيب الفردان، وليد عباس، إسماعيل الحمادي، خميس إسماعيل، كونغ كوون وأحمد خليل.

التبديلات: دخول أسامواه جيان وخروج محمد جابر “82”- دخول وليد عنبر وخروج وليد حسن “99”- دخول سعيد جاسم وخروج أحمد خليل”103″.

الإنذارات: محمد جابر “30”- خميس إسماعيل “59”- سعيد جاسم “108”- عبدالعزيز صنقور “115”.
الطرد: لا يوجد.

الحكام
أدار المباراة عمار الجنيبي، “حكم الساحة”، عاونه زايد داوود، “الحكم المساعد الأول” وحسن أحمد الحمادي، “الحكم المساعد الثاني” وياسين المنصوري، “الحكم الرابع” وحسن عيسى، “مقيم الحكام” وراقبها إبراهيم أحمد.

10130
تابع المباراة من على مدرجات استاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة
10130 مشجعاً.