زلاتكو: تنتظرنا تحديات مهمة في الدوري تتطلب تركيزاً كبيراً

الأخبار

وصف الكرواتي زلاتكو داليتش المدير الفني للعين، خروج فريقه من ربع نهائي الكأس بالـ “صدمة”،  موضحاً: “توقعنا مواجهة صعبة أمام النصر، لكن علينا الاستعداد بالصورة المطلوبة لاستحقاقاتنا القادمة، وتنتظرنا تحديات مهمة في بطولة الدوري تتطلب تركيزاً كبيراً من الفريق وندرك جيداً أن مهمتنا لن تكون سهلة”.

وتعليقاً على سؤال حول السر وراء الاحتفاظ بقائد فريقه عمر عبدالرحمن على مقاعد البدلاء، قال: “الحقيقة خلال الأربع حصص التدريبية الماضية شارك اللاعب 30 دقيقة فقط وذلك بسبب وعكة صحية خفيفة إذ كان يعاني من ارتفاع في درجة الحرارة وآلام في الظهر”.

وأكمل: ليس سهلاً على اللاعب أن يخوض عدد كبير جداً من المباريات في الستة أشهر الماضية وخلال فترات زمنية قصيرة لذلك لم أكن أود الدفع به في مواجهة الليلة إلا بعد تأخر الفريق في النتيجة ووقتها قررت أن أشركه في الشوط الثاني.

ورداً على سؤال حول أسباب الخسارة من وجهة نظره، قال: “المؤكد أننا خسرنا المباراة في الشوط الأول عندما أهدرنا أربع فرص محققة للتسجيل على مرمى فريق النصر، قبل أن يسجل الأخير علينا هدف الفوز”.

وزاد: أجانب العين الأربعة يلعبون تحت الضغط، لذلك لم يظهروا بالصورة المطلوبة ولقد صنعنا عدة فرص ولم نكن نمتلك اللاعب الذي بإمكانه ترجمتها إلى أهداف.

وتعليقاً على سؤال حول مدى حاجة الفريق لتدعيم الصفوف خلال الانتقالات الشتوية خصوصاً وأنه اعترف بأن هناك ضغط على الأجانب، قال: “قبل ستة أشهر تحدثت حول حاجة الفريق إلى تدعيم الصفوف، وعلى سبيل المثال قائمة الفريق الحالية يوجد بها ظهير أيسر واحد فقط وهو خالد عبدالرحمن العائد من الإصابة ولا نملك العدد الكافي من اللاعبين، وأحياناً نحتاج إراحة البعض وتعويض الغيابات المفاجئة بداعي الإصابات في ظل ظروف ضغط المباريات ونعم نحن في حاجة إلى تدعيم صفوفنا”.

وحول عدم الفعالية المطلوبة لدوغلاس أخيراً قال: “لا أبحث عن التغيير من أجل التغيير ولكن نبحث عن نوعية مميزة من اللاعبين دوغلاس يعاني من ضغط من قبل الجميع واليوم سنحت أمامه جملة من الفرص، لم ينجح في ترجمتها لأنها يعيش ضغطاً من الجميع وخصوصاً مواقع التواصل الاجتماعي”.