حقق فوزاً مستحقاً في أجواء عالية الإبهار.. “الزعيم” يدحرج شباب الأهلي دبي إلى المركز الثالث بثنائية مهند وشيوتاني

الأخبار

حقق “الزعيم” فوزاً مستحقاً على فريق نادي شباب الأهلي دبي، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم، على إستاد هزاع بن زايد، ضمن الجولة الثالثة من مسابقة دوري الخليج العربي لكرة القدم.

وكان شوط اللعب الأول قد انتهى بتقدم العين على الضيوف بهدف دون رد حمل توقيع “الدولي” مهند سالم العنزي “45” وفي الشوط الثاني أدرك شباب الأهلي التعادل عن طريق ماخيت ديوب “66” وقبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة فقط رجح الياباني شيوتاني كفة فريقه بهدف الفوز الثاني “89”.

وشهدت المباراة طرد حارس مرمى شباب الأهلي سيف يوسف “50” كما طرد حكم الساحة مدرب الفريق الضيف أولاريو كوزمين.

وبالفوز يرفع العين رصيده من النقاط إلى سبع ويصعد إلى المركز الثاني على خريطة جدول ترتيب المسابقة في حين يتدحرج الأهلي إلى المركز  الثالث بعد أن تجمد رصيده عن النقطة السادسة.

أجواء عالية الإبهار
كشف إستاد هزاع بن زايد على هامش مباراة اليوم عن تقنية الإضاءة الحديثة في إطار التميز الذي ظل مرتبطاً بأحد أفضل ملاعب كرة القدم على مستوى العالم، الأمر الذي حظي بإعجاب الجميع في ليلة عالية الإبهار.

بداية سريعة
انطلقت المواجهة سريعة من الفريقين واتسم الأداء بقوة الاحتكاك في منطقة المناورات بوسط الميدان بين اللاعبين وسعى الفريقان إلى افتتاح التسجيل عبر مبادرات هجومية من العمق والأطراف بيد أنها لم تشكل الخطورة المطلوبة على المرميين حتى الدقيقة “40”.

وشهدت الدقيقة “42” ركلة حرة مباشرة للعين على حدود منطقة الجزاء، إثر عرقلة مدافع فريق نادي شباب الأهلي دبي وليد عباس مع المهاجم السويدي بيرغ لوكاس، نفذها كايو قوية بيد أن الكرة ارتطمت بالحائط قبل أن تتحول إلى ركنية.

وتمكن “الزعيم” من التقدم على حساب الفريق الضيف وذلك عن طريق المدافع “الدولي” مهند سالم العنزي، الذي تطاول عالياً لعكسية رائعة مرسلة من ركلة ركنية في الجانب الأيمن من كايو ليقابلها مهند بتسديدة رأسية قوية عانقت الشباك معلنة عن هدف العين الأول في المواجهة “45”.

وأظهر خالد عيسى براعة عالية في التصدي لمحاولتين هجوميتين من الأهلي، مع بداية شوط اللعب الثاني، قبل أن ينفرد كايو لوكاس الذي تلقى بينية “ساحرة” من محمد عبدالرحمن، بحارس مرمى شباب الأهلي الذي لم يجد بداً سوى عرقلة لاعب العين ليطرد الحكم الأخير”. بالبطاقة الحمراء قبل أن يحتسب ركلة حرة مباشرة على حدود المنطقة لم تستثمرها الزعيم “50”.

وتمكن مهاجم فريق نادي شباب الأهلي دبي، ماخيت ديوب من إعادة فريقه إلى نقطة البداية بهدف التعادل، عندما قابل كرة عكسية من الجانب الأيسر مرسلة من مانع ليقابلها ديوب برأسية ذكية ارتطمت بالقائم الأيمن قبل أن تعانق شباك خالد عيسى معلنة عن هدف الضيوف الأول في المباراة “66”.

وأرسل كايو تسديدة صاروخية ارتطمت بالمدافع قبل أن ت تصطدم بالقائم وتحول إلى ركنية لم تستثمر “75”.

وقبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة أرسل الياباني شيوتاني صاروخية قوية في زاوية صعبة على حارس مرمى فريق نادي شباب الأهلي دبي البديل، عانقت الشباك معلنة عن هدف الفوز الثاني للزعيم في المباراة “89”.

 العين 2
الأهداف: مهند العنزي “42”- تسوكاسا شيوتاني “89”.

التشكيلة: خالد عيسى، تسوكاسا شيوتاني، محمد أحمد، مهند العنزي، خالد عبدالرحمن، عامر عبدالرحمن، أحمد برمان، محمد عبدالرحمن، كايو لوكاس، داينفريس دوغلاس وكارلوس بيرغ.

التبديلات: دخول بندر الأحبابي وخروج خالد عبدالرحمن “55”- دخول محسن عبدالله وخروج أحمد برمان “74”- دخول يوسف أحمد وخروج داينفريس دوغلاس “84”.

الإنذارات: داينفريس دوغلاس “35”- خالد عبدالرحمن “46”- خالد عيسى “87”.

الطرد: لا يوجد.

شباب الأهلي دبي   1
الأهداف: ماخيت ديوب “66”.

التشكيلة: سيف يوسف محمد، وليد عباس مراد، وليد حسين حسن، عبدالعزيز حسين هيكل، توماس سيباستيان، لوفانور هنريقو دي سوسا، خميس إسماعيل خميس، مانع محمد علي عبدالله، محمد مرزوق عبدالله، عبد العزيز محمد صنقور وماخيت ديوب.

التبديلات: دخول حبيب الفردان وخروج وليد حسين “46”- دخول حسن حمزة وخروج عبدالعزيز صنقور “53”- دخول وليد عمبر وخروج خميس إسماعيل “90”.

الإنذارات: وليد عباس “42”- ماخيت ديوب “45”- عبدالعزيز هيكل “90”.

الطرد: سيف يوسف “50”.

الحكام
أدار المباراة عمار الجنيبي، “حكم الساحة”، عاونه على الخطوط محمد أحمد يسف، “الحكم المساعد الأول” وعلي راشد النعيمي، “الحكم المساعد الثاني” إلى جانب سلطان محمد صالح، “حكماً رابعاً” وبدر البدري، “مقيماً للحكام” وراقبها محمد الحتاوي.