زلاتكو: سنتحدى ظروف الغيابات لتحقيق الفوز على الشارقة

الأخبار

أكد الكرواتي، زلاتكو داليتش، المدير الفني للعين، أن على فريقه التعامل مع ظروف الغيابات الكثيرة في صفوفه حينما يلتقي فريق الشارقة يوم “السبت” القادم  في قمة مباريات الجولة الـ12 من مسابقة دوري الخليج العربي لكرة القدم على استاد هزاع بن زايد أملاً في تحقيق الفوز والحصول على النقاط الثلاث.

وقال زلاتكو خلال المؤتمر الصحفي التقديمي الخاص بالمباراة: “نحن مقبلون على تحدٍ جديد ومواجهة مهمة في مشوار التحدي الخاص بالمنافسة على لقب بطولة الدوري، وندرك أن مهمتنا لن تكون سهلة أمام الشارقة ولدينا العديد من الغيابات في صفوفنا ولكن يجب علينا أن نحصل على النقاط الثلاث من هذه المباراة”.

وأضاف زلاتكو “سنواجه خصماً قوياً اعتاد أن يلعب أمامنا بصورة قوية دائماً، لذلك يجب أن نكون في كامل جاهزيتنا خلال المباراة وأن نلعب بأسلوبنا المعتاد ونتحلى بالصبر الكافي ونستغل الفرص التي سنحصل عليها من أجل التسجيل”.

ورداً على سؤال حول ظروف منافسه فريق الشارقة والذي خسر في الجولة الماضية أمام الأهلي وفاز على الظفرة في المرحلة الأخيرة من دوري المجموعات لكأس الخليج العربي، قال “ربما يكون وجودهم في ترتيب الجدول ليس جيداً ولكننا لا نزال نتذكر أننا خسرنا أمامهم وفي الشارقة العام الماضي 2-3، وكما ذكرت لكم فإن جميع الفرق التي تواجه العين تقدم كل ما لديها للفوز”.

وتابع “أنا فخور لأن فريقي يمثل تحدياً لكل الفرق، ولكن استغرب لماذا لا يقدمون نفس المستوى أمام الفرق الأخرى، وأكرر فخري لأن كل الفرق تتحدى فريقي والفوز علينا يعتبر بطولة للبعض”.

وأضاف “أنا دائما احترم الفريق الخصم والشارقة يضم في صفوفه عدداً من اللاعبين الشباب كما أن لديهم محترفين مميزين مثل أدريان وريفاس، وقد خسروا في المباراة الماضية أمام الأهلي في الدوري بصعوبة بنتيجة 0-1 وفي نفس المباراة كانوا قد أضاعوا ركلة جزاء، وعليه يجب علينا أن نخوض مباراة السبت بحذر كبير حتى نحقق الفوز”.

وأشار المدرب إلى أن فريقه سيفتقد خلال مباراة الشارقة مساء يوم السبت جهود كل من محمد أحمد ومحمد فايز وسعيد المنهالي والبرازيلي دانفريس دوغلاس بسبب الإصابة فيما سيغيب المدافع إسماعيل أحمد بداعي الإيقاف بعد تلقيه البطاقة الحمراء في المباراة السابقة أمام الوحدة في الجولة الـ11 من من بطولة دوري الخليج العربي.

وقال “أنا حزين جداً للاعب سعيد المنهالي لأنه سيكون خارج القائمة لفترة بسبب الإصابة، في الفترة الأخيرة استطاع أن يحصل على فرصته باللعب في التشكيلة ولكنه أصيب في المباراة السابقة أمام الوحدة ونتمنى له الشفاء العاجل”.

وتابع “المهاجم البرازيلي دوغلاس هو الأخر سيكون خارج القائمة لأنه لم يتعافى حتى الآن بشكل تام من الإصابة التي لحقت به في مباراة الوحدة، كما أن المدافع إسماعيل أحمد لن يشارك بسبب قرار الإيقاف، وشخصياً لا أعرف ما الأسباب الحقيقة وراء إيقافه لمباراتين”.

ومضى “هذه المرة الثالثة خلال هذا الموسم يتعرض فيها لاعب من فريق العين للإيقاف بدون أي سبب مقنع، من قبل توقف عمر عبد الرحمن (عموري) بعدما اشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجهه وهو نفس الأمر الذي تكرر في وقت سابق مع البرازيلي كايو لوكاس أمام النصر وهذه المرة إسماعيل أحمد، ونحن لا نعرف السبب المنطقي في إيقافهم،  نحن نفتقد 3 لاعبين خلال 9 مباريات وكما قلت لأسباب غير واضحة”.

وأكد زلاتكو أنه دائماً من يدفع لاعبيه للتحلي بأسلوب اللعب النظيف، وقال “أنا دائماً ما أطالب من لاعبي فريقي اتباع اللعب النظيف واللعب بطريقة صحيحة، وأنا حالياً مستغرب من قرار إيقاف 3 من لاعبي فريقي بدون منطق، ولا أعرف الدافع من وراء حرماننا من الحصول على خدماتهم”.

وعن البديل المتوقع خلال لقاء الشارقة الذي سيحل مكان المدافع إسماعيل أحمد الموقوف، قال زلاتكو “الرؤية ستتضح بالكامل خلال التدريب الختامي، في مباراة دبا ببطولة كأس الخليج العربي شارك بعض اللاعبين الشباب وقدموا مستويات جيدة، بالتأكيد ليس من السهل علينا أن نجد البديل للاعب مثل إسماعيل أحمد له قيمته الفنية الكبيرة”.

وأضاف “نحن سعداء بعودة اللاعب عامر عبد الرحمن للمشاركة بعد التعافي التام من الإصابة التي كان قد تعرض لها، لقد شارك في المباراة السابقة بشكل جيد، عموماً لدينا خط وسط قوي وكما ذكرت فإنه خلال التدريبي الختامي ستتضح الرؤية بالكامل حول الأسماء التي سندفع بها في مباراة السبت أمام الشارقة”.

ومضى المدرب الكرواتي بالقول ” ستشهد مباراة مساء يوم السبت أمام الشارقة غياب خمسة لاعبين رئيسين والوضع سيكون أكثر تعقيداً وصعوبة في الفترة القادمة”.

وتابع “نحن مقبلون على مباريات قوية خلال الشهر الحالي أمام الأهلي في دور الستة عشر من مسابقة كأس سيدي صاحب السمو رئيس الدولة “حفظه الله” وستتكرر المواجهة بعدها بأيام أمام نفس الفريق لحساب المباراة المؤجلة من دوري الخليج العربي، نحن سنعمل على تحسين مستونا وسنكون في حاجة للتعاقد مع لاعبين جدد حتى نتمكن من الفوز بلقب البطولة”.

وأثنى مدرب فريق العين على وقوف الجماهيرية الكبيرة للأمة العيناوية في مباراة الكلاسيكو في الجولة الماضية من الدوري أمام الوحدة التي أقيمت على ملعب الأخير في استاد آل نهيان بالعاصمة أبوظبي والتي انتهت بالتعادل 1-1.

وقال الكرواتي زلاتكو داليتش “أود أن أشكر الجماهير على وقفتها الصلبة خلف الفريق في المباراة السابقة، نحن نتمنى حضورهم في مباراة السبت، ندعوهم للقيام بدورهم بتعزيز الثقة في نفوس اللاعبين ونحن من جانبنا نعدهم بتحقيق الفوز بالمباراة”.