دعا الجماهير إلى مساندة جميع اللاعبين..

الأخبار

قال مطر عبيد الظاهري “الصهباني”، مدير فريق العين، نقدر عالياً موقف نادي الإمارات الداعم لممثل الدولة في أقوى بطولات القارة الآسيوية، وذلك بالموافقة على نقل مباراة الفريقين التي كانت مقررة على ملعب نادي الإمارات برأس الخيمة إلى استاد هزاع بن زايد، والحقيقة أن تلك المبادرة الرائعة غير مستغربة، من مجلس إدارة نادي الإمارات الذي ظل يعتمد أرقى الأساليب الاحترافية في التعامل والتعاون مع الجميع، كما أشكر كل من يحرص على تهيئة الأجواء المثالية للفريق في مهمته الوطنية والقائمين على اتحاد الكرة ولجنة دوري المحترفين.

ورداً على سؤال حول ظروف الإصابات التي يواجهها الفريق أخيراً، قال: “المؤكد أن غياب عدد من الركائز الأساسية بصفوف الفريق كمحمد أحمد الذي يجيد اللعب في أكثر من مركز وخالد عيسى الحارس الأفضل على مستوى الدولة يعتبر خسارة، ولكن الإصابة واردة في عالم كرة القدم والفرق الكبيرة مطالبة بتجاوز كل الظروف، مهما كان حجمها”.

وأكمل: أعتقد أن اللاعبين الذين سيقع عليهم اختيار المدرب زلاتكو لتعويض غياب زملائهم في المواجهة، سيكونون على قدر الثقة وحسن الظن كما عودونا دائماً، حيث غاب محمد فايز ومحمد أحمد في مواجهة لوكوموتيف وأظهر سعيد المنهالي وفوزي فايز مردوداً مشرفاً استحقوا عليه الثناء والتقدير والعين يلعب كفريق متكامل الأدوار وكل لاعب بصفوف الفريق يدرك جيداً حجم المسؤولية الملقاة على عاتقته والدور المهم الذي يجب أن يقوم به إلى جانب زملائه بالفريق من أجل تحقيق أهداف النادي.

وزاد: إصابة خالد عيسى عبارة عن تمزق في العضلة الخلفية ويخضع اللاعب حالياً إلى برنامج علاجي مكثف سعياً لبلوغ درجة الجاهزية المطلوبة قبل مواجهة الجيش القطري، وكذلك محمد فايز أصيب أخيراً بتمزق عضلي خفيف، ومن المتوقع أن يغيب عن لقاء الإمارات.

وتعليقاً على سؤال حول مواجهة الفريق الثانية بالدوري أمام الإمارات، قال: “الحقيقة مباراتنا أمام الإمارات غاية في الأهمية وينبغي على الفريق أن يتابع كفاحه لحصد النقاط الثلاث، وتركيزنا حالياً منصب على مواجهة الإمارات وأتمنى أن يوفق الفريق في الوصول إلى النقطة السادسة”.

ورداً على سؤال حول قلق الجماهير على انخفاض معدل التهديف، قال: “الأمر لا يدعو إلى القلق على الإطلاق من وجهة نظري الشخصية، وفي مواجهة بني ياس كان العين مسيطراً على مجريات اللقاء وتسنت له عدة فرص للخروج بفارق جيد من الأهداف، ولكن الأهم كان الفوز وحصد النقاط الثلاث، والحقيقة أن الكولومبي اسبريلا دانيلو يشعر بأنه مطالب بتركيز أكبر لترجمة جهود زملائه في الميدان لأن إهدار الفرص السهلة يؤثر أحياناً على تركيز الفريق وهو يمتلك الإمكانيات والرغبة في تقديم أفضل أداء الأمر الذي لمسناه من خلال الحديث معه أخيراً”.

وذكر: ثقتي كبيرة جداً في مقدرة البرازيلي دوغلاس داينفريس على العودة القوية وإحراز الأهداف، خصوصاً إذا تسنت له الفرص بالصورة المطلوبة على الأرض، لأن هناك أدوار إضافية ملقاة على عاتقه من النواحي التكتيكية المتعلقة بالجوانب الهجومية والدفاعية على حد سواء اتساقاً مع مفاهيم كرة القدم الحديثة التي أصبحت تعتمد أسلوب تكامل الأدوار في الميدان وليس شرطاً أن يسجل المهاجم بقدر ما يهتم الفريق بتحقيق الفوز.

وأضاف: دوغلاس أكد للجميع بأنه يمتلك إمكانيات هجومية جيدة وكان رائعاً في الموسم الماضي، إذ سجل العديد من الأهداف، وعدم تسجيله للأهداف حالياً يجب ألا يدفعنا إلى القلق وأشعر بأنه قادر على تقديم المستوى الذي يرضي طموحات كل العيناوية خلال استحقاقاتنا المقبلة.

واختتم الصهباني حديثه قائلاً: أطالب الجماهير المحبة للنادي بمساندة جميع اللاعبين والشد من أزرهم في المجالس ومواقع التواصل وقبل ذلك من على المدرجات كما عودونا دائماً على الوقوف إلى جانب كل من يرتدي شعار العين وينتمي إلى هذا الكيان الرياضي الشامخ.