زوران يكسب التحدي الأول مع الزعيم.. العين يهزم النصر بالثلاثة في دوري الخليج العربي

الأخبار

حقق العين فوزاً مهماً على حساب ضيفه النصر بنتيجة 3/صفر، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم على استاد هزاع بن زايد، ضمن الجولة 17 من مسابقة دوري الخليج العربي لكرة القدم.

وكان “الزعيم” قد أنهى شوط اللعب الأول متقدماً بهدف دون رد، حمل توقيع البرازيلي، كايو لوكاس “23”، وأضاف إسماعيل أحمد الهدف الثاني “57”، قبل أن يختتم قائد الفريق، عمر عبدالرحمن، من ركلة جزاء ثلاثية “الزعيم” في المباراة “78”.

وبالفوز يستعيد العين المركز الثاني على لائحة الترتيب برصيد 37 نقطة، في حين تجمد رصيد النصر عند النقطة 22 ويتراجع إلى المركز الثامن.

بداية قوية
انطلقت المواجهة سريعة من الجانبين وذلك بعد أن أظهر الفريقان رغبة حقيقية في التقدم وتسجيل هدف الأسبقية، بيد أن الأفضلية على الأرض كانت للزعيم، الذي مارس أسلوب الضغط العالي من العمق والأطراف على مرمى الفريق الضيف.

وتمكن البرازيلي كايو لوكاس من وضع فريقه في المقدمة بعد متابعة رائعة لتسديدة صاروخية أطلقها ناصر الشمراني، قبل أن يتصدى لها حارس مرمى النصر شامبيه، بيد أن كايو المتمركز داخل المنطقة عالج الكرة بتسديدة قوية سكنت شباك الضيوف معلنة عن تقدم العين بالهدف الأول في المباراة “23”.

ووقفت العارضة سداً منيعاً أمام تسديدة رأسية قوية نفذها ناصر الشمراني من على وضع طائر، عندما تلقى عرضية رائعة من “عموري”، لتعيد العارضة الكرة إلى محمد عبدالرحمن المتمركز داخل المنطقة وأطلق بدوره تسديدة قوية تصدى لها الحارس شامبيه الذي حولها إلى ركنية لم يستثمرها “الزعيم” “34”.

ومع بداية شوط اللعب الثاني نجح العين في تعزيز تقدمه بالهدف الثاني عن طريق المدافع “الهداف”، إسماعيل أحمد، والذي تلقى تمريرة ساحرة من قائد الفريق “عموري”، قبل أن يتوغل بالكرة ويودعها بهدوء في الشباك “57”.

واختتم أهداف العين القائد عمر عبدالرحمن، والذي تصدى لركلة الجزاء المحتسبة لفريقه، إثر التصدي المتعمد من دفاع النصر للكرة بيده، فوضع “عموري” الكرة بقوة في زاوية بعيدة وسع من خلالها الفارق بينه والمنافس في المباراة إلى ثلاث أهداف “78”.

العين 3
الأهداف: كايو لوكاس “23”- إسماعيل أحمد “57”- عمر عبدالرحمن، من ركلة جزاء “78”.

التشكيلة: خالد عيسى، داوود علي، إسماعيل أحمد، لي ميونغ جوو، خالد عبدالرحمن، أحمد برمان، عامر عبدالرحمن، كايو لوكاس، محمد عبدالرحمن، عمر عبدالرحمن وناصر الشمراني.

التبديلات: دخول سالم العزيزي وخروج ناصر الشمراني “69”- دخول سعيد الكثيري وخروج عمر عبدالرحمن “82”- دخول إبراهيم دياكيه وخروج داوود علي “90”.

الإنذارات: إسماعيل أحمد “45”- محمد عبدالرحمن “90”.

الطرد: لا يوجد

النصر صفر
الأهداف: لا يوجد.

التشكيلة: أحمد شامبيه، سالم صالح، طارق أحمد، فواز عوانه، عبدالعزيز برادا، جاسم يعقوب، مسعود سليمان، أحمد خميس، خليفة مبارك، جوان أومري وحسين عباس.

التبديلات: دخول جيريس كيمبو وخروج أحمد خميس “62”- دخول عامر مبارك وخروج طارق أحمد “62”- دخول راشد محمد عمر وخروج سالم صالح “76”.

الإنذارات: طارق أحمد “33”- فواز عوانه “43”.

الطرد: لا يوجد.

الحكام
أدار المباراة محمد عبدالله حسن، “حكم الساحة” بمعاونة جاسم عبدالله، “الحكم المساعد الأول” وعلي راشد النعيمي، “الحكم المساعد الثاني” ويحيى الملا، “حكماً رابعاً” وعلي مخلوف، “مقيماً للحكام” وراقبها بدر الحمادي.