زلاتكو: لن أستسلم وسأقاتل مع فريقي حتى النهاية

الأخبار

قال الكرواتي، زلاتكو داليتش، المدير الفني للعين، ليس من طبيعي ولا أسلوبي الاستسلام، سأقاتل لمصلحة فريقي حتى أخر لحظة لي في نادي العين، شخصياً أشعر بالفخر بلاعبي فريقي ونادي العين وفخور جداً بوظيفتي كمدرب لأحد أفضل أندية آسيا.

وأكمل: من الممكن أن أغادر النادي مساء اليوم ولكنني سأظل “عيناوياً” إلى الأبد، لقد شاركت مع فريقي تحديات كبيرة عشنا فيها لحظات متباينة وكل لحظة أمضيتها هنا فخور بها.

وزاد: لا يمكن لفريق كرة قدم أن يؤدي طوال الموسم بنفس المستوى فكل أندية العالم تمر بلحظات صعبة وريال مدريد خسر مباراتين أخيراً، فتلك هي كرة القدم، فقط يتوجب عليك أن تعود قوياً وتعمل من أجل مصلحة ناديك بأفضل الأساليب.

وأردف: أهم التحديات التي نواجهها الآن كما ذكرت لكم أننا خسرنا جهود أربعة لاعبين في مركزي الظهيرين الأيمن والأيسر دفعة واحدة بداعي الإصابة، والمشكلة الرئيسة تتمثل في عامل الإرهاق إذ يخوض الفريق مباراة رسمية كل أربعة أيام، وصعوبة الأمر بالنسبة لنا لا تكمن في المساحة الزمنية فحسب بل في النقص العددي بسبب الإصابة أو بداعي الإيقاف.

وتابع: افتقدنا إلى جهود اسبريلا 5 مباريات وعمر عبدالرحمن وإسماعيل أحمد ومحمد عبدالرحمن وعامر عبدالرحمن فضلاً عن الإصابات، ولكن الوضع لازال تحت سيطرتنا.

واستطرد زلاتكو قائلاً: “قبل أسبوعين من الآن كان وضعنا أفضل، بيد أننا الآن في وضع أصعب، لذلك يتوجب علينا أن نعمل على تحسين موقعنا على جدول الترتيب، خصوصاً وأننا سنخوض المواجهة المؤجلة الأخيرة أمام الجزيرة متصدر جدول الترتيب، وسنعمل على إظهار أفضل ما لدينا من أجل حصد النقاط الثلاث”.

ودعا زلاتكو جماهير نادي العين إلى مساندة الفريق أمام الجزيرة مساء الاثنين لحقق الفريق مع الجماهير النتيجة القوية، وجمهور العين عودنا دائماً على الوقوف إلى جانب الفريق في جميع الميادين وكل الظروف.

ورداً على سؤال حول الحلول التي سيتعمدها لمعالجة إشكالية خط الظهر، قال: “الأمر يحتاج لحل “سحري” في ظل غياب أربعة لاعبين على الأطراف، بالرغم أن خالد عبدالرحمن يقدم مستوى متميزاً، بيد أن غيابه لثلاث سنوات يصعب من مهمته في خوض مباراة كل ثلاثة أو أربعة أيام”.

وحول إمكانية مشاركة الثنائي الجديد داوود علي ومحمد سالم في مواجهة الجزيرة، قال: “أتمنى أن ينسجما سريعاً مع زملائهم بالفريق، وسنقف على مدى جاهزيتهما لمواجهة الجزيرة خلال الحصص التدريبية  القادمة، وأتمنى أن نجد من خلالهما الحلول المطلوبة على الأرض”.

وتعليقاً على سؤال حول فكرة تغيير أسلوبه الفني لحماية الدفاع من الأخطاء، قال: “اتفق معكم عندما تشاهدون العمليات الإحصائية في برنامج البروزون إذ تجدون بني ياس سدد على مرمى العين مرة واحدة أحرز من خلالها هدف التعادل، وفريق الإمارات سدد على مرمانا أربع تسديدات أحرز عبرها ثلاثة أهداف وحتا أطلق تسديدتين سجل منها هدفين”.

وأوضح: بالمقابل فرضنا السيطرة المطلقة وهيأنا جملة من الفرص غير أننا لم نستثمرها وتلك الأمور تحدث أحيانا في كرة القدم وتتسبب في افتقاد عوامل الثقة والتركيز ولكن كما ذكرت لكم بأن مشكلتنا الأساسية تكمن في الإرهاق، بيد أنني المدرب هنا والمسؤول الأول عن كافة الأمور الفنية وسأعمل مع لاعبي فريقي على إيجاد أفضل الحلول من أجل تعزيز قوة خط الدفاع، خصوصاً وأننا نمتلك أفضل المدافعين حالياً وفريقي هو الأفضل مهما كانت النتائج وثقتي بلا حدود في جميع لاعبين وقد أخسر العديد من المباريات ولكن ثقتي لن تهتز على الإطلاق في لاعبي فريقي.