بثنائية كايو ودياكيه.. الزعيم يحقق فوزاً مثيراً على الشباب في دوري الخليج العربي

الأخبار

حقق فريق نادي العين فوزاً مثيراً على حساب ضيفه الشباب بنتيجة 2/1، وذلك في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم “الأربعاء” على استاد هزاع بن زايد ضمن الجولة السادسة من مسابقة دوري الخليج العربي لكرة القدم، وكان شوط اللعب الأول قد انتهى بالتعادل السلبي بين الفريقين بدون أهداف، وسجل ثنائية “الزعيم” كايو لوكاس “54” وإبراهيم دياكيه “90”، في حين أحرز هدف الفريق الضيف اللاعب راشد حسن “81”.

واستهل “الزعيم” المواجهة ضاغطاً على مرمى فريق الشباب، بيد أن محاولات صاحب الأرض الهجومية افتقدت إلى اللمسة الأخيرة، وأهدر الكولومبي دانيلو اسبريلا فرصة ثمينة لوضع فريقه في المقدمة وذلك عندما وجد نفسه في مواجهة المرمى، بيد أنه أرسل تسديدة قوية ارتطمت بقدم الحارس قبل أن تعود إلى اسبريلا مجدداً ليقابلها بتسديدة مباشرة ارتطمت بأحد مدافعي الشباب وتحولت إلى ركنية لم يستثمرها العيناوية “5”.

واضطر المدرب الكرواتي، زلاتكو داليتش، إلى استبدال لاعبين اثنين خلال دقيقة واحدة بداعي الإصابة، حيث قضى الأول بدخول أحمد برمان وخروج إسماعيل أحمد “25” والثاني دفع من خلاله باللاعب بندر محمد بدلاً عن فوزي فايز “26”.

وبرغم التغييرات الاضطرارية كشف مدرب العين عن نوايا الهجومية، ورفض التراجع حتى نهاية شوط اللعب الأول والذي انتهى بالتعادل السلبي بدون أهداف.

وانتظر العيناوية حتى الدقيقة “54” ليترجموا أفضليتهم الميدانية بهدف السبق والذي حمل توقيع البرازيلي كايو لوكاس، عندما قدم عرضاً مهارياً رائعاً تلاعب من خلاله بدفاعات فريق الشباب قبل أن يطلق تسديدة صاروخية من على حدود المنطقة استقرت في مقص مرمى “الجوارح” معلنة عن هدف عيناوي رائع.

ونجح لاعب الشباب البديل راشد حسن في إدراك التعادل لفريقه قبل نهاية المباراة بتسع دقائق، وذلك عبر تسديدة قوية من مسافة بعيدة غالطت حارس مرمى العين محمد سعيد بوسندة قبل أن تعانق شباكه “81”.

وتمكن قائد فريق العين إبراهيم دياكيه من رد التحية لمدربه الكرواتي زلاتكو داليتش، الذي دفع به قبل نهاية المباراة بـ12 دقيقة وذلك عندما أحزز هدف الفوز للعين في الوقت المحتسب بدل الضائع “90”.

لتعلن صافرة حكم الساحة محمد عبدالله حسن عن فوز العين على ضيوفه بنتيجة 2-1.

 الشباب يساند “الزعيم” في الآسيوية

رفع مشجعو نادي الشباب لافتة كبيرة حملت اللونين الأخضر الذي يرمز للشباب والبنفسجي “العيناوي” وكتبوا عليها في الجزء الأخضر فالكم والبنفسجي “الآسيوية”، وحظيت مبادرة الشباب بتقدير الجميع كونها تجسد الرغبة الحقيقية من كل منتسب للمنظومة الرياضية بدولتنا الحبيبة في استعادة العين للقب دوري أبطال آسيا ومعانقة المجد القاري.

لافتات بنفسجية تعزز معنويات مهند ولي
حرصت جماهير فريق نادي العين على وضع ثلاث لافتات كبيرة على المدرجات الأولى حملت “هاشتاق” العين على آسيا، أما الثانية فكانت عبارة عن تحية أنيقة للمدافع “الدولي” مهند العنزي والثالثة جاءت باللغة الكورية وكانت عبارة عن رسالة رائعة للكوري الجنوبي لي ميونغ جوو “البطل”.

وأعرب اللاعبان مهند ولي عن بالغ تقديرهما للجماهير العيناوية الوفية، على المبادرة غير المستغربة، وقال مهند العنزي، إن جمهور العين استثنائي وسعدت كثيراً بتلك المفاجأة، في حين أكد لي ميونغ أن اللافتة حملت أجمل رسالة بالنسبة له كونها جاءت باللغة الكورية الجنوبية والتي رفعها أروع جمهور كرة قدم بالدولة.

العين  2
الأهداف: كايو لوكاس “54”- إبراهيم دياكيه “90”.

التشكيلة: محمد سعيد بوسندة، سعيد المنهالي، مهند سالم العنزي، إسماعيل أحمد، فوزي فايز، لي ميوينغ جوو، عامر عبدالرحمن، اسبريلا دانيلو، كايو لوكاس، محمد عبدالرحمن وداينفريس دوغلاس.

التبديلات: دخول أحمد برمان وخروج إسماعيل أحمد “25”- دخول بندر محمد الأحبابي وخروج فوزي فايز “26”- دخول إبراهيم دياكيه وخروج عامر عبدالرحمن “76”.

الإنذارات: كايو لوكاس “66”.

الطرد: لا يوجد

الشباب  1
الأهداف: راشد حسن “81”.

التشكيلة: سالم عبدالله، محمد عايض، محمد مرزوق، عزيز بك حيدروف، رود بويجمانس، توماس دي فينسينتي، لوفانور انريكي، محمود قاسم، حسن إبراهيم، مروان محمد وخليفة عبدالله.

التبديلات: دخول فهد خلفان وخروج عزيز بك حيدروف “46”- دخول راشد حسن وخروج خليفة عبدالله “59”- دخول محمد جمعة وخروج محمود قاسم “69”.

الإنذارات: محمود قاسم “66”- توماس دي فينسينتي “90”.

الطرد: حسن إبراهيم “77”.

الحكام
أدار المباراة، محمد عبدالله حسن، “حكم ساحة”، بمعاونة زايد داوود، “الحكم المساعد الأول” وحسن أحمد الحمادي، “الحكم المساعد الثاني” وياسين المنصوري، “حكماً رابعاً” وصالح المرزوقي، “مقيماً للحكام” وراقبها وليد طاهر.