زوران يوجه رسالة لأبطال الثنائية.. “الزعيم” يتوج بطلاً لدوري 19 سنة عن جدارة واستحقاق

الأخبار

أحرز العين لقب دوري الشباب لفئة تحت الـ19 سنة ليعلن بذلك عن تتويجه رسمياً بطلاً بثنائية الموسم “الدوري والكأس” عن جدارة واستحقاق، وذلك بعد فوزه الساحق أمس على فريق الحمرية بنتيجة 7/صفر، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب سيف بن محمد، بنادي العين، ضمن الجولة الأخيرة من المرحلة الثانية لدوري الفئة الأولى.

وكان شوط اللعب الأول قد انتهى بتقدم “الزعيم” على الضيوف، بنتيجة 3/صفر، وأحرز سباعية “البنفسج”، علي عيد غميل “هاتريك” وحمزة فايز “هدفين” وهدف لكل من يحيى نادر وعلي محمد.

وحرص سلطان راشد، عضو مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم، المشرف على قطاع أكاديمية كرة القدم والكرواتي زولان ماميتش، المدير الفني للعين وعصام عبدالله، إداري فريق الكرة الأول بالنادي وعبدالله علي، المشرف الإداري لأكاديمية الكرة وعلي خميس، المدير الفني للأكاديمية على متابعة المباراة الختامية لفريق 19 سنة في دوري الموسم الحالي.

مشوار الأبطال
يفرض نظام البطولة على الفرق العشرة المتنافسة، عبور المرحلة الأولى من الدوري والتي حسم العين أمر صدارتها بفارق خمس نقاط عن أقرب ملاحقيه الجزيرة، إذ خاض 18 مباراة فاز 13 وخسر واحدة وتعادل أربع مرات ليتأهل إلى المرحلة الثانية والتي ضمت 10 فرق تنافست على اللقب في دوري من دور واحد.

وإجمالي المباريات التي خاضها العين في دوري الموسم الحالي خلال المرحلتين الأولى والثانية 27 مباراة، فاز في 20 مواجهة وتعادل 6 مرات وخسر مباراة واحدة فقط.

وأحرز هجوم “الزعيم” الأقوى في البطولة 82 هدفاً، أي بمعدل 3.03 هدف في المباراة الواحدة، في حين استقبلت شباكه، 20 هدفاً، خلال 27 مباراة خاضها في المنافسة.

رسالة زوران
هنأ الكرواتي، زوران ماميتش، المدير الفني للعين، فريق تحت 19 سنة، بمناسبة فوزه ببطولتي الدوري والكأس، متمنياً لجميع لاعبي الفريق التوفيق في مشوارهم الكروي المقبل، مؤكداً: “الجميع مطالب بالعمل الجاد ومضاعفة الجهود في المرحلة القادمة خلال الحصص التدريبية وذلك لتعزيز مقدراتهم، على النحو الذي يمكنهم من التواجد في قائمة فريق الكرة الأول”.

أهم المحطات
وعقد سلطان راشد، عضو مجلس إدارة شركة كرة القدم، اجتماعاً مع اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية للفريق، بعد نهاية المباراة مباشرة، لتهنئتهم بمناسبة حصد الثنائية، مشيداً في الوقت نفسه بالجهود المخلصة التي بذلها الجميع من أجهزة فنية وإدارية وطاقم طبي ولاعبين وكل منتسب لمنظومة العمل في الأكاديمية قد ساهم في تهيئة أسباب النجاح للفريق منذ بداية الموسم وحتى خط النهاية”.

وأكمل: التوفيق دائماً من عند الله العلي القدير، والمؤكد أن الإنجازات لا تتحقق إلا بروح الفريق والرغبة والإصرار والعمل الجاد، ومع انتهاء هذا الموسم ينبغي على الجميع الوقوف عند أهم المحطات في مسيرة تحدي المنافسة على اللقب، وأعتقد أن مواجهة الشارقة التي كان الفريق متأخراً فيها بنتيجة 0-3 حتى الدقيقة 87، قبل أن يدرك التعادل خلال دقائق حاسمة أظهر خلالها الرغبة والتركيز وروح القتال المطلوبة، الأمر الذي كان مهماً في الوصول إلى منصة التتويج، إلى جانب مباراة الوصل في نهائي الكأس والتي كان فيها الفريق متأخراً بنتيجة 4-3 حتى الزمن المحتسب بدل الضائع، وأدرك العين التعادل قبل أن يفوز بركلات الجزاء، فهناك تفاصيل مهمة تتمثل في عمل والتزام وانضباط وحماس كبير، ولكل مجتهد نصيب والتوفيق من الله دائماً يحالف الأكثر عطاء”.

