زلاتكو: لا أرغب في استقدام أجانب للدفع بهم في دوري الرديف

الأخبار

قال الكرواتي، زلاتكو داليتش، المدير الفني للعين،: إن مهمتنا القادمة بعد الخسارة في مسابقة كأس رئيس الدولة لكرة القدم، لن تكون سهلة في مواجهة فريق نادي حتا أحد مفاجآت دوري الخليج العربي لكرة القدم، والذي يتواجد في منتصف جدول ترتيب المسابقة حالياً.

وأكد زلاتكو أن فريقه سيفتقد إلى جهود الثلاثي إسماعيل أحمد وعامر عبدالرحمن ومحمد عبدالرحمن بداعي الإيقاف، إلى جانب اللاعبين المصابين سعيد المنهالي ومحمد فايز ومحمد أحمد.

وذكر: يتوجب علينا أن نستعد بصورة جيدة لمباراتنا المؤجلة من الجولة السابعة من بطولة الدوري وثقتي كبيرة في جميع لاعبي الفريق، وبرغم خروجنا من سباق المنافسة على الكأس إلا أن العين قدم أداءً قوياً أمام النصر الخميس الماضي وهدفنا الآن واضح وهو تحقيق الفوز ببطولة دوري الخليج العربي لكرة القدم.

وأردف: ليس من السهل على أي فريق كرة قدم بالعالم الفوز في جميع البطولات، خصوصاً في ظل ضغط المباريات ما بين دوري الأبطال والكأس ودوري الخليج العربي، وأعتقد أن اللاعبين ليسوا ماكينات، وعمر عبدالرحمن على سبيل المثال يلعب منذ شهر أغسطس الماضي بدون أي توقف.

ورداً على سؤال حول صحة التقارير الإعلامية المتعلقة باستغناء النادي عن المهاجم البرازيلي دوغلاس داينفريس، قال: “المؤكد أن النادي يبحث عن تدعيم الصفوف بأفضل العناصر خصوصاً في خط المقدمة، لتحقيق النتائج المشرفة بهدف إسعاد الجماهير، غير أنني لن أتعامل مع النادي على اعتبار أنه ماكينة لطباعة النقود من أجل استقدام البدائل في الشتاء، فهناك معايير فنية ومواصفات مهمة يجب توافرها في اللاعب الذي سينضم إلى قائمة فريقي”.

وأكمل: ليس من أسلوبي الاستعجال في اتخاذ القرارات، ولست من نوعية المدربين الذين يسعون إلى استغلال موارد النادي المالية وتكديس لاعبين ومن ثم الدفع بهم في مباريات “الرديف” كما نرى في بعض الأندية حالياً.

وزاد: كرة القدم ليست مجرد لعبة، بل أصبحت واحدة من أهم الموارد الجاذبة للسياحة وتسويق العلامات التجارية العالمية، كونها تحظى بشغف بالغ واهتمام واسع من الجميع، لذلك نجد كل من يعمل في هذا المجال مطالب بمواكبة التطور لبلوغ أعلى مؤشرات النجاح، بعيداً عن مفاهيم إهدار الأموال.

واستطرد زلاتكو قائلاً: “لغة المنطق تفرض علينا أن نتعامل مع الواقع وفي اعتقادي أن دوغلاس داينفريس ليس سيئاً فقد أحرز 25 هدفاً كما أنه يعيش ضغوطاً غير طبيعية وتحديداً من مواقع التواصل الاجتماعي، ولدينا مساحة زمنية حتى لحظة إغلاق باب الانتقالات الشتوية وإلى أن يتم تعويضه بمهاجم آخر فهو لاعب فريقي وسأدعمه كما أدعم جميع اللاعبين وأتمنى أن يحظى هو وزملائه بالمساندة المطلوبة من كل منتسب إلى النادي في ظل الظروف الحالية”.

وتابع: أحياناً يمر لاعب كرة القدم بفترة صعبة، وينتظر الدعم ممن حوله للخروج من تلك الظروف، وفي مباراة النصر دفعت بأربعة مهاجمين غير أن الحظ لم يقف إلى جانبنا، وإذا كان هناك مهاجماً جيداً لن نتردد في استقدامه ولكن وفقاً للمعايير المطلوبة ولدي سؤال، من الذي يضمن لنا إذا أتينا بمهاجم سيكون أفضل من دوغلاس؟!.

وتعليقاً على سؤال حول إن كان يعتقد أن مباراة حتا تعتبر مفتاح الحصول على لقب الدوري، قال: “الحقيقة إن جميع المباريات التي نخوضها في مسابقة الدوري نعتبرها مفاتيح للتتويج بلقب بطولة الدوري، والمؤكد أن الفوز على حتا سيمنحنا صدارة جدول الترتيب الأمر الذي يعزز من دوافعنا في متابعة النتائج القوية ببطولة دوري الخليج العربي لكرة القدم”.