زوران يكسب التحدي بالرديف.. “الزعيم” يهز شباك الملك أربع مرات في الإمارة الباسمة

الأخبار

حقق فريق العين فوزاً مستحقاً على مستضيفه الشارقة بنتيجة 4-1 وذلك في المباراة التي استضافها ملعب خالد بن محمد بنادي الشارقة، ضمن الجولة الأولى من مباريات كأس الخليج العربي لكرة القدم.

وكان شوط اللعب الأول قد انتهى بتقدم العين على صاحب الأرض بثنائية نظيفة وأحرز أهداف “الزعيم”، كايو لوكاس هدفين “10-35” وهدف لكل من تسوكاسا شيوتاني “78” وجمال معروف “88”، بينما أحرز هدف الشارقة البرازيلي إيغور “79”.

وبالنتيجة يضع “البنفسج” في رصيده ثلاث نقاط مسجلاً العلامة الكاملة، ومتصدراً لجدول ترتيب مجموعته الثانية في حين يبقى رصيد الشارقة خالياً من النقاط بالمركز السادس على لائحة الترتيب.

مكاسب “الزعيم”
مكاسب فريق العين لم تقتصر على نتيجة الفوز والعودة من الإمارة الباسمة بالنقاط الثلاث فحسب، بل تتمثل في التنفيذ الجيد للاعبي الفريق الرديف على الأرض ما قادهم إلى التفوق التكتيكي حيث ضمت تشكيلة العين الأساسية سبعة لاعبين تحت الـ21 سنة وهم “حمد المنصوري، علي الحيظاني، يحيى نادر، سليمان ناصر، محمد خلفان سعيد جمعة وفلاح وليد” وهناك ستة لاعبين يشاركون لأول مرة مع الفريق الأول في مباراة رسمية هم “حمد المنصوري وعلي الحيظاني وسعد خميس ويحيى نادر وفلاح وليد ومحمد فتحي”.

عشر دقائق
لم يمهل العين صاحب الأرض سوى عشر دقائق ليعلن عن تقدمه بهدف السبق، الذي حمل توقيع البرازيلي كايو لوكاس من ركلة جزاء، إثر عرقلة لاعب الشارقة محمد الشحي لمهاجم العين جمال معروف داخل منطقة الجزاء، نفذها كايو بنجاح في مرمى أحمد جمعة “ديدا” معلناً عن أول أهداف المباراة.

محاولات جادة
وسعى “الملك” إلى العودة بنتيجة المباراة إلى نقطة البداية عبر محاولات هجومية جادة وأطلق مهاجم الشارقة إيغور تسديدة قوية من داخل المنطقة، تصدى لها حارس مرمى العين ببراعة عالية “14”.

تألق المنصوري
كما تصدى المنصوري لمحاولة ذكية من البرازيلي إيغور أطلقها من على حدود منطقة الجزاء نحو الزاوية البعيدة، بيد أن حارس مرمى العين تألق في المحافظة على نظافة شباكه بتركيز عالٍ ومرونة رائعة “18”.

وتصدى القائم “العيناوي” لتسديدة رأسية قوية من ويلتون سوارس الذي ارتقى عالياً لعرضية عمر جمعة من الجانب الأيسر قبل أن يقابلها الأول برأسية خاطفة حولها القائم لركلة مرمى “23”.

أداء نادر
ونجح المصري يحيى نادر لاعب متوسط دفاع فريق العين في إنقاذ مرمى فريقه من هدف محقق عندما أبعد كرة قوية حاول الحارس حمد المنصوري التصدي لها، بيد أنها اتجهت نحو شباكه، قبل أن يبعدها نادر بتركيزٍ عالٍ ليحافظ على تقدم فريقه بهدف نظيف “30”.

هدف برازيلي
وتمكن البرازيلي كايو لوكاس من تعزيز تقدم فريقه في المباراة بالهدف الثاني، بعد أن تلقى تمريرة ذكية من جمال معروف داخل منطقة الجزاء، ليستعرض كايو مهارته الفنية العالية قبل أن يطلق تسديدة ذكية نحو الزاوية الصعبة على حارس مرمى الشارقة محرزاً هدفه الشخصي الثاني في المباراة “35”.

