زلاتكو: فخور بلاعبي الفريق ومشجعي الزعيم

الأخبار

قال الكرواتي، زلاتكو داليتش، المدير الفني للعين، في مستهل حديثه للإعلاميين خلال المؤتمر الصحفي التقديمي الخاص بمباراة فريقه أمام الظفرة والمقررة الأربعاء بالمنطقة الغربية ضمن الجولة التاسعة من مسابقة دوري الخليج العربي لكرة القدم: “لم تتسن لي فرصة الحديث معكم بعد مباراة نهائي دوري الأبطال، وبرغم أنها أصبحت في حكم الماضي، إلا أنني أود أن أعرب لكم عن بالغ فخري واعتزازي بفريقي وجماهير نادي العين، غير أن كرة القدم أحياناً تكون غير منصفة.

وأكمل: أشعر بحزن كبير لأن كل مشجع حضر إلى الملعب يوم السبت الماضي لا يستحق خسارة اللقب، ولكن تلك هي كرة القدم والخسارة فيها لا تعني النهاية وعلينا أن نعود سريعاً ولا يجب أن نستسلم، واليوم سنخوض تحدياً جديداً في مشوار تحدي المنافسة على لقب الدوري.

وزاد: أمضيت مع العين ثلاث سنوات، وتعرفون جيداً أنني لا أعتمد أسلوب اللعب غير النظيف ولا أقبل به على الإطلاق، ولست من الذين يسعون إلى تحقيق الفوز عبر أساليب غير جيدة، الأمر الذي دفعني لإصدار بعض ردود الأفعال خلال مباراة نهائي دوري الأبطال.

وفي تعليقه على مواجهة الظفرة، اعتبر زلاتكو مواجهة الظفرة تحدياً جديداً بالنسبة لفريقه، ومن واجبه تهيئة اللاعبين والعمل على استشفائهم، حتى يضعهم في درجة الجاهزية المطلوبة لمباراة الأربعاء، خصوصاً بعد نهائي دوري الأبطال وعلينا أن نقاتل من أجل التواجد في كأس العالم للأندية العام القادم.

وأضاف: يضم فريق الظفرة في صفوفه لاعبين مميزين خصوصاً في خط المقدمة، بقيادة ديوب إلى جانب هرماش وعمر خريبين إذ نجح أخيراً في إحراز ثلاثة أهداف على مرمى الأهلي،  والمؤكد أن مهمتنا لن تكون سهلة لذلك منافسنا في مواجهة الغد يستحق الاحترام ولكننا سنمضي وفق استراتيجيتنا وهدفنا الفوز على جميع منافسينا.

وحول جاهزية لاعبي فريقه لمواجهة الظفرة، قال: “بداية علينا أن نطوي ملف دوري أبطال آسيا، وربما احتجنا إلى 6 أشهر من أجل تجاوز خسارة لقب دوري أبطال آسيا، والمؤكد أن هناك عدد من الأساسيين ليسوا في درجة الجاهزية المطلوبة، بعد الجهود الكبيرة التي بذلوها في مباراتي ذهاب وإياب النهائي وهناك من تعرض للإصابة، بيد أن مهمتي تتمثل في إعادة تهيئة الفريق والوقوف على درجة الجاهزية المطلوبة للاعبين خلال الحصص التدريبية التي تسبق المواجهة”.

وتعليقاً على سؤال حول الأصوات التي طالبت بإقالة المدرب على مواقع التواصل الاجتماعي بعد نهائي دوري أبطال آسيا، قال: “من الطبيعي أن يحظى الفريق بالمساندة القوية من جماهيره في مثل هذه الظروف وليس الهجوم، خصوصاً وأن الفريق حالياً واحداً من أفضل فريقين على مستوى قارة آسيا، فقبل أن أتولى المهمة لم يتجاوز الفريق مرحلة المجموعات قبل 13 عاماً، وقد وصلت مع الفريق إلى  قبل النهائي وربع النهائي ونهائي دوري أبطال آسيا بيد أن الحظ عاندنا أخيراً”.

وذكر: 25 ألف مشجع ساندونا ولم يتوقفوا عن التشجيع قبل وأثناء وبعد انتهاء المباراة، فلماذا التغيير؟!،  والمشجع الذي يتمتع بالولاء سيستمر في دعمه للفريق، وسأظل فخوراً بلاعبي فريقي والجماهير ولا أعتقد أن من يطالب بإقالة الجهاز الفني والإدارة من مشجعي العين.

وأضاف: ثقتي بلا حدود في مقدرتنا على حصد لقب دوري أبطال آسيا، ولا يجب أن ندع مجالاً لأي متربص بالنيل من اللاعبين، لأن الفريق حالياً في أمس الحاجة لدعم الجماهير وأكرر لكم بأنني فخور جداً باللاعبين والجماهير المساندة للفريق.