ريال بيتيس وجيلينا يتأهلان إلى نهائي بطولة هزاع بن زايد الدولية

الأخبار

صعد فريق جيلينا السلوفاكي إلى المباراة النهائية من بطولة هزاع بن زايد الدولية للناشئين لكرة القدم 2018 بعد تخطيه لعقبة منافسه الجزيرة بأربعة أهداف مقابل هدف واحد في مباراة نصف النهائي التي جمعتهما مساء اليوم على ستاد طحنون بن محمد بالقطارة في مرحلة الدور نصف النهائي. وسيواجه جيلينا فريق ريال بيتيس الإسباني في المباراة النهائية والذي أبعد فريق ديبورتيفو الأرجنتيني بالفوز عليه بنتيجة 2-0 وسيلتقي الفريقان في اليوم الختامي في الساعة السادسة من مساء يوم الأحد المقبل الموافق 15 أبريل الجاري لتحديد هوية بطل النسخة العاشرة.

ولم تمض أكثر من خمس دقائق فقط من لحظة انطلاقة المواجهة فإذا باللاعب محمد خالد يسدد كرة قوية من خارج المنطقة لتعانق الشباك من الجهة اليمنى للحارس السلوفاكي ليوبومير بيلكو مناحاً الجزيرة فرصة التقدم في وقت مبكر ليبدأ الطرف الآخر رحلة البحث عن هدف سريع سعياً لإدراك لتعادل ليعيد اللقاء إلى نقطة الصفر بينما جاءت محاولات الجزيرة من أجل مضاعفة الغلة وتصعيب مهمة جيلينا.

ومع مرور الزمن يضاعف لاعبو الفريقين من جهودهم وتكثيف هجماتهم تطلعاً للوصول إلى الشباك ولكن كل المحاولات ضاعت سدى إلى أن حانت الدقيقة 26 لينظم لاعبو جيلينا هجمة سريعة لتصل الكرة إلى اللاعب فلاديسلاف في الجهة اليمنى من الملعب ليتقدم بها ويمرر إلى زميله أدريان كابراليك داخل الصندوق والذي لم يتردد في إيداعها المرمى معيداً اللقاء إلى نقطة الصفر، وبعدها يبدأ الفريقان رحلة البحث عن هدف الترجيح. وبعد هدف التعادل يجري مدرب الجزيرة أول تبديل في المباراة بخروج اللاعب علي محمد عبيد ودخول زميله محمد عبدالله بدلاً منه. ويحصل لاعب الجزيرة نواف الحارثي على البطاقة الحمراء المباشرة بسبب الخشونة وذلك في الدقيقة 36. وتمضي الدقائق الآخيرة دون تعديل في النتيجة لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

ويدخل الفريقان إلى أرضية الملعب مع بداية الشوط الثاني بطموحات مشتركة وحلم تسجيل هدفٍ ثانٍ يضاعف من فرصة صاحبه في الفوز بالمباراة وبلوغ النهائي. وكان فريق جيلينا الطرف الأسرع في بلوغ مبتغاه عندما منحه الحكم صالح الحارثي ركلة جزاء بسبب الخشونة على اللاعب أدريان داخل الصندوق ليتصدى نفس اللاعب لتنفيذ الركلة ليضعها على يمين الحارس عبدالله الحمادي مسجلاً الهدف الثاني في الدقيقة 50. وبعد خمس دقائق أخرى من هذا الهدف يتسلم أدريان الكرة ويتوغل بها داخل الصندوق ويحاول أحد المدافعين تشتيتها إلا أنها اصطدمت بزميله المدافع بالخطأ لتلج الشباك ليتقدم الفريق السلوفاكي بنتيجة 3/1. ويزداد وضع الجزيرة تعقيداً بعد حصول لاعبه حمدان جميل البطاقة الحمراء الثانية في الدقيقة 64 بسبب الخشونة الزائدة. ويحصل الفريق السلوفاكي على ركلة جزاء ثانية لعرقلة اللاعب نوفاك داخل الصندوق ليتصدى زميله البديل فيليب سكرتيل لتنفيذ الركلة مسجلاً الهدف الرابع في الدقيقة 73 . ويبقى الوضع على ما هو عليه دون تغيير لينتهي اللقاء بفوز جيلينا السلوفاكي بأربعة أهداف مقابل هدف يتيم للجزيرة.