بثنائية الكثيري ودياكيه.. “الزعيم” يتحدى الظروف ويكسب اتحاد كلباء

الأخبار

تمكن فريق الكرة الأول بنادي العين من قهر ظروف الغيابات والعودة من كلباء بفوز مثير على حساب مستضيفه الاتحاد، بنتيجة 2-1 في المباراة التي شهدها ملعب الأخير ضمن الجولة الـ13 من مسابقة دوري الخليج العربي لكرة القدم.

وأحرز ثنائية “الزعيم” سعيد الكثيري “42” وإبراهيم دياكيه “90+1″، في حين سجل للفريق المضيف نجمه البرازيلي سياو “80”.

وبالنتيجة يرفع العين رصيده من النقاط إلى 26 ويصعد إلى المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط من المتصدر، أما فريق اتحاد كلباء فيتجمد رصيده عند النقطة التاسعة ويبقى بالمركز الحادي عشر.

تكريم “عموري”
حرص اتحاد كلباء على تهنئة قائد فريق العين، عمر عبدالرحمن، “عموري” قبل انطلاقة المباراة وذلك بمناسبة حصوله على لقب أفضل لاعب في آسيا 2016.

وقدم سعادة عيسى خلفان الذباحي، رئيس مجلس إدارة اتحاد كلباء، باقة أنيقة من الورود الجميلة لـ”عموري”، قبل أن يهديه قميص اتحاد كلباء، الذي يحمل الرقم “10” وعليه اسم عمر عبدالرحمن.

بداية سريعة
وجاءت بداية المباراة سريعة من الجانبين، بيد أن “الزعيم” أظهر أفضلية واضحة على منطقة المناورات في وسط الميدان، معتمداً أسلوب الضغط العالي في محاولاته الهجومية من العمق والأطراف، في الوقت الذي لجأ فيه الفريق المنافس إلى المحاولات الهجومية المعاكسة.
وتألق خالد عيسى في التصدي لتسديدة صاروخية أطلقها لاعب كلباء حمد عبدالرحمن من خارج، نحو مقص المرمى ليحولها حارس مرمى العين ببراعة إلى ركنية “22”.

جملة تكتيكية
وكاد العين أن يفتتح التسجيل، بعد جملة تكتيكية ولا أحلى تألفت من عدة تمريرات قصيرة سريعة فيما بين لاعبي “الزعيم” قبل أن يرسل عبرها عمر عبدالرحمن عرضية أرضية خادعة لسعيد الكثيري والذي كان في مواجهة المرمى ولكن الكرة مرت سريعاً أمام مهاجم العين “30”.

وأرسل “عموري” تسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء في الجهة اليمنى، إثر ضربة حرة مباشرة غير أن حارس مرمى كلباء أبعد الكرة بصعوبة من الزاوية البعيدة، منقذاً شباكه من هدف محقق “35”.

وأرسل “عموري” تمريرة “ساحرة” لسعيد الكثيري جعلته في وضع انفراد كامل بحارس مرمى كلباء إبراهيم عيسى، غير أن تسديدة الأول مرت إلى جوار القائم ركلة مرمى “36”.

تقدم العين
وتفنن العيناوية في إهدار الفرص أمام مرمى كلباء، حتى تمكن سعيد الكثيري من ترجمة أفضلية فريقه على الأرض بهدف السبق، مستثمراً عكسية رائعة من الجانب الأيمن أرسلها بندر الأحبابي، من ركلة ركنية، ليقابلها الكثيري بتسديدة رأسية “خادعة” استقرت في الزاوية الصعبة معلنة عن أول أهداف “الزعيم” في المواجهة “42”.. لينتهي شوط اللعب الأول بتقدم العين على صاحب الأرض بهدف دون رد.

سيطرة مطلقة
وفرض العين سيطرة مطلقة على مجريات اللعب منذ انطلاقة صافرة بداية شوط اللعب الثاني، مظهراً رغبة كبيرة في تعزيز تقدمه بثاني الأهداف سعياً لضمان النقاط الثلاث.

وكاد كايو لوكاس أن يحرز هدفاً رائعاً بأسلوبه الخاص، عندما تلاعب بمدافعي كلباء وقبل أن يرسل تسديد قوية من على حدود المنطقة ولكن حارس مرمى كلباء تمكن من تحويل الكرة بأطراف أصابعه إلى ركنية لم يستثمرها “الزعيم” “63”.

عودة كلباء
ونجح البرازيلي سياو في إعادة فريقه إلى بداية المواجهة من جديد، بعد أن تمكن من إدراك هدف التعادل قبل 10 دقائق من صافرة نهاية المباراة “80”.. مستثمراً هجمة عكسية سريعة.

رغبة “الزعيم”
وفي الزمن المحتسب بدل الضائع ظهر إبراهيم دياكيه كعادته ليرد الدين لمدربه زلاتكو داليتش الذي دفع به في اخر الدقائق من عمر المباراة، وذلك بإحرازه هدف الفوز “للزعيم” “90+1” لتنتهي المواجهة بفوز العين على اتحاد كلباء بنتيجة 2-1.

العين   2
الأهداف: سعيد الكثيري “42”- إبراهيم دياكيه “90+1”.

التشكيلة: خالد عيسى، خالد عبدالرحمن، لي ميونغ جوو، فوزي فايز، بندر الأحبابي، أحمد برمان، عامر عبدالرحمن، محمد عبدالرحمن، كايو لوكاس، .عمر عبدالرحمن وسعيد الكثيري
التبديلات: دخول دوغلاس داينفريس وخروج سعيد الكثيري “70”- دخول دانيلو اسبريلا وخروج كايو لوكاس “78”- دخول إبراهيم دياكيه وخروج عامر عبدالرحمن “83”.

الإنذارات: سعيد الكثيري “65”.

الطرد: لا يوجد

كلباء     1
الأهداف: سياو “80”.

التشكيلة: إبراهيم عيسى، يعقوب حسن البلوشي، وليد جمعة، علي سعيد، حمد عبدالرحمن، خالد علي خمس، موديبو مايغا، ياسر عبدالله، غانم أحمد بشير، بكاري كون وسياو.

التبديلات: دخول شاهين سرور وخروج حمد عبدالرحمن”40″- دخول حمدان ناصر مسعود وخروج غانم أحمد بشير “59”- دخول سليمان يوسف وخروج سياو “84”.

الإنذارات: خالد علي “14”- يعقوب حسن البلوشي “72”.

الطرد: لا يوجد.

الحكام
أدار المباراة يعقوب الحمادي، “حكم الساحة”، عاونه مسعود حسن، “الحكم المساعد الأول” ومحمد العبيدي، “الحكم المساعد الثاني” وعبدالله ناجي، “الحكم الرابع” وعلي مخلوف، “مقيم الحكام” وراقبها ياسر بومجيد.

4123
تابع المباراة من على مدرجات استاد كلباء 4123 مشجعاً.