وأعلنت صافرة حكم الساحة أحمد سالم خلفان، عن نهاية شوط اللعب الأول بتقدم العين على الفريق المضيف بهدفين نظيفين.

هدف ضائع
تابع لاعبو العين سيطرتهم على مجريات اللعب في وسط الميدان ومارسوا ضغطاً كبيراً على مرمى الشارقة عبر المحاولات الهجومية السريعة من العمق والأطراف مع بداية شوط اللعب الثاني وأهدر كايو لوكاس فرصة تسجيل الهدف الثالث عندما تلاعب بدفاعات الشارقة داخل منطقة الجزاء، قبل أن يرسل تسديدة قوية ارتطمت بيد الحارس وتحولت إلى ركنية لم يستثمرها العيناوية “60”.

شيوتاني الثالث
وأطلق الياباني تسوكاسا شيوتاني تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، حولها حارس مرمى الشارقة أحمد جمعة “ديدا” بصعوبة إلى ركنية “71”.

وأبى شيوتاني إلا أن يوقع على هدف فريقه الثالث في المباراة وذلك بعد أن تلقى كرة عرضية رائعة من البرازيلي كايو لوكاس في الجانب الأيسر لتصل الكرة إلى شيوتاني الذي أودعها بهدوء في الشباك معلناً عن هدف ثالث للعين في المباراة “78”.

وتمكن البرازيلي إيغور لاعب فريق نادي الشارقة من تقليص الفارق لفريقه بالهدف الأول “79”.

واختتم رباعية “الزعيم” المهاجم جمال معروف الذي نجح في ترجمة جملة تكتيكية جاءت تحت عنوان اللمسات القصيرة السريعة والتي بدأها شيوتاني واختتمها كايو ببينية مثالية لمعروف الذي بدوره أطلق عبرها تسديد صاروخية لا ترد لامست يدحارس الشارقة “ديدا> قبل أن ترتطم بالقائم وتعانق شباك “الملك” معلنة عن رابع أهداف العين “90” لتنتهي المواجهة بفوز الضيوف على أصحاب الأرض بنتيجة 4-1.

العين 4
الأهداف: كايو لوكاس من ركلة جزاء “10”- كايو لوكاس “35”- تسوكاسا شيوتاني “78”- جمال معروف “90.

التشكيلة: حمد المنصوري- محمد فايز- تسوكاسا شيوتاني- سعيد جمعة- علي الحيظاني- يحيى نادر- سليمان ناصر- محمد خلفان- كايو لوكاس- سعد خميس- جمال معروف.
التبديلات: دخول فلاح وليد وخروج سعد خميس “66”- دخول سعيد المنهالي وخروج محمد خلفان “81”- دخول محمد فتحي وخروج كايو لوكاس “89”.

الإنذارات: يحيى نادر “23”- علي الحيظاني “55”- محمد خلفان “65”.

الطرد: زوران ماميتش “66”.

الشارقة 1
الأهداف: إيغور “79”.

التشكيلة: أحمد جمعة- محمد الظاهري- شاهين عبدالرحمن- عبدالله عقيل- محمد عيون- محمد الشحي- حمد إبراهيم- طارق عبدالله- عمر جمعة- إيغور- ويلتون
التبديلات: دخول محين خليفة وخروج طارق عبدالله”40″- دخول علي الظنحاني وخروج محمد عيون “40”- دخول عبدالله ناصر وخروج شاهين عبدالرحمن “73”.

الإنذارات: محين خليفة “62”+ ويلتون “90”.

الطرد: لا يوجد.

الحكام
أدار المباراة محمد سالم خلفان “حكم ساحة” بمعاونة علي راشد النعيمي “الحكم المساعد الأول” ويوسف القيواني، “الحكم المساعد الثاني” وصقر الزعابي، “الحكم الرابع” ومحمد سليمان، مقيماً للحكام وراقبها حمد المزروعي.

الجماهير 1060
بلغ عدد الجماهير التي تابعت المواجهة من على مدرجات إستاد خالد بن محمد 1060 مشجعاً.