وأكد سلطان راشد، لأبطال الثنائية بأن البطولة الحقيقية تتمثل في وصول أكبر عدد منكم إلى صفوف فريق الكرة الأول ومنتخبنا الوطني، موضحاً: “حفل تتويجكم بلقب بطولة الدوري سيكون في حضور رئيس وأعضاء مجلس إدارة شركة كرة القدم خلال الأيام القليلة المقبلة، مع كل الأمنيات الصادقة لكم بالتوفيق والسداد”.

خطط استراتيجية
وتحدث عبدالله علي، المشرف الإداري قائلاً: “بداية نود أن نعرب عن بالغ تقديرنا لمشرف قطاع أكاديمية الكرة، سلطان راشد، للدور المهم الذي ظل يضطلع به في تهيئة أسباب النجاح لفرق الأكاديمية، كما أود أن أهنئكم بالتخرج من أكاديمية الكرة كلاعبي كرة قدم محترفين، ودخول مرحلة مهمة في حياتكم الكروية، ونؤكد للجميع بأننا سنظل إلى جانبهم حتى يتمكنوا من تحقيق طموحاتهم المرجوة في عالم المستديرة وذلك اتساقاً مع خطط النادي الاستراتيجية والداعمة لجميع أبنائه اللاعبين”.

الروح والشخصية
قال المدير الفني للأكاديمية، علي خميس، إن مشوار التحدي خلال الموسم الكروي الحالي كان شاقاً، بيد أن الفريق تمكن من حصد ثمار الجهود المبذولة خلال موسم صعب، بفضل عزيمة ورغبة اللاعبين، وكرة القدم لا تعترف إلا بالعطاء ونحن مطمئنون حالياً بتخريج لاعبين على قدر التحدي والطموح ويمتلكون الروح والشخصية التي ستعينهم في مرحلة مهمة تتطلب التزاماً ورغبة وجدية من أجل مواكبة علامات التطور لبلوغ أعلى مؤشرات النجاح سعياً لتحقيق الأهداف المرجوة.

كفة “الزعيم” راجحة
أشاد مدرب فريق تحت 19 سنة بنادي العين، عبدالرضا برزكري، بلاعبي فريقه، الذين توجوا بثنائية الموسم، مؤكداً: “أن التخطيط الرائع من الإدارة والتنفيذ الجيد والعناصر الممتازة في صفوف الفريق من أبرز العوامل التي رجحت كفة “الزعيم” في الموسم الحالي، وقادت الفريق إلى تحقيق أفضل النتائج وبلوغ منصات التتويج”.

وأشار برزكري، إلى أنه في عالم كرة القدم دائماً ما نجد كل مباراة تختلف عن الأخرى حتى إذا كانت بين نفس الفريقين، إذ حقق العين الفوز ذهاباً وإياباً على الوصل برباعية في مسابقة الدوري ولكن في مواجهة الفريقين على نهائي الكأس انتهى اللقاء في الزمن الأصلي بتعادل مثير بنتيجة 4/4 قبل أن يحتكم الفريقان لركلات الترجيح وهنا تكم متعة كرة القدم، ومن أفضل مبارياتنا في الموسم الكروي الحالي، كانت أمام الشارقة والتي انتهت بنتيجة 3-3.

كفيتم ووفيتم
وهنأ إداري فريق العين لفئة 19 سنة، حميد الدرعي، لاعبي الفريق بمناسبة إحراز الثنائية عن جدارة واستحقاق، مؤكداً: “كنتم أهل للتحدي وعلى قدر الثقة وأوفيتم بالوعد الذي قطعتموه على أنفسكم منذ بداية الموسم بتقديم أداء استثنائي وحصد جميع البطولات والشكر موصول لكل من أسهم في إنجاح موسم الفريق، مع كل الأمنيات الصادقة لكم بالتوفيق في تحديات المرحلة القادمة.

هداف البطولة
تمكن حمزة فايز الذي توج بلقب هداف مسابقة الكأس مع “الزعيم” قبل أيام قلائل بستة أهداف، من حصد لقب هداف بطولة الدوري أيضاً برصيد 35 هدفاً. وأعرب حمزة فايز عن سعادته بحصاد فريقه لجهود موسم كامل والذي أثمر عن بطولتي الدوري والكأس، ليحافظ بذلك الجيل الحالي على لقب بطولة الدوري للمرة الرابعة على التوالي بداية من مرحلة 15 سنة وصولاً للـ19 سنة.
وقال فايز، أود أن أشكر مجلس إدارة النادي ومشرف قطاع كرة القدم، سلطان راشد، والطاقم الفني والإداري بأكاديمية الكرة والجهازين الفني والإداري للفريق والطاقم الطبي وزملائي اللاعبين على الجهود المخلصة التي بذلوها خلال الموسم والتي توجناها بلقبين، لنتابع مردودنا المشرف، الذي قادنا إلى معانقة الألقاب كما اعتدنا في كل موسم ونحمد الله كثيراً أننا كنا على حسن الظن وعلى قدر الثقة التي منحت لنا.

مشاعر الفخر والاعتزاز
أعرب لاعب فريق نادي العين، شعيب الحربي، عن سعادته البالغة بحصول فريقه على الثنائية، مؤكداً: “أثبت الجميع أنهم على قدر الثقة وأهل للتحدي، وأود ان أشكر زملائي اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية والطاقم الطبي والجميع، وهذا هو الموسم الأول بالنسبة لي الذي أتوج فيه ببطولتي الدوري والكأس، الأمر الذي يمنحني شعوراً بالفخر والاعتزاز”.

وأكمل: نحن ندرك ما المطلوب منا بعد التخرج من أكاديمية الكرة فتحدياتنا أصبحت أكبر خصوصاً وأننا نرتدي شعار أحد أفضل أندية القارة، الأمر الذي يضاعف من مسؤولياتنا، ويدفعنا إلى العمل على تطوير مقدراتنا وإظهار أفضل ما لدينا خلال الجرعات التدريبية واعتماد أفضل الممارسات في عالم الاحتراف حتى نتمكن من تحقيق طموحاتنا.

شعار العين
أكد مهاجم فريق نادي العين، علي عيد غميل، أن بطولتي الدوري والكأس تحققتا بفضل الرغبة القوية للاعبي فريق تحت الـ19 سنة، في ترجمة الجهود المبذولة منذ بداية الموسم بمعانقة اللقب واعتلاء منصة التتويج والجهود المبذولة من الجاهزين الفني والإداري.

وأوضح: المكان الطبيعي لنادي العين التواجد الدائم على منصات التتويج، ونحمد الله كثيراً الذي وفقنا في تحقيق هدفنا بالموسم الحالي والمؤكد انه لا سقف لطموحاتنا كلاعبين بنادي العين، وأتمنى الدفاع عن شعار العين والوصول إلى القائمة الدولية.

وحول كلمة السر في التتويج بلقبي الدوري والكأس، قال: “كلمة السر تكمن في شعار نادي العين وشعور لاعبي الفريق بالمسؤولية ولا أنسى الدور المهم الذي اضطلعت به إدارة النادي والأجهزة الفنية والإدارية”.

قائمة الشرف
ضمت القائمة الذهبية التي ساهمت في حصول “الزعيم19″ على لقب بطولة دوري الشباب كل من ” فلاح وليد،  محمد خلفان زايد، علي عيد غميل، سعيد جمعة حسن، محمد فاضل موسى، سعود العبد العبري، محمد يوسف محمد، عبدالله سمير الفارسي، خالد محمد حسين، سهيل خميس، يحيى نادر، محمد حارب، سالم عبدالله سالمين، حمزة فايز محنايه، علي محمد حارب، علي محمد أحمد، منصور سالم علي، سعيد يوسف العامري، شعيب إبراهيم الحربي، ناصر خالد المقبالي وجمعة سعيد جمعة”. ومن خلفهم الطاقم الفني والإداري المؤلف من “عبدالله علي، “المشرف الإداري للأكاديمية”- علي خميس، “المدير الفني”- عبدالرضا برزكري، “مدرب الفريق”- حميد الدرعي، “إداري الفريق”- د. توفيق سليمان، “.المشرف الطبي لأكاديمية كرة القدم”، محمد زاهر ، “السكرتير الفني للأكاديمية”، المهدي اليونسي، “مساعد مدرب”، سامح البنا، “المعد البدني للأكاديمية”- ميلود بن براهيم، “مدرب الحراس”- ألساندرو ساروسو، “مدرب لياقة”- رمضان شهاب الدين، “معالج طبيعي” ومحمد ظهير كاماداث، “مسؤول مهمات”