دونيس: غياب لاعبين أو ثلاثة لا يعني شيئاً لفريق في قيمة العين

الأخبار

قال اليوناني، دونيس، مدرب فريق الكرة الأول بنادي الشارقة: “أود أن أتحدث بداية في نقطتين، الأولى عندما تواجه فريقاً قوياً بإمكانيات العين، عليك التسجيل من أي فرصة، ولكننا أهدرنا فرصاً سهلة خصوصاً في شوط اللعب الأول، الأمر الذي كان سيمنحنا الأفضلية على الأرض”.

وأضاف: أما النقطة الثانية، في اعتقادي أن المباراة انتهت بعد أن منح حكم الساحة فريق العين ركلة جزاء، واضطررنا بعدها لإكمال المواجهة بعشرة لاعبين، وشخصياً حزين جداً لأنني سأفتقد إلى جهود لاعبين مهمين جداً بالنسبة للفريق وبالأخص عبدالله غانم الذي سأقف يوم غدٍ على وضع إصابته بعد أن يخضع للفحوص الطبية اللازمة.

ورداً على سؤال حول عدم الاستفادة من الغيابات الكثيرة في صفوف فريق العين، قال: “أنتم تعلمون الكثير عن حقيقة وضع العين، ولكنكم لا تعلمون شئياً عن الشارقة، حيث خاض فريقي تحدي المنافسة خلال الشهر الماضي بلاعبين أجانب ولكنني أعتقد أن فريق في حجم العين إذا فقد لاعبين أو ثلاثة فهذا الأمر لا يعني بالنسبة له شيئاً، فعندما كنت أدرب الهلال كان لدي 20 لاعباً جاهزاً وعندما أفقد اثنين أو ثلاثة فالأمر يبدو طبيعياً بالنسبة لي ولكن في الشارقة ليس اعتيادياً وهنا يكمن الفرق.

وتابع: شخصياً على ثقة تامة في أننا إذا ترجمنا الفرص التي تسنت لنا في شوط اللعب الأول لكانت النتيجة مختلفة تماماً مما انتهت عليه المباراة.

وحول رأيه في التحكيم، قال: لا أود التحدث عن التحكيم، ولكنني أعتقد ان اتحاد الكرة يجب أن يطور الحكام بشكل أفضل، كما أرى أنهم يمنحون ركلات جزاء بسهولة وعليهم أن يدركوا جيداً أن ركلة الجزاء هي القرار الأسواء في أي مباراة والحكم عندما يقرر اتخاذ قراراً بركلة جزاء عليه ان يتأكد أكثر من مائة بالمائة ركلة جزاء وشخصياً شاهدت اللقطة على التلفاز وهي ليست ركلة جزاء.