رفض التقليل من جهود اللاعبين.. الصهباني: لا نفكر في الماضي ونسعى إلى الفوز على دبا

الأخبار

أعرب مطر عبيد الظاهري “الصهباني”، مدير الفريق الأول لكرة القدم بنادي العين، عن خالص تعازيه وصادق مواساته، لمحمد عبيد “حماد”، عضو مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم، مشرف قطاع الفريق الأول والرديف، في وفاة والدته، داعياً الله العلي القدير أن يتغمدها بوافر رحمته وأن يلهم أهلها وذويها الصبر والسلوان.

وأكد “الصهباني” في تصريحات صحافية، أن الجهازين الفني والإداري عقدا اجتماعاً مهماً مع اللاعبين في غرفة تبديل الملابس قبل التدريب الرئيس للفريق يوم أمس الأول. وقال في الوقت نفسه إن الكرواتي، زوران ماميتش وضع النقاط على الحروف خلال الاجتماع بلاعبي الفريق وأوضح لهم أهم الأسباب التي منحت المنافس فرصة العودة للمباراة والتي تمثلت في التفاصيل الصغيرة وليست الأفضلية المطلقة والتي كانت للعين في تلك المواجهة. وتعليقاً على سؤال حول استهتار كايو الذي تسبب في هدف الجزيرة الأول، قال: “لن أدافع عن كايو بحكم خبرتي كلاعب وانطلاقاً من موقعي كمسؤول في الفريق ولكن من حق أي لاعب كرة قدم استعراض مهارته الفنية في مباريات فريقه الرسمية، خصوصاً كايو الذي لطالما أمتعنا بلمساته الفنية والتي سبق وأن أسهم من خلالها في تحقيق نتائج قوية عدة وشخصياً كنت أفضل أن يستعرض مهاراته في منطقة الفريق المنافس وكرة القدم لعبة جماعية أحياناً سوء التفاهم يكون حاضراً في لحظة ما بين لاعبين ما يتسبب في أخطاء واردة أن تكلف الفريق نتيجة سلبية.

وأكمل:  فريق العين كان الأفضل والأكثر سيطرة على مجريات اللعب وفي الشوط الثاني تسنت له أكثر من خمس فرص أمام المرمى ولكن في كرة القدم عندما لا تستثمر الفرص يجب أن تتوقع العقاب على إهدارها وبالفعل تمكن المنافس من إدراك التعادل والمنطق يفرض على أي فريق الاستفادة من وضعه في حالة التراجع قبل التقدم والعمل على تصويب السلبيات وتحسين الأداء وتعزيز الإيجابيات.

وتابع: لا يجب أن نسمح كعيناوية للبعض باستخدام نتيجة تعادل الفريق في الجولة الماضية للتشكيك في لاعبي الفريق واستعراض العبارات غير المقبولة في وصفهم للاعبين كعدم شعورهم بالمسؤولية تجاه ناديهم لأن الواقع يؤكد أن شعار العين وسام يعتز به كل لاعب وجميع المنتسبين إلى هذا الكيان الشامخ الأمر الذي أصبح راسخاً في العين جيلاً بعد جيل وهم الأكثر تأثراً بالنتائج غير الإيجابية عن غيرهم”.

وزاد: التخاذل وصف مرفوض لا يوجد في نادي العين بيد أن البعض يسعون إلى تهويل الأمور ووصف اللاعبين بالاستهتار، ومن موقعي  كمسؤول وقريب عن اللاعبين فقد لمست بعد نهاية المباراة حالة عدم الرضا فيما بينهم، كما أن  حديث الصراحة كان حاضراً بين الجميع لأنهم أسرة واحدة لا يرضون على العين ولا على بعضهم البعض. واستطرد الصهباني قائلاً: “لن نبكي على تعادلنا في الجولة الماضية لأنها أصبحت في حكم الماضي وانتهت والتركيز مطلوب من جميع اللاعبين لأجل العودة من دبا بالنقاط الثلاث مع أهمية احترام طموحات الفريق المنافس على ملعبه وبين جماهيره والفوز سيسعد الجماهير التي تثق في قدراتهم  لتحقيق الطموحات المرجوة وهم على قدر الثقة والتحدي الذي ينتظرهم من الجماهير المخلصة والوفية